Top Ad unit 728 × 90

recent

شرح درس Residual Royalty Academy للمجال kdp

 

شرح درس Residual Royalty Academy للمجال kdp

من نسخة الدرس الأولى (درس مدفوع ظهر في 2020)


لعمل العنوان الفرعي ينصح بأن يكون أقل من 60 حرفا، وأن تبداه بكلمة gift، مثلا

fox journal gifts for women أو Girls. وليس مهما أن تضع عدد الصفحات أو حجم الكتاب.

ثم ضع كل الكلمات المفتاحية التي يبحث عنها الناس في أمازون في الخانات السبع.


بالنسبة لكتابة الوصف فإن وضع الكلمات المفتاحية فيه غير مؤثر، ولا يقرؤه الجميع بدليل أن أفضل كتاب لدي، وصفه ضعيف جدا، ومع هذا من الجيد العناية بالوصف. ويكون الوصف أكثر اهمية في حالة الكتب ذات المحتوى القليل (غير الأسطر وحدها)، مثل الجستبوك واللوغبوك والبزلبوك، فهذه يمكن شرح ما ميزاتها في الوصف.

ولعمل وصف جذاب، فيه جملة بلون ما، وجملة كبيرة، ونقاط بولت بوينت يمكن تنسيق الوصف في موقع تحرير ال html التالي.

ثم نسخ الكود إلى أمازون او تمبليت تنجينت لوضعه في الليستينغ الخاصة بالكتاب.


وبالنسبة للكلمات المفتاحية السبع امزج بين الكلمات المفردة والجمل، ولا تكرر

الكلمات المفردة في العناوين والخانات، اما تكرار كلمة في جملة بحث فلا شيء فيه كتكرار كلمة for في الجملة:

gifts ideas for girls for women

ولا تستخدم كلمة book ككلمة مفتاحية لأن أمازون تعرف ان المنشور كتاب، لكن يمكن التحديد كاستخدام كلمة journal أو notebook إلخ.

وأحصل على كلمات مفتاحية جذابة من كتب البست سلر، أي من العناوين والأوصاف.

ويمكن وضع بعض العبارات الموسمية مثل mothers day وغيرها لأن الناس يبحثون عنها.

ويمكن كتابة كلمة مثل pug gifts في صندوق إعلانات أمازون (اليدوية) وستظهر جمل بحث يكتبها الناس، فيمكن أخذ بعضها.

ويمكن استخدام AMZ Expender أو التي مثلها، لإظهار المقترحات التي يبحث بها الزوار في امازون، وأخذ المفردات والعبارات الطويلة منها.


ولنفترض ان لديك 50 كتابا في نيش واحد، فاستخدم مجموعة من العبارات ل 5 كتب، وأخرى ل 5 كتب وهكذا لمعرفة أي المجموعات أفضل في جلب المشترين، ويمكن اضافة بعض العبارات لمجموعة أو نقصها منها لتختلف عن المجموعة الأخرى.


وغير عبارات كتبتك وأسعارها، وواصل التغيير حتى ترتفع في الرانك، واعمل اعلانات لأهمها.


للعثور على نيشات فرعية يمكن استهدافها:

لنفرض أن لدينا log book ولا نعرف أي نوع سنعمل كتابا حوله منها، فنكتب في بحث جوجل

_log book

log book_f

وليكن بين الشرطة والحرف الأول فراغ، ثم نتبع الشرطة بأحد الحروف الأبجدية (حرف f في المثال السابق) أو بحرف بعده حرف ك aa، وab وهكذا، ونطبق ذلك على كل الحروف الأبجدية لتظهر لنا العبارات المتعلقة بعبارة log book. فننسخ هذه العبارات إلى ملف تكست، ونبحث عنها واحدة واحدة في أمازون لنرى مدى سهولتها.


الفرق بين Sesonal وال Evergreen، هو أن الأولى للنيشات الموسمية التي قد تكون مدتها شهر تقريبا، مثل البحث في جوجل عن الأحداث الرياضة القادمة وغيرها، وعمل كتب قبلها بشهرين أو أكثر. فهذه تباع بكثرة لكن في فترتها. فمثلا عند نشر كتاب نوتبوك حول الفالانتين في ديسمبر، والحصول على بعض المبيعات فإن الرانك سيرتفع وتحصل على فرصة التقدم إلى المراتب الأولى عندما يحل الموسم في فبراير، فمن المهم نشر الكتب شهرين قبل موعد النيش.

