Top Ad unit 728 × 90

recent

الربح من تيك توك بالنسبة للمؤلفين

الربح من تيك توك بالنسبة للمؤلفين


أصبح برنامج تيك توك منبرا للمؤلفين من جميع أنحاء العالم يستفيدون منه، ويكسبون الكثير من المال من خلال ذلك.

لكن هل TikTok يستحق ذلك حقًا؟

يستغرق بناء الجمهور بشكل صحيح على أي منصة وسائط اجتماعية وقتًا معتبرا، والمؤلفين ليس لديهم الكثير من الوقت للتيكتوك مثل الفارغين. 
وال TikTok هو أفضل وسيلة تواصل اجتماعي للتواصل مع القراء اليوم لأن عدد الداخلين إليه شهريا يبلغ بليون شخص! وليسوا كلهم من صغار السن والمراهقين..

يقول: لقد بدأت ببساطة، وفي غضون أسابيع قليلة فقط، تمكنت من الحصول على أكثر من 1000 مشترك، ورأيت زيادات في مبيعات الكتب والاشتراكات في الرسائل الإخبارية.

والبعض يروج لكتبه بصنع فيديو قصير لكتاب في البحث عن الكلمات مثلا، عرض صفحة من كتابه في خلفية متحركة (فيديو) مع موسيقى، ويكتب الكلمة المراد العثور عليها في أعلى الصفحة ومربع الحروف أسفل ذلك (صفحة بحث بسيطة)، وبهذا يتيح للمشاهدين محاولة حل اللغز، والبعض يبحث في التيكتوك بالعبارة المفتاحية "البحث عن الكلمات أو الكلمات المتقاطعة أو كتب التلوين وغير ذلك من الأنواع).
كذلك يمكن عرض صاحب كتاب التلوين، لتلوينه لصفحة أو اثنتين من كتابه، وطيه لعرض غلاف، ووضع رابط الشراء في الأسفل. أو يمكن اكتراء من يقوم بتلوين صفحات من كتابه، ويعرض الفيديو، ويضع الرابط في الوصف.
وهذا النوع يصلح للكثير من الكتب، كالروايات وغيرها، وكتب التلوين، وكتب الأطفال جميعا خاصة الكتب التي تعلم الأطفال وتفيديهم فهذه يمكن أن تنجح جيدا على التيكتوك، وكتب البزلس، وكتب البحث عن الكلمات، وكتب البلانرز، وكتب الجورنلز (وليس فقط الكتب المسطرة منها، بل الكتب التي تتطلب ملأها Prompte Journals).
والطريقة سهلة، وهي عمل فيديو صغير في كانفا أو غيره، وعرض صفحة من الكتاب أو بعض صفحاته وغلافه، وترك الباقي لترافيك التيكتوك.
وعمل ألغاز بعرض صفحات البحث عن الكلمات وأمثالها، مهم في جلب النوعية المهتمة إلى الحساب، ولو لم تكن من كتابك، لكن إذا كانت من كتابك فذلك يزيد من فرص شرائه لأن رابط الشراء موجود في الوصف.
وتذكر أن الناس على التيكتوك يبحثون عن الترفيه وليس العروض، لذا لا تبالغ في عرض روابطك عليه، بل اتبع القاعدة المذكورة أسفله. كذلك ليكن كتابك جيدا، وإذا كان لديه مبيعات ورفيوهات فذلك أكثر مدعات لطلبه.
واستخدم التطبيق للبحث عن العبارات المفتاحية المتعلقة بكتبك أو أي كتب أخرى، وحاول رؤية ما يقوم به الآخرون للحصول على الأفكار، فالتيكتوك يمكن ان يكون منصة قوية للتسويق لكتبك، وبناء حمهور جيد متعلق بكتبك.
فمثلا أحد الأشخاص الذين يعرضون مقاطع يلونون فيها صفحتين من كتبهم مع عرض الكتاب وغلافهن ووضع الرابط في الوصف، لديه 700 ألف متابع! ومشاهدات مقاطعه بالملايين! فتخيل النسبة التي ستضغط على الرابط للشراء، وهذا العدد الهائل من المتابعين والمشاهدات، لا يوجد في غير التيكتوك (في الوقت الحالي).

وللتمكن من إضافة رابط في الوصف، يجب أن يكون الحساب بزنس Business لا شخصي، وتحويله إلى البزنس يكون بالضغط على الإعدادات ثم Manage Account ثم التحويل إلى بزنس.
ويتيح لك حساب البزنس رؤية احصاءات jتعلق بما تروج به. تجد ذلك عند الضغط على الخطوط الصغيرة الثلاث في أعلى اليمين، واختيار Business Suite. 


ما هو TikTok؟


ببساطة ، TikTok عبارة عن منصة وسائط اجتماعية لنشر مقاطع تيك توك قصيرة. ولكن على عكس منصات الفيديو القصيرة القديمة، فإن TikTok فريد من نوعه من حيث الطريقة التي تتيح للمستخدمين التفاعل.
فيمكنك إنشاء مقاطع فيديو تفاعلية باستخدام محتوى الأشخاص الآخرين، أو الأصوات التي يستخدمونها في الفيديوهات الخاصة بهم، ويمكن حتى ترك تعليقات على الفيديوهات. باختصار، إنه مكان يمكنك فيه استخدام الفيديو للتفاعل بطرق لم تكن ممكنة من قبل على أي منصة أخرى.

بدأت TikTok كمكان لنشر مقاطع فيديو مزامنة الشفاه ومقاطع الفيديو الراقصة، وعلى الرغم من أنها توسعت إلى ما هو أبعد من هذا المحتوى الأساسي، إلا أن ذلك المحتوى لا يزال جزءًا كبيرًا جدًا من ثقافة هذه المنصة.

معظم مقاطع الفيديو على TikTok عبارة عن مقاطع فيديو قصيرة ذات خطاف واضح لجذب الانتباه. ومع ذلك ، يمكنك إنشاء مقاطع فيديو أطول (إلى 3 أو 10 دقائق الآن) ، ولكن هذه أكثر ملاءمة لنوع معين من الفيديو ، ونادرًا ما تؤدي أداءً جيدًا مثل مقاطع الفيديو القصيرة التي يقبل عليها الناس بصورة أكبر.

TikTok مهم للمؤلفين لسببين:
الوصول إلى فيديوهاتهم ب بحث تيك توك العادي Organic، والإعلانات (البحث العادي هو الذي توفره تكيتوك للمستخدمين، فتجلبهم إلى مقاطعك دون أن تدفع شيئا في الإعلانات وغيرها).


وهذه نصيحتي لأحد الشيوخ المعتبرين:
السلام عليكم، لدي مختصرات لكم نشرتها في قناة لقطة عابرة على التليجرام (بديل اليوتيوب لأن اليويتوب غير آمن اما التليجرام فروسي وعلى الأقل لا قوانين شيطانية غربية فيه).
أعتقد ان التيكتوك اليوم هو الأقوى في الوصول إلى الناس، فكل الناس لديهم هواتف، ومعظمهم أصبح إعلاميا وشيخا، ويتابعون بعضهم البعض، وعما قريب سيختفي الفيسبوك وأمثاله إن لم يجاروا التيكتوك. 

أصبح بإمكان كل شخص يملك هاتفا أن يطلق بثا مباشرا، واشتهر حتى التافهون! والتيكتوك لا زال يعرض الجديد لكل المستخدمين أي لديه نسبة وصول عالية، بعكس الفيسبوك والتويتر واليوتيوب، فلو ركزتم عليه بعمل مقاطع قصيرة أقصاها 10 دقائق، أو أفضل منها عمل بث مباشر في أوقات فراغكم، يكون أفضل فهو الأفضل، ويعرض البث مباشرة لكل المتابعين، وكذلك لغيرهم، وبهذا يتعرف على المنهج طائفة أكبر، صدقوني فهو الأقوى، ولم اكن أهتم به من قبل لتفاهته فقد كان مخصصا للمراهقين أما اليوم فهو لكل الأجيال، وفيه كل شيء ككل وسائل التواصل الغير إجتماعية.

وهو اقوى اليوم من كل الوسائل الدعوية بما فيها التلفزيون (النايلسات)، وجمهوره متنوع جدا، من كل العالم، لأن الهاتف بيد كل لناس، وقد أصبح أهم وسيلة يتصلون بها، فابدءوا في البث المباشر، وبه يمكن تعريف طائفة أكبر من المسلمين بالمنهج السلفي المبارك، وتوجيههم إلى الريسيفر والفيسبوك وما تشاؤون، فالتيكتوك الآن جيد للوصول إلى الناس ومختلف الأعمار، وأغلبهم يجهل الحق فقط، وليس مبتدعا، لذا فإني اعتقد أن عمل البث ومناقشتهم قد تكون ذات أثر كبير عليهم، مع العلم أن التيكتوك قد يتغير قريبا ليصبح مثل الفيسبوك والتويتر واليوتيوب، تجاريا أكثر، أي لا يسمح بالوصول إلا بالإعلانات، لذا يجب استغلاله في الوقت الحالي الدعوة إلى الله، خاصة من هو في مقامكم العلمي، ففيه كل الأصناف والأجناس، ورغم أن الشيطان ثالث المرأة والتيكتوك، إلا أن فيه جمهور اكبر من غيره، وطبعا فيهم أهل الخير والفطرة السليمة. وهل تسلم وسيلة من وسائل هؤلاء الغربين من سلبيات؟

كما أنصج جميع المسلمين بهذا الموضوع المتعلق بالغذاء في موقعي سرد، ففيه خلاصة العلم في مجال الأعشاب والأوبئة، اعتقد انه نافع إن شاء الله (هدية مني) هنا.

من المعروف أن أهل الحق يتعرضون لإعراض أكثر الناس عنهم، فإذا كان هذا وارد في مجال دعوة الأنبياء (السلفية التي لا يحبها ولا يستسيغها بسبب الشيطان، إلا قليل)، فكذلك الدكتور الجامعي المتخصص مخبريا في مجال النبات، محارَب في بلده المغرب من طرف التغريبين ودعاة الطب الحديث والحضارة الغربية والأوبئة التي أنهكت البشرية اليوم وتسبب لها الكثير من الويلات، ويتحدث من منطلق ديني، عن خلق الله سبحانه وتعالى للدواء في الطبيعة وعدم تركه للناس هملا، رحمة بهم، ويعطي الأدلة العلمية المخبرية الدقيقة، على أن خلق الله تعالى هو مستقبل جميع العلاجات، وبعطي تراكيب بعض النبات العلمية المعجزة، وأثرها في علاج الأمراض والوقاية منها، وأحسبه صادق لأنه أولا يتكلم من منطلق ديني، وثانيا لا يتاجر بهذه الأشياء كغيره، ويكرر أنه لن يتاجر أبدا بآلام الناس، وهو الأبرز في مجاله في المغرب، ومشهور جدا فيه، والمغرب بلد هذه االأشياء، كما أنه أستاذ معاهد وجامعات، أي متخصص في المجال علميا، وله بعض الإكتشافات، فمثلا بتكلم عن مركبات الحبة السوداء العلمية، التي لا يعرفها أكثر من ينصح بها، ويحذر من نصائح الهواة، ويركز على الغذاء بدل الخلطات، ويتكلم باللغة العربية الفصحى، لذا عملت له بعض الملخصات من قبل في 2019، ثم ركزت على عمل ملخصات لمقاطعه الجديدة، ومنها ملخص حول الغذاء والقرآن، فيه كلام جيد، وكذلك برنامجه الحالي الذي يتحدث فيه عن الأعشاب الطبية ما يعرفه الناس منها وما لا يعرفونه، أي ما يمكن ادخاله في الغذاء ولا يضر، وما هو طبي لا ينبغي الإكثار منه، ويوجد ملخص شامل آخر يتحدث فيه عن علاقة كل ذلك بالصحة، لذا أقدم هذه المواضيع هدية، وأتمنى ان لا يداخلكم شك في أني لا أروج لهذه الأشياء، بل مجرد ناصح.

بحث تيك توك ال Organic


يُعرف TikTok حاليًا بكونه أحد أفضل ، إن لم يكن أفضل منصات الوسائط الاجتماعية للوصول ال Organic. فمن السهل جدًا العثور على قراء ومؤلفين آخرين وبناء جمهور من الأشخاص الذين يرغبون حقًا في قراءة كتابك.

لكن هذا قد يتعرض للتغيير في أي وقت، فمثلا بعد أن كانت جميع صفحات ومجموعات Facebook لها نفس الطريقة، قاموا بتغيير الخوارزميات الخاصة بهم وأصبحت شيئا آخر لدفع الناس أكثر نحو الدفع للإعلانات، لكن لا يزال TikTok في الوقت الحالي منصة رائعة لاكتشاف القراء والتفاعل معهم.


يمكن الدعاية بعمل فيديو، للحصول على مشاهدات إضافية، لكن إنشاء مقطع فيديو جيد من المحتمل أن يكون أكثر صعوبة. بمعنى آخر ، يجب أن تكون جيدًا بالفعل (في مجال ال Organic) على TikTok لكي تساعد إعلاناتك حقًا. 

لكن المحصلة النهائية هي أن TikTok هو فرصة لبيع المزيد من الكتب وغيرها، وربما تكون فرصة أكبر من أي منصة وسائط اجتماعية أخرى في الوقت الحالي.


كيفية إنشاء حساب TikTok


بعد تنزيل التتطبيق وفتح حساب تيك توك، يجب إعداد ملف التعريف الخاص بك. وهذه خطوة مهمة ، خاصة إذا كنت تريد العثور على نوع معين من القراء.

يمكنك وضع  صورة بسيطة لوجهك فذلك يتفي بالغرض.

وضع اسمك، وأضف شيئًا مثل "المؤلف" أو "الكاتب" حتى يعرف القراء الذين يأتون إلى صفحتك أن لك صلة بهم.

وفي مجال السيرة الذاتية، ضع بضع الكلمات الموجزة عن هويتك. وليس لديك مساحة كبيرة ، لذا يوصى باستخدام بضع كلمات فقط، وفصل كل جانب مميز بسطر جديد. 

وفي مجال "منظمة غير ربحية"، يمكنك أن تدرج فيه منظمة غير ربحية معينة تهتم بها وتريد دعمها.

كذلك يمكنك أيضًا ربط منصتي Instagram و YouTube ، بحيث تتم مشاركة TikTok في مكان آخر أيضًا ، وهي طريقة مفيدة لإعادة استخدام المحتوى الخاص بك. 


اصنع الفيديو الأول

قد لا تشعر أنك مستعد لذلك بعد ، ولكني أوصي بمجرد تعيين ملف التعريف الخاص بك ، أن تغوص في التيكتوك وتصنع أول فيديو لك. قد تشعر بعدم الارتياح في البداية ، لكن لا تقلق ، ليس عليك أن تكون رائعًا في البداية.

أوصي بعمل مقدمة موجزة عن نفسك ، وما تكتبه ، وما تحب قراءته ، وما إلى ذلك.

حاول أن تجعل فيديوهات قصيرة، لكن لا تقلق كثيرًا بشأن الجودة. ما عليك سوى تجربة استخدام الأدوات. لا تقلق بشأن عمل أي تأثيرات خيالية أو أصوات أو أي شيء. فقط أخرج نفسك من القوقعة، واكتشف كيف يعمل كل شيء آخر.


TikTok و BookTok Culture


قبل الدخول في النصائح والحيل لاستخدام TikTok بشكل فعال في الترويج لكتبك، أود تدوين بعض الملاحظات حول "ثقافة TikTok"، بالإضافة إلى الثقافة الفرعية BookTok ، لأن هذه الأمور مهمة.

BookTok هي ثقافة فرعية لـ TikTok بشكل عام، وهي إلى حد كبير المكان الذي يعيش المهووسون بالكتب. ولا يوجد مكان معين أو مجموعة معينة يجب عليك الانضمام إليها ، ولكن معظم مقاطع الفيديو في مجتمع BookTok ستستخدم الهاشتاغ #booktok. هذا هو الهاشتاج الذي أستخدمه في كل مقطع من مقاطع الفيديو الخاصة بي. 


أرفف الكتب

عندما تتفاعل مع مجتمع BookTok من المهتمين بالكتب، فمن المحتمل أن ترى الكثير من أرفف الكتب. لقد أصبحت هذه طريقة شائعة لإضافة خلفية إلى مقاطع الفيديو الخاصة بك ذات الصلة بـ BookTok.

إذا كان لديك رف كتب ، فقد تكون هذه فرصة جيدة لك. ومع ذلك ، ليس عليك أن يكون لديك رف كتب. إنها مجرد إشارة بصرية مفيدة للسماح للناس على الفور بمعرفة قيمتك في القراءة والكتابة.

وأوصي بالتفاعل مع أي مقاطع فيديو تحتوي على إشارات الفيديو هذه ، لأنها طريقة جيدة لتدريب الخوارزمية على معرفة من أنت وماذا تحب، ومن قد يكون جمهورًا جيدًا بالنسبة لك.


التيجان Crowns

أحد أكثر الرموز الثقافية غرابة التي ظهرت في مجتمع BookTok هو مفهوم امتلاك التاج، وهو تاج يتم إظهار على رأس المؤلف في صورته. لكن هو مثل رف الكتب ، ليس واجبا أن يكون لديك لأجل المشاركة في مجتمع BookTok ، ولكنه أمر ثانوي ممتع. ومعظم المستخدمين الذين يرتدون التاج هم من النساء ، ولكن هناك فرصة كبيرة للرجال لاستخدامه أيضًا.


Stitching أو ربط مقاطع التيكتوك

سترى الكثير من الأشخاص يتحدثون عن هذا الشيء، وذلك باستخدام الهاشتاغ #stitchthis.

وهو طريقة لأخذ مقطع من فيديو شخص آخر، ثم تسجيل ردك أو ردود فعلك عليه.

وغالبًا ما يستخدم المؤلفون والقراء هذا لطرح الأسئلة، والتي يمكنك الإجابة عليها بعد ذلك عن طريق التقاط مقطع من مقاطع الفيديو الخاصة بهم والإجابة عليه بنفسك.

وهذه واحدة من الابتكارات التفاعلية الجيدة التي بدأت في TikTok، وهي أحد أسباب نموه بشكل كبير.


الثنائي Duetting

يشبه الثنائي الطريقة السابقة، ولكنه يسمح لك بأخذ فيديو شخص آخر، وتسجيل تفاعلك مع ذلك الفيديو في الوقت ذاته، مما يجعل مقاطع فيديو تفاعلية رائعة.

ومن واقع خبرتي ، يعد الثنائي أقل شيوعًا من Stitching في مجتمع BookTok (يعني في مجتمع المؤلفين فقط)، لكنك ستراه كثيرًا بالتأكيد.

نصائح وطرق TikTok للمؤلفين

من المهم معرفة كيفية استخدام TikTok بشكل فعال لتنمية جمهورك والتفاعل معه من أجل بيع كتبك.

ولدي ما لا يقل عن 15 نصيحة لك ، لذلك دعونا نتعمق في الأمر مثل الصينيين.


نصيحة رقم 1: قرر ما إذا كان TikTok مناسبًا لك

فبرنامج TikTok ليس للجميع، وكونه الشيء الصيني الجديد المثير في الوقت الحالي، لا يعني أنه سيستمر في بيع الكتب بشكل فعال.

نصيحة رقم 2: التزم بقاعدة الترويج بنسبة 20٪

هناك قاعدة غير رسمية في التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي مفادها أن 20٪ من المحتوى الذي تنشره يجب أن يكون ترويجيًا ، وأن الـ 80٪ الأخرى يجب أن تكون للتفاعل.

بمعنى آخر، لا تركز فقط على نشر مقاطع فيديو عن كتبك فقط وبشكل مركز وعشوائي.

بدلاً من ذلك ، خصص بعض الوقت لإنشاء عدد قليل من مقاطع الفيديو التي تفيد الآخرين، وكذلك بعض مقاطع الفيديو السخيفة لأن التيكيتوك سوق للسخفاء أيضا، وكذلك بعض مقاطع الفيديو المعتمدة على الطرق التي ذرناها سابقا، وما إلى ذلك، وستجد أنك تحصل على قدر أكبر من المشاركة ومن المرجح أن تكسب متابعين تيك توك إذا احتفظت بكمية المحتوى الترويجي 20٪ فقط أي بدون مبالغات، وبهذا تكون زيادة متابعين تيك توك جيدة.

نصيحة رقم 3: احفظ الأصوات والتأثيرات ومقاطع الفيديو المفضلة للعمل عليها لاحقًا

في TikTok ، لديك الفرصة لحفظ الأصوات المستخدمة في مقاطع الفيديو المختلفة التي رأيتها وأعجبتك. يمكنك أن تفعل الشيء نفسه مع التأثيرات التي يستخدمها كل فيديو، أو يمكنك حتى حفظ الفيديو نفسه بحيث يمكنك تثبيته لاحقًا.

هذه طريقة رائعة للبحث عن أفكار لإنشاء مقاطع فيديو TikTok. على سبيل المثال ، إذا رأيت مقطع فيديو حول موضوع معين ، وقررت أنك تريد عمل مقطع فيديو حول نفس الموضوع ، فيمكنك حفظ التعليق الصوتي أو الموسيقى التي يستخدمها الفيديو ، ثم استخدامها في عملك الخاص.

أود أن أقول إن حوالي 80٪ من مقاطع الفيديو الخاصة بي تم إنشاؤها بهذه الطريقة.


نصيحة رقم 4: اتبع الترند Trends (لكن ليس كثيرًا)

يتيح لك TikTok رؤية الترند والتأثيرات والهاشتاغات. يمكن أن تكون جميعها مصدر إلهام رائع لمقاطع الفيديو الخاصة بك.

ومع ذلك ، أود أن أحذر الناس من مطاردة الترند في كثير من الأحيان. على الرغم من عدم وجود مصدر حقيقي لهذا الأمر ، يبدو أن متابعة الترند يمكن أن يؤثر فعليًا على مدى الوصول Organic إليك، لذلك فهو شيء أوصي به فقط بين الحين والآخر.

ومع ذلك ، إذا رأيت هاشتاغ رائج مناسب لك ، فعليك بالتأكيد القفز عليه.


نصيحة رقم 5: استخدم 3 إلى 5 هاشتاغات

أوصي باستخدام 3 إلى 5 هاشتاغات فقط لكل مقطع فيديو. وليس لدي أي بيانات ولكن من تجربتي الشخصية، بالإضافة إلى كل ما رأيته من منشئي محتوى آخرين، لا تلتقط خوارزمية TikTok مقاطع الفيديو التي تحتوي على الكثير من الهاشتاغات.

والوسم الوحيد الذي أستخدمه في كل مرة هو #booktok ، لكن ذلك بحسب موضوع الفيديو الخاص بك.

نصيحة رقم 6: غلاف كتابك هو أفضل صديق لك

بمجرد أن تبدأ في الدخول في ثقافة BookTok ، ستبدأ في رؤية أن الناس يحبون أغلفة الكتب الجميلة.

لذلك ، فإن غلاف كتابك هو الآن أفضل صديق لك. تأكد من دمجه في تسويق TikTok الخاص بك ، فكلما كان أجمل كلما كان ذلك أفضل.


نصيحة رقم 7: قم بعمل سلسلة من مقاطع فيديو خاصة بالغلاف

أحد الأشياء الرائعة في TikTok هو أن مقاطع الفيديو قصيرة. يمكنك استخدام ذلك لصالحك من خلال إنشاء العديد من مقاطع الفيديو للكشف عن غلاف كتابك شيئا فشيئا. يمكنك استخدام أداة مثل Book Brush لإنشاء صور تصميم تكشف ببطء غلاف كتابك ، ثم إنشاء العديد من مقاطع الفيديو حيث تكشف الغلاف شيئا فشيء. 

هذا أفضل من تسجيل مقطع فيديو واحد تكشف فيه غلاف كتابك  لأنه يمنحك المزيد من المحتوى ويزيد من الإقبال.


نصيحة رقم 8: عمل التوصيات

أحد أكثر أشكال المحتوى شيوعًا على BookTok هو الهاشتاغات والتوصيات التي تعني القيام بمراجعة كتب الآخرين مع التوصية بها وبكتابك المشابه لها.

اختر بعض الكتب المشابهة لكتابك، وقم بتسجيل مقطع فيديو قصير لكل منها تقوم فيه بمراجعتك له وتوصياتك.

ثم في نهاية ذلك النفاق التسويقي، قم بإضافة ملاحظة مفادها أن كتابك مشابه جدًا لتلك الكتب التي تراجعها، فإذا أحب الناس تلك الكتب، فقد يرغبون أيضا في كتابك.

نصيحة رقم 9: التعمق في النيش 

إذا أردت المزيد من النجاح، فحاول أن تبقى في نيش واسع واحد مثل الخيال أو الرومانسية أو السيسبانس، وبذلك تصنع الفيديوهات فقط في ذلك المجال، وبهذا تتخصص أكثر وتركز على نوع واحد، فذلك أكثر فائدة في مجال الوصول إلى المتابعين من التشتت والقفز من نيش إلى آخر.

واستمر اركفي مكان واحد ، يجعل خوارزمية TikTok تجذب المزيد من القراء ذوي الصلة به، إلى صفحتك، وهو ما تريده إذا كنت ترغب في بيع الكتب لأولئك الأشخاص.

نصيحة رقم 10: التفاعل مع المؤلفين الآخرين

كلما سنحت لك الفرصة، حاول اتباع الإقتراحات التي يقدمها لك TikTok، والتفاعل مع المستخدمين المهتمين بمجال الكتب.

على سبيل المثال ، إذا رأيت شخصًا له تاج أو "رف كتب" خلف صورته، فهؤلاء هم شعبك. قم بعمل لايك لمقاطع الفيديو الخاصة بهم، واترك تعليقًا، وتابعهم. افعل ذلك، خاصةً إذا كانوا معجبين بالمجال الخاص بك.

وهذه طريقة أخرى لجعل خوارزمية TikTok تعمل من أجلك ، بحيث تظهر لك المزيد من أولئك الأشخاص ، ويمكنك التفاعل مع المزيد من المعجبين المحتملين.

نصيحة رقم 11: الاتساق هو المفتاح

كم مرة يجب أن تنشر على TikTok؟ عندما تبدأ للتو؟
يجب أن تنشر من 2 إلى 4 مقاطع فيديو يوميًا.

قد يبدو هذا كثيرًا ، ولكن إذا كنت تحاول زيادة جمهورك بسرعة (وهو ما يجب عليك فعله في بدايتك)، وذلك سبيل جيد لجلب المتابعين الجدد وزيادة المشاركة.

ومع ذلك ، إذا كان هذا يبدو مربكًا للغاية بالنسبة لك ، فألتزم بفيديو واحد على الأقل يوميًا، فالإنضباط هو المفتاح الحقيقي لخوارزمية TikTok ، وسوف تكافئك على نشر محتوى منتظم.

نصيحة رقم 12: TikTok هي لعبة أرقام

إن محاولة الانتشار على TikTok ، أو على الأقل إنشاء بعض المنشورات التي تحظى بمشاركة عالية ، يشبه إلى حد كبير رمي السباغيتي على الحائط ورؤية ما يعلق منها عليه.

على هذا النحو ، TikTok عبارة عن لعبة أرقام، فعليك نشر أكبر عدد ممكن من مقاطع الفيديو ، لأن ذلك سيمنحك أفضل فرصة لرؤية الأشخاص للمحتوى الخاص بك.

نصيحة رقم 13: التقط 1000 متابع

إذا كنت تنشر باستمرار ، وتلتزم بنيش محدد، فمن المحتمل أنك ستصل إلى هذا الرقم في وقت أقرب بكثير مما تعتقد.

بالنسبة لي ، استغرق الأمر حوالي شهرين فقط ، وهو في الواقع إطار زمني رائع عندما تفكر في الأمر. وبهذا المعدل ، يمكن أن يكون لديك 6000 قارئ محتمل في عام.

السبب وراء أهمية 1000 متابع ، هو أنه بمجرد أن يكون لديك ألف متابع ، سيمكنك نشر رابط في سيرتك الذاتية، وبالتالي سيسهل ذلك على الأشخاص العثور على عملك عند الترويج له.

نصيحة رقم 14: كن حقيقي

أحد الأشياء التي يميل مستخدمو TikTok إلى تقديرها هو الأصالة. لا بأس ، بل نشجعك على ذلك ، من أن تخرج جانبك السخيف ، أو جانبك الجامح ، أو أي جانب من جوانب شخصيتك تشعر أنه أصيل.

كما نشجعك على أن تكون صريحًا، وأن تعلم أنك معرض للهجوم من مشاهديك، وفي الأخير هي منصة فيديو تفاعلية. إنها مساحة رائعة للتحدث كما لو كنت تجري محادثة ، لأن TikTok هو أقرب منصة للتفاعل وجهًا لوجه اليوم.

نصيحة رقم 15: ربط المشاهدين على الفور

مقاطع فيديو TikTok قصيرة حسب التصميم ، ولديك ثانية أو ثانيتان فقط لجذب الانتباه. من المرجح أن يقوم المستخدمون بالمغادرة سريعًا إذا لم يلفت المحتوى الخاص بك انتباههم على الفور.

على هذا النحو ، انتقل مباشرة إلى النقطة المهمة في الموضوع، وابحث عن طريقة جيدة لجذب المشاهدين في أقل وقت ممكن (يُفضل الثواني الثلاث الأولى).

أخطاء يجب تجنبها على TikTok


بالإضافة إلى النصائح المذكورة أعلاه ، إليك بعض الأخطاء الشائعة التي يرتكبها الأشخاص عند النشر على TikTok. إذا كنت تجد صعوبة في زيادة جمهورك ، ففكر في أحد الأمور التالية فقد يكون أحدها السبب:


خطأ # 1: تعتقد أن TikTok مخصص فقط للشباب أو الأشخاص النشيطين للغاية

نعم بدأت TikTok كمنصة وسائط اجتماعية لجيل الشباب، لكن في الواقع ، يأتي أفضل محتوى TikTok من كبار السن.

وقد أصبح TikTok شاسعًا لدرجة أنه من السهل العثور على مكان مناسب لأي فئة عمرية.

خطأ # 2: أن يكون معظم المحتوى الخاص بك ترويجي

إذا كنت لا تفعل شيئًا سوى الترويج للمحتوى الخاص بك ، فمن المحتمل أن تواجه صعوبة في العثور على مشاركة حقيقية. فلا أحد يحب ذلك، لا أحد يحب أن يكون كل ما تفعله هو التحدث عن نفسك وبضائعك، لذا ابحث عن طرق للتفاعل مع الآخرين ، وانشر محتوى ذا صلة ، والتزم بقاعدة 20٪ للترويج.

خطأ # 3: لا تكثر من الهاشتاقات

في تجربتي ، ومن خلال ما رأيته من TikTokers الآخرين، من المحتمل أن تتم مشاركة مقطع الفيديو الخاص بك بشكل أقل بواسطة خوارزمية TikTok عندما تفرط في استخدام الهاشتاج.

في الواقع ، هناك بعض الجدل حول الحاجة إلى الكثير من علامات التصنيف، حيث أن خوارزمية TikTok تتحسن وتتحسن في الفهم من سياق المحتوى لمن هي من أجله.

لهذا السبب أوصي بالإلتزام بثلاثة إلى خمسة هاشتاغات لكل مقطع فيديو.

خطأ # 4: أنت لا تلتزم بالتخصص

إذا كنت تنشر عن حياتك اليومية وعملك ، بالإضافة إلى الكتب، فلن تعرف خوارزمية TikTok لمن تروج للمحتوى الخاص بك ، وسترى مشاركة أقل بشكل ملحوظ.

بدلاً من ذلك ، اختر نيشا محددا، وانشر مقاطع الفيديو فيه فقط.
وإذا كانت لديك رغبة شديدة في مشاركة مقاطع فيديو في أشياء أخرى، فيمكن انشاء حساب تيك توك آخر.

خطأ # 5: مقاطع الفيديو الخاصة بك طويلة جدًا

بينما يسمح TikTok بمقاطع فيديو أطول الآن ، فمن غير المرجح أن تحصل على تفاعل جيد من ذلك.

هناك نوع معين من مقاطع الفيديو الطويلة التي تعمل جيدا، مثل مقاطع الفيديو الإخبارية أو التعليمية مثل الطبخ أو أي محتوى تعليمي آخر.

خطأ # 6: الإفراط في التفكير في مقاطع الفيديو

قد يكون التفكير في أفكار لمقاطعك أصعب من إنشائها.

دعني أقول هذا بوضوح: ليس عليك أن تفكر كثيرًا في مقاطع الفيديو الخاصة بك.

إذا كنت متوتراً أو ضجرا، فمن الأفضل أن تسجل أي شيء سريع، فعندما يتعلق الأمر بنشر مقاطع الفيديو، فدائمًا ما يكون نشر شيء أي شيء، أفضل من لا شيء.

خطأ # 7: عدم التفكير لمقاطعك

على الجانب الآخر ، لا نريد أن تقلل من التفكير في مقاطع الفيديو الخاصة بك أيضًا. فإذا كان كل ما تفعله هو نشر مقاطع فيديو طويلة لنفسك تتحدث فيها، ولا تفعل أي شيء لجذب القراء أو التفاعل معهم ، فمن غير المحتمل أنك تقوم بعمل غير جيد.

بدلاً من ذلك ، ابحث عن الأصوات والتأثيرات ومقاطع الفيديو للتفاعل معها. اجعل مقاطع الفيديو الخاصة بك قصيرة ولطيفة كلما أمكن، وابذل أقل جهد للتأكد من أنها تلبي معيارًا معينًا.

نصائح من بعض المؤلفين على TikTok


# 1 انشر باستمرار كل يوم ، وتفاعل مع الأشخاص الذين يأخذون الوقت الكافي للتعليق على مشاركاتك ، ولا تخف من تجربة أفكار جديدة واستمر في إعادة التدوير / تحسين المنشورات المتصلة. أتعامل مع كل منشور كما لو أنني أصل إلى جمهور جديد، وقد نجح ذلك بالنسبة لي. لقد انتقلت من عدم وجود متابعين إلى 24 ألفًا في 4 أشهر. لقد حققت في أبريل دخلاً أكبر من راتبي الشهري لأول مرة على الإطلاق وكان ذلك كله من خلال TikTok.

# 2 اتبع الأشخاص داخل مجالك حتى تتمكن من بناء علاقات معهم ، إذا كنت تتبع مجموعة كبيرة ومتنوعة من منشئي المحتوى والموضوع ، فستعرض لك تيكتوك المزيد من ذلك ، لذا فمن الأفضل أن لا تخلط بين أعمال المؤلف واهتماماتك الشخصية.

# 3 استخدم التيكتوك كمستهلك ، وليس كمنشئ محتوى فقط. سيسمح لك القيام بذلك بتدريب الخوارزمية الخاصة بك ومعرفة ما هو ساخن حاليًا في Booktok وتغيير المحتوى الخاص بك ليناسب. اجعل منشوراتك قصيرة وسريعة مع الخطافات التي تجذب القراء.

# 4 حدد ما هو تركيزك - إذا كان الأمر يتعلق بالعثور على القراء وما إلى ذلك ، فلا تقم فقط بأشياء مضحكة، اكتسب النوع المناسب من المتابعين وما إلى ذلك.

# 5 ابحث عن ما يجذب اهتمام الناس وتماشى معه. قد لا يكون هو نفسه للجميع. بمجرد بناء قاعدتك ، يمكنك البدء في دفع جدول أعمالك حقًا ، لكن التيكتوك هي لعبة طويلة وليست قصيرة، ولكن الأمر كذلك بالنسبة لكونك مؤلفًا.

# 6 بدلاً من مجرد الإدلاء ببيانات أو مشاركة المعلومات ، تأكد من أن كل منشور يدعو إلى المشاركة. قم بإنهاء كل مقطع فيديو بسؤال ، واطلب من المشاهدين إبداء آرائهم حول ما تناقشه ، أو ابحث عن بعض المرح والحافز الإبداعي لحث المستخدمين على التعليق. تحصل مقاطع الفيديو التي تحتوي على الكثير من المشاركة على المزيد من المشاهدات!

# 7 أفضل نصيحة يتم سماعها (وتكرارها) هي النشر حول بعض جوانب كتابك بطريقة قصيرة أو ممتعة أو مفيدة. إن روايات الجريمة هي النيش بالنسبة لي ، لذلك أنشر القليل عن أشياء غريبة ومضحكة في عالم المباحث الخاص (وظيفتي الأخرى)، بالإضافة إلى خيال الجريمة.

# 8 لا تخف من الضحك على نفسك. إذا كنت مستمتعًا ، فإن المشاهدين والقراء المحتملين سيفعلون ذلك أيضًا ، وسيستمرون في العودة للمزيد.

# 9 نصيحتي هي أن تتحدث دائمًا عن المعجبين أو قصتك ، وليس عن نفسك.

# 10 اعمل على أولى ثواني الفيديو، واجذب انتباه ذلك المشاهد على الفور. الهدف هو شيء قصير وخاطف يقفز من الشاشة لبضع ثوان. ثم نأمل أن ينجذب المشاهد ويستمر في المشاهدة. ومن هناك نأمل أن يتفاعلوا معك ويتبعوك. 

# 11 لقد زادت عدد مرات مشاهدة مقاطع الفيديو وإبداءات الإعجاب الخاصة بي عندما بدأت النشر أربع مرات في اليوم ، باستخدام الأصوات الشائعة ، والانتباه إلى مقاطع الفيديو التي تعمل بشكل جيد في نوعي.

# 12 نصيحتي هي عدم الانتظار حتى يتم نشر كتابك رسميا. ابدأ الآن. ليس عليك أن يكون لديك كتاب في TikTok ليكون ذا قيمة. على الرغم من كونه مؤلفًا جديدًا من النوع الخاص بي ، بدون وجود كتب ، لدي الآن أكثر من 7000 متابع. هل سيشترون جميع كتبي؟ لا. ولكن حتى لو لم أبيع كتابًا واحدًا ب TikTok ، فقد ساعدني ذلك كثيرًا. لقد عثرت على قارئات ARC ، وحصلت على تعليقات حول دعاية الكتب التي طلبتها مسبقًا ، وتلقيت نصائح من مؤلفين آخرين ، ووظفت محررًا ، وحتى طُلب مني أن أكون في بودكاست في نادي الكتاب ! لا توجد وسيلة لإجراء هذه الاتصالات المفيدة لو لم أكن على TikTok.

# 13 انشر باستمرار وكن داعمًا للآخرين من خلال الإعجاب والتعليق والمشاركة.

# 14 بعد شهرين فقط من العمل على TikTok الخاص بي ، وصلت إلى 1000 متابع ، وهو ما لم أكن أعتقد أنه ممكن من قبل. إنه لأمر رائع ، مقدار الوصول الطبيعي الذي يمكنك اكتسابه عند اتباع بعض النصائح الواردة أعلاه.

الربح من تيك توك بالنسبة للمؤلفين Reviewed by sidi on مايو 17, 2022 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

All Rights Reserved by أكاديمية الملخصات © 2014 - 2015
Powered By Blogger, Designed by Sweetheme

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.