Top Ad unit 728 × 90

recent

الربح من قنوات اليوتيوب والشروط الجديدة 2022

 

الربح من قنوات اليوتيوب والشروط الجديدة 2022

تفعيل الربح في الدسنس:

ينبغي اتباع شروط ادسنس وذلك بتجنب وجود العبارات النابية ومحتوى الكراهية في محتواك، وأن لا يكون المحتوى غير مرغوب فيه، كمجال الجنس والأسلحة والمخدرات إلخ.
ويجب ان يكون المحتوى ملكا لك، وحصري غير مكرر، يعني أن أخذ محتوى الآخرين ممنوع.
ويجب أن تكون مقيما في بلد مسموح بالعمل فيه كشريك لليوتيوب، شاهد قائمة الدولة المسموح بها هنا، وأيضا نظرة على برنامج شركاء اليوتيوب هنا.
كما يُشترط على الراغبين في دخول مجال الربح أن تكون ميزة "التحقّق بخطوتين" مفعّلة في حسابهم على Google هنا.
أيضا عدم وجود إنذار مسبق، ويؤكدون انهم يراجعون القنوات للتأكد من التزامها المستمر بقوانينهم. وفي حال وجود إنذار فإنه لا يمكن التقدم لطلب تفعيل الأدسنس على القناة، لكن الإنذار يزول بعد 90 يوما إن لم يتم ارتكاب مخالفة أخرى.
كما يطلبون وجود قدر معقول من المواضيع في الموقع أو المقاطع الحصرية في القناة، فذلك يساعد في القبول.
ويمكن ربط عدد غير محدود من القنوات بحساب أدسنس واحد، ولا يُسمح بربط قناة بحسابين أو أكثر، فالمسموح به هو حساب واحد فقط. وربط القناة بحساب الدسنس شرط قبل طلب الإنضام إلى برنامج الربح.
ويمكن لليوتيوب إيقاف خاصية الربح من القنوات التي لم تنشر شيئا منذ 6 أشهر، أي أن النشاط مطلوب.


ما هو الحل إن كان الأدسنس ممنوع في بلدي؟
الحل هو انشاء حساب ادسنس بالإستعانة بصديق مقيم في الخارج، فتأخذ بيانات ومكان اقامته، وتنشئ حساب ادسنس باسمه وبياناته، وسيصله البين كود في مكان إقامته، فيقوم بإرساله اليك، فنقوم بإتمام عملية التحقق من ملكية الحساب، وتنسق معه إن كان لديه حساب بايبال أو أي طريقة أخرى من طرق الدفع الالكتروني، أو تنسق مع غيره، فلا يشترط أخذ حساب نفس الشخص.
ثن ترسل الأرباح الى حسابه البنكي، فيرسله هو إليك عن طريق مكاتب الحوالات أو غيرها. وهذا ينطبق على الربح من أدسنس من خلال المواقع والمدونات.


طرق للربح من القناة بدون إظهار وجهك فيها:

1- عمل القصص أو الحديث فيما يساعد الآخرين في 5 دقائق مثلا: ومثال ذلك هذه القناة هنا، وهي متخصصة في عرض بعض الطرق والحيل المفيدة في حياة الناس، بخلفية موسيقية! والبعض يأخذ الأفكار من هذه القناة ويحاول تعريبها في قناته، ويضع فقط بعض فيديوهات مع موسيقى في الخلفية.
2- التامل والراحة: يمكن عمل قناة للموسيقى الهادئة التي لا حقوق عليها. مثل هذه القناة هنا. يمكن عمل سلايد من الصور مع موسيقى في الخلفية مما يساعد على الراحة والتأمل، كفيديوهات الطبيعة المأخوذة من ال Stock videos، وهي فيديوهات لا حقوق عليها، يمكن الحصول عليها من موقع Pexele مثلا، بحيث تكون متعلقة بالفقرة المتحدث عنها من الموضوع، فيمكن تنزيل 3 فيديوهات، ووضع موسيقى هادئة، واستخدامها في عمل المقطع.
ويمكن شراء الموسيقى الهادئة من فايفر، نبحث فيه عن meditation music.
وهذا النوع من المقاطع يستحسن جعل مدته عدة ساعات، كخمس ساعات وأكثر، الناس يحبون ذلك، ويشغلونها باستمرار لمدد طويلة.
3- عمل قناة حول أفضل أو أكبر: والرغي عن أفضل 10 قنوات مثلا، وأكبر عشر حيوانات، وهكذا.
توجد قناة عربية معروفة تقوم بذلك، وهي قناة "متع عقلك" هنا، فيمكن الإستعانة ببعض الفيديوهات المجانية المتعلقة بالموضوع، وتسجيل صوتك أو اكتراء من يفعل ذلك من فيفر، أو استخدام الصوات الحاسوبية لقراءة النصوص، ومن أفضل الأداوات لذلك أداة Speechelo، وأصوات ال Pro فيها أفضل من الأصوات العادية التي ثمنها 47 دولار. لكن توجد أداة أخرى فيها عروض وثمنها مناسب، وهي لايفتايم وجيدة كالسابقة، عدد شخصياتها أكبر.
4- الحديث في بعض الحقائق التي يجهلها الناس أو عما يثير فضولهم: مثال ذلك قناة حقائق وأسرار هنا. وتعتمد على ما يثير الإنتباه في عناوينها، بحيث بمجرد قراءة العنوان يدفع الفضول صاحبه غلى الضغط على الرابط لمشاهدة الفيديو، وتستعين بأصوات الحاسوب أحيانا وتكتري من يقرأ لها النصوص. 


أدوات مفيدة لليوتيوب:


1- أدة Tubebudy: أداة قوية تساعد في توفير سيو اليوتيوب بشكل جيد للقناة، فيتم ربط القناة بها، وتقوم هي بإعداد المقطع للسيو، من خلال العبارات المفتاحية التي يبحث عنها زوار اليوتيوب بكثرة. ثمنها 24 دولار للسنة هنا


عمل الفيديوهات بدون الظهور فيها:


يستخدم البعض موقعي Pexeles و Pixabay للحصول على الفيديوهات والصور المجانية لعمل فيديو منها استعانة بموسيقى مجانية  في الخلفية يتم الحصول عليها من اليوتيوب وغيره، فهل هي الطريقة مقبولة للربح من الفيديوهات؟

ينصح البعض بأن يكون حضو رالشخص في المقطع، ولو بالحديث بصوته فقط، ممثلا ل 80 بالمائة منه، ويستعين على الباقي بفيديوهات معبرة عما يتحدث فيه وموسيقى مجانية مرافقة لها. أما إن كان المقطع كله بالفيديوهات والموسيقى المجانية، والأصوات المحولة من نصوص إلى صوت آلي، فإن ذلك قد يعرق الربح من القناة، أو لا تسمح به اليوتيوب، لأن اليوتيوب تريد محتوى حصريا، وهذه الأشياء المجانية متكررة، لأنه يستخدمها آلاف الناس، وسيتم اعتبار أن المحتوى مكرر، وهو ما قد لا يتوافق مع شروط الربح من اليوتيوب التي تقتضي أن يكون المحتوى حصريا.
ويجب أيضا توضيح نوع محتوى القناة في خانة About، وكذلك جعل صورة البروفايل والبانر تعكس بوضوح ما تتحدث عنه القناة.


هل يمكن إضافة تأثيرات من الأفتر أفكت مثلا، إلى الفيديو والتعديل عليه بها بحيث يتم وضعه مثلا في داخل مقطع يشكل خلفية له؟ لاحظت قيام البعض بعمل ذلك، فهل هو نافع 100% في حجب الفيديو المأخوذ من المصادر المجانية عن أعين اليوتيوب؟ توجد قنوات تأخذ حتى محتوى الأفلام المحرم بشدة في اليوتيوب تحت اسم الحقوق - وأي حقوق؟ اللعنة على حضارتهم الكاذبة التي جعلت في كل شيء حقوق حتى ضرطة التافه. فمثلا يأخذ البعض اقتباسات قصيرة مدتها ثواني من فيلم "سيد الخواتيم"، ويدمجها في محتواه الخيالي، ويضع لها خلفيات متحركة بالأفترك أفكت وغيره، ويصنع مقطعا يتحدث فيه أو يكتري من يتحدث فيه من فيفر، عن قصة خيالية مثلا، وينشره! فهل هي طريقة ناجحة؟ 

وهذه صفحة البحث عن خدمة قراءة النصوص للمقاطع في موقع فيفر.

الربح من قنوات اليوتيوب والشروط الجديدة 2022 Reviewed by sidi on أبريل 07, 2022 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

All Rights Reserved by أكاديمية الملخصات © 2014 - 2015
Powered By Blogger, Designed by Sweetheme

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.