أما الأفرجرين فمثل الشجرة المخضرة على طول السنة، أي أن البيع يكون على طول السنة، فالناس يبحثون عن هذه الأشياء على مدى العام، مثل اللوغبوك ونوتبوكات الهوايات وكتب الحيوانات والرياضة والبزلس والجستبوك، فهذه لا تباع

بكميات كبيرة، ولكنها تظل تباع على مدى العام، فمن المهم التوفر على مكتبة كبيرة منها، فهي مصدر الدخل المستمر الكبير Passive income. فمثلا عند البحث عن الفالانتين في اغشت نجد 20 بحث فقط، لأنه غير زمنه اما عند البحث عن wedding planners نجد 2000 لأنها تباع على مدى العام. لذا من المهم صناعة مزيج من النوعين، وأن نهدف إلى جعل رقم BSR كتبنا في الأفرجرين عاليا، أي تحت 10000 مثلا، فهذا هو ما يحقق مداخيل مرتفعة على مدى العام.


الأسعار: مرتبطة بتجربة كل واحد لما يباع أكثر، وهو يضع أسعاره بين 6.99-8.99 وأحيانا 9.99، على حسب.

ويضع 0.99 دائما وراء الرقم.

وطريقته في تحديد السعر هي أنه ينظر إلى الكتب المنافسة في النيش الذي يعمل فيه، فإذا كانت المنافسة شديدة والكتب جيدة، فلكي يقدر على المنافسة يضع كسعر 6.99. أما إذا كان النيش قليل الكتب ويعتقد أن تصميمه أفضل من الموجود فيه، فإنه يضع سعرا أعلى من 6.99 لأن التصميم إذا كان جيدا فإن الزبون سيشتري الكتاب ولو كان ثمنه مرتفعا، فالمشتري يشتري الغلاف لا المحتوى المسطر لأن المحتوى المسطر موجود في المحلات التجارية المحلية

وبأغلفة بيضاء عادية، وبثمن 0.99 دولار، لذا فهم يشترون من أمازون التصاميم والعبارات الفكاهية وغيرها.

لذا ننظر في تصاميم النيش وأسعارها، فإذا كان تصميمنا أفضل منها نرفع السعر قليلا، ولا ضرر في ذلك، فيمكن خفضه بعدها بسهولة.

ويجب الإستمرار في تغيير الأسعار والكلمات المفتاحية حتى يتم الإستقرار على مبيعات ثابتة أي BSR تحت 100 ألف، فعندها نترك الكتاب بدون تغييرات لأن التغيير بعدها قد يؤثر على المبيعات فيخفضها (البعض يطمع فيرفع سعره مثلا)، فالأفضل ترك ذلك الكتاب والتركيز على كتب جديدة لزيادة المكتبة.


حول علامة Best seller التي تضعها أمازون على الكتاب، مما يشجع المشترين على شرائه أكثر، إذا تفحصنا بلانرات 5 سنوات، نجد عليها جملة Best seller البرتقالية، وإذا وقفنا عليها بالماوس، نجد أنه بست سلر في الجغرافيا، أو أي نيش مغمور كتبه قليلة، وهذا ما يساعده في تحقيق بعد مبيعات قليلة فقط على الحصول على علامة البست سلر، والربح أكثر من المخدوعين الذين يعتقدون أنه بست سلر في نيشه (البلانر).

وهذا مثال هنا.

وطريقة وضع هذه التصنيفات هو عند نشر الكتاب نبحث في شجرة التصنيفات عن بعض التصنيفات الغريبة والمجهولة والتي يحتمل أن تكون كتبها قليلة، ونضع الكتاب فيها، فهذه طريقة يعتمد عليها بعض المؤلفين في رفع كتبهم.

وعند العثور على تصنيف مغمور ننسخه إلى بحث أمازون لنرى الكتاب الأول فيه، فإذا كان لديه رانك فوق 100 ألف، فذلك يعني أنه يمكننا التغلب عليه. وأمازون لا تعاقب على اتباع هذه الطريقة.


طريقة للعثور على النييشات العميقة:

وهي طريقة اكتشفتها عندما كنت أبيع على FBA، وتعمل جيدا لكيدي بي. وهي العثور على كتاب لكاتب من كتاب kdp أي Independent piblishing، والضغط على اسمه (الأفضل أن يكون اسما جامعا أي generic pen name لا الأسماء التي تدل على أن الكاتب قسم كتبه، فلن نرى إلا الكتب التي في ذلك

القسم أو النيش مثلا كتب "pug notebook" فهذا ليس جامعا إلا للكلاب)، إذن نضغط على اسم الكاتب وستظهر أمازون كتبه الأولى، وتكون لدينا اضافة DS لرؤية الرانك، فننظر في كتبه ونحاول عمل كتب في نيشاتها الممكنة، وإذا رأينا نيشا

لا نعرفه ننسخه إلى بحث أمازون لنرى كتبه ومردوديته. ونبني لائحة بتلك الكتب (النيشات) المعثور عليها لكي نعمل على صناعة الكتب فيها، وهذا قد يأخذ وقتا لكنه يعطينا لائحة للعمل عليها بانتظام.

والطريقة هي أن نكتب في بحث أمازون جملة بحث مثل lined journal sport، وننظر في الكتب التي ظهرت كنتائج، ونضغط على اسم الكاتب الذي اعجبنا كتابه إذا كان للكتاب BSR جيد، فذلك يدل على أن كتبه الأخرى قد يكون لها BSR جيد، أي أنه يعرف ما يفعل، فننظر في كتبه لنختار النيشات أو نبحث عما لا نعرفه منها في بحث أمازون من جديد ونكرر الطريقة حتى نبني لائحة بالكتب التي ننوي صناعتها، وأي نيش كتابه الذي عثرنا عليه له BSR تحت 100 ألف، يعتبر جيدا لعمل كتب فيه خصوصا إذا كانت المنافسة غير شديدة.

ملاحظة: عندما يكون لون اسم الكاتب أزرقا، وعند الوقوف عليه بالماوس يتحول للبرتقالي، فهو كاتب له صفحة في ال Author center.

والبحث يأخذ وقتا، لكن عند العثور على نيش جيد فإن الأمر يستحق. ومن الأمثلة على العثور على نيشات جيدة وجديدة علي، عثوري على نيش socian media content calender فلولا هذه الطريقة ما فكرت أصلا في وجوده.


ويجب الإجتهاد لعمل كتب جيدة، فالقيمة التي نضعها في الشيء هي التي يعود بها علينا، فلا تنشر أغلفة السبام المكررة وأمثالها.


موقع للعثور على محتويات طريفة للإلهام لعمل الجورنال:

ال Humour يباع جيدا لأن الناس تشتريه كهدايا، وموقع thortful يساعد في العثور على أفكار جيدة.


طريقة للتميز بكتبك:

يمكن النظر في رفيوهات كتاب بست سلر أي يباع جيدا في النيش المقصود، فننظر الرفيوهات السلبية (النجمة والنجمتين)، ثم نضف لكتابنا ما ليس في ذلك الكتاب أي ما يطلبه المشترون، فمثلا يوجد كتاب في حمام الرضع Baby shouer، ويحتج واحد على عدم وجود صور في صفحاته، فيمكن عمل كتاب مثله وبه صور.

وفي بعض كتب الجستبوك يحتج البعض على صغر الحجم فيمكن عمل حجم أكبر، ويحتج البعض على عدم وجود ألوان فيمكن عمل جستبوك ملون ورفع السعر ومن يرغب فيه سيشتري.

فالنظر في رفيوهات كتب البست سلر في نيشاتنا، يفتح آفاقنا لصنع كتب محتواها أفضل على الأقل.

الفكرة الثانية: نلاحظ ان أغلب كتب الجست بوك مربعة، فيمكن عمل واحدا 6*9، وهو ما قام به البعض، وتميزت كتبهم. فيمكن النظر في نيش فإذا كانت كتبه 6*9 نصنع واحدا مربعا أو العكس وبهذا نتميز، فمثلا النيش office lined notebook أغلب كتبه من النوع 6*9، فيمكن عمل مربع فيه.

الفكرة الثالثة: من المفيد استخدام العبارات الطريفة في أغلفتنا، فلو لاحظنا فإن أغلب كتب نيشات البست سلر (أي الكتب التي تباع جيدا) ترتكز على العبارات الطريفة لأن الناس يحبون ذلك ويتهادونه، وهو ضامن لبيع النوتبوك واللوغبوك وأي كتاب تصنعه، ويمكن العثور عليها في موقع Etsy، فنكتب فيه funny coworkers gifts مثلا، ويمكن وضع ما نعثر عليه على أغلفتنا، وهي أفضل من العبارات العادية بكثير.


الربح من الجست بوك

هي كتب يمكن وضع أثمنة مرتفعة لها، كما يظهر من ثمن السوق لبعض أنواعها، وهذا النيش كان فيه 400 كتاب فقط منذ عام، والآن 4000، وهو سهل وجيد، ويمكن صنع كتاب بصفحات قليلة فقط (وفي كيديبي كلما قل عدد الصفحات كلما زاد مبلغ الأرباح من الكتاب والعكس).

وهذه بعض نيشات الجستبوك التي يمكن عمل كتب فيها:

1st/2nd/3rd Birthday 18th 21st 50th 60th ect

Retirement Party

Housewarming party

Bar Mitzvah

wedding

Bridal Shower

Baby Shower

Gender Reveal

Graduation

وتوجد فكرة جيدة للحصول على هذه النيشات دون تعب، وذلك بالدخول إلى صفحة بائع رابح، وسترى الأنواع التي صنع فيها، وقد قام قطعا بالبحث، وذلك يوفره علينا.

والنيشات أعلاه تنافسية، لكن توجد نيشات متعمقة، الربح فيها أسهل.


ومن المهم وضع العبارات ذات البحث الشهري المرتفع في العنوان الفرعي، واجعله قصيرا فكل الكلمات المفتاحية الأخرى يمكن وضعها في الخانات السبع. فالعنوان الفرعي يجب أن يكون أقل من 60 حرفا، ويمكن اختيار عبارات الهدايا والثمن فهي دائما مبحوث عنها بكثرة مثل wedding gift for the couple under 20$ - paperback geustbook

وفي الخانات استخدم مزيج من العبارات الطويلة والقصيرة، واستخدم 5 خانات للعبارات الطويلة، وركز على وضع العبارات التي فيها for، أي الأنواع، والعبارات التي فيها كلمة Gift، والعبارات التي فيها السعر undre 10$ و 5$.

ومن الأفضل المزج بين العبارات الشهيرة (أي التنافسية) والعبارات الغير شهيرة (أي القليلة التنافسية) في الخانات السبع.

ويختار نوع الغلاف Glossy للجستبوك. والمحتوى بليد.


إعلانات أمازون

الأهم فيها هو أنها ترفع رانك الكتاب، فيراه الناس أكثر عندما يبحثون، فإذا حصل الكتاب على Impressions كثيرة (مشاهدات،) فإنه يبدأ في تحقيق المبيعات لأن أمازون وضعته أمام الأنظار.

والإعلان قد لا يحقق إلا أرباحا قليلة، فإذا كان الربح 50 بالمائة زيادة على المصاريف فذلك جيد لأننا نرفع كتبنا في البحث العادي، ونتعلم، ويجب متابعة الإعلانات يوميا حتى لا يتم صرف الكثير دون علم.

ويجب الإعلان لكتب حققت مبيعات من قبل، وعدة كتب أفضل، وأن يكون سعرها فوق 6.99، والأفضل لي كتب الجستبوك أو أي كتاب سعره 8.99 حتى لا نضطر لإيقاف الحملة الإعلانية، لأن الهدف من الحملة الأوتوماتيكية هو جمع البيانات المهمة، ويجب اتباع قاعدة 1 دولار، فننتظر بضعة أيام حتى يتم صرف 1 دولار أو أكثر قليلا على كل كتاب على حدة، فإذا لم يحقق ذلك الكتاب أي مبيعة نوقف الإعلان.

فنصنع أولا إعلانا أوتوماتيكيا للكتب، ونضع 0.20 لل BID، ونختار للصرف down only، والهدف من الإعلان الأوتوماتيكي هو جمع البيانات المهمة، وهي الكلمات المفتاحية التي كتبها المشترون للوصول الى الكتاب وشرائه، وذلك مهم جدا. فعندما يحقق الكتاب مبيعة قبل صرف 1 دولار على الإعلان، يمكن أخذ هذه البيانات، وعمل اعلان يدوي هذه المرة (وهذا النوع نصنعه إذا كانت لدينا العبارات المفتاحية، وقد حصلنا عليها من الإعلان الأوتوماتيكي)، فهو نوع من السكال Scal (التحسين والتطور في الإعلان)، فنضع بيد 0.18، ونحدد exact، أي استخدام العبارة المفتاحية التي وضعنا كما هي، في الخيار keyword mutch type وهو ما أستخدم، ويمكنك تجربة الخيارات الأخرى، ونحدد down only، ولا نستخدم الكلمات التي تقترحها أمازون، بل نستخدم الكلمات الرابحة وبيانات

التقارير الأخرى التي جاءت بها الحملة الأوتوماتيكية.

وكلما كانت هنالك مبيعات أكثر كلما كان لدينا عبارات أكثر، وعند اطلاق الحملة سيتم بناء حملة يدوية جديدة new ad-set، فنتركها شغالة إلى جانب الحملة الوتوماتيكية لأن الأخيرة حققت مبيعة ولا زالت تجمع البيانات، وجرب استخدام بيبليشر وكلماته لأمازون في الحملة اليدوية، فالباعة يستخدمونه (وكذلك هليوم).

فنترك الحملة اليدوية أياما حتى تصل إلى 1 دولار، فإن حققت مبيعة نعمل لها سكال، وإلا نوقفها. أما إذا حققت مبيعة فنعمل لها سكال جديد، ونترك الحملة الأوتوماتيكية شغالة لأنها التي تجلب العبارات الجديدة.

والقاعدