Top Ad unit 728 × 90

recent

شرح اداة vidiq


 

شرح vidiq وعمل رانك للمقطع:

نفتح قناة معينة، ولرؤية الفيديوهات الترند فيها، نضغط على القوس الذي بجوار مربع البحث لتمديد الشريط لإظهار المختفي منه وفيه كلمة TRENDS فنضغط عليها، وستظهر فيديوهات الترند وكذلك زر Top Keywords الذي اذا ضغطنا عليه يعطينا كل العبارات المفتاحية المستخدم في كل فيديوهات الترند الظاهرة لنا.

دراسة فيديو خاص بقناتنا:
لتحسين السيو لمقطع من مقاطعك تساعدك الأداة في ذلك، وتظهر لنا المقاطع التي لديها نفس موضوعنا وكلماتها المفتاحية التي نضيف الجيد منها مباشرة إلى كلمات مقطعنا، يعني أنه يمكن صناعة الكلمات المفتاحية بهذه الأداة دون تعب. ومثل جوجل ترند يعطي منحنى ترند الكلمة فإذا كانت صاعدة فيعني ان البحث عن طريقها في ازدياد في الوقت الحالي. وفي آخر الصفحة تعطي الأداة سكور للسيو الخاص بمقطعنا وكلما نفذنا أحد مقترحاتها كمشاركته في الصفحات الإجتماعية كلما زاد السكور (تعرض أساسيات تقوية سيو الفيديو).
وفي الأخير تجلب لنا كل فيديوهات الترند التي تتحدث في موضوعنا، وإذا اخترنا من المربع الثاني الخيار overall ستظهر كل الفيديوهات أما إذا كتبنا كلمة مفتاحية محددة في المربع الأول، فستظهر فيديوهات الترند الخاصة بها وحدها.


طريقة الاستفادة من فيديوهات الآخرين (المنافسين):
فنفتح فيديو يعجبنا من الفيديوهات التي في نفس موضوعنا (يمكن اختيار واحد من فيديوهات الترند)، ثم نأخذ الكلمات المفتاحية والوصف، ونحلله لمعرفة ما يتكلم عنه للإستفادة منه كتقليده أو تحسين مقطعنا بالإضافة منه، ويمكن معرفة الفيديوهات الترند في تلك القناة. فمثلا ننظر إلى أحد فيديوهات الترند (المتصدرة في تلك القناة)، ونأخذ منه الأفكار لعمل مقطع مشابه ، ونأخذ عباراته المفتاحية لأنه تصدر بها. يمكن الضغط على الزر Top Keywords لإظهار كل الكلمات المفتاحية المستخدمة في كل فيديوهات الترند الظاهرة وبهذا نختار من بينها.

وجود caption مهم في تقوية رانك الفيديو، وهي الترجمة أو كتابة لغة المتكلم الإنجليزية في نفس الوقت.
تضغط في أعلى اليمين في صفحة اعداد الفيديو على subtitles، وتضغط على English automatic لكي تتم الترجمة الفورية. ثم تعمل للترجمة المعروضة - وهي ليست كاملة - edit ثم تنشرها بالضغط على publish.
وللحصول على ترجمة أكثر دقة نذهب إلى subtitles ثم add new subtitle ثم نختار اللغة الإنجليزية مثلا ثم نختار الخيار transcribe and auto-sync ، وهنا يمكن ضغط play للفيديو وكتابة ما تشاء أو تضغط يمينا في مربع الكتابة وتختار الخيار start recording من القائمة المنسدلة. وهذا يعطي ترجمة أكثر دقة. ثم تقوم بالتعديل ليتوافق مع كلام المقطع.

مثال تطبيقي:
عمل أحدهم رانك لمقطع حول برنامج PixieLogo، وأعطته أداة vidiq سكور 68، وكان من أبرز ما قام به هو:
العنوان: PixieLogo Review Demo - Logo Maker Creator Online Software App
فأدرج العدد الكافي من العبارات المفتاحية المتعلقة بالبرنامج في مجال التاغ، وكذلك وضعها كلها في آخر صندوق الوصف، واحدة فوق الأخرى، وبدون فواصل ولا خطوط فاصلة.
ووضع في الوصف الرابط أولا ثم العبارة المفتاحية الأولى من العنوان: PixieLogo Review
هذه العبارة مهمة جدا ولو ظهرت بصورة متكررة (بدون مبالغة).
ثم بعدها، بدأ نص الوصف بها أيضا Introducing PixieLogo, a powerful new وكتب نصا طويلا.
ووضع كفاصل رابط الأفليات الخاص به (لا النقاط المتقطعة).
يعني أنه وضع العبارات المفتاحية في التاغ وفي آخر الوصف.
وقام بأخذ العبارة الأساسية (البذرة)، وهي PixieLogo Review ووضعها في بداية العنوان، ووضعها بعد رابط الأفليات الذي بدأ به الوصف أي لتصبح الجملة الثانية، ثم وضعها في بداية نص الوصف أي بداية الجملة الثالثة. ثم أضاف رابطه ثم العبارات المفتاحية التي في التاغ.   
ملاحظات الأداة على عمله هذا:
أن العنوان طويل جدا وذلك غير مستحب.
أن المشاركة على فيسبوك وتويتر غير موجودة.
ومشكلة عدم وجود نهاية الشاشة (الأوترو).
ومشكلة ال cards (انظر شرح للأداة vidiq).

عمل الفيديوهات انطلاقا مما هو موجود وسهل التنافسية:
ننظر في صفحة نتائج البحث الأولى بحثا عن عناوين فيديوهات نجحت في الوصول إلى هذه الصفحة، ونأخذ التي لها تنافسية ضعيفة، أي  التي عدد مشاهداتها قليل، لأن ارتفاع عدد المشاهدات ك 35 ألف مثلا، يدل على أن المنافسة قوية.
لكن قد نجد أن بعض المقاطع وصل إلى الصفحة الأولى ب 100 مشاهدة فقط، فهذا النوع هو الذي نحاول تقليده، أي كتابة عنوان مشابه لعنوانه مستغلين عبارته المفتاحية بإضافة كلمة أو جملة إليها، أو إضافة رمز كرمز الهاشتاغ أو رموز الوجوه، فهذا النوع هو الذي نستطيع منافسيته.
ثم نصنع موضوعا حول ذلك العنوان في موقعنا الإلكتروني، ونضيف إليه المقطع لزيادة قوة الرانك في الموقع والقناة، فذلك مفيد جدا في السيو.
إذن يجب البحث أولا في العبارات المفتاحية السهلة أي التي وصلت إلى صفحة بحث اليوتيوب الأولى ولها عدد مشاهدات قليل نسبيا، فذلك أفضل للرانك من عمل مقطع عشوائي غير مبني على السيو، والإعتماد على الحظ في الوصول إلى صفحة البحث الأولى.
والتاغ هو ثاني أهم شيء بعد العنوان، فيجب أن تكون العبارات المدرجة في مجاله، متعلقة بالعبارة الأساسية وقوية. واليوتيوب يسمح فقط ب 500 حرف في مجال التاغ، فيجب ملأها كلها، فذلك أفضل، أي تقريبا 15 عبارة مفتاحية بين المتوسطة والطويلة.

شرح اداة vidiq Reviewed by sidi on مايو 04, 2022 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

All Rights Reserved by أكاديمية الملخصات © 2014 - 2015
Powered By Blogger, Designed by Sweetheme

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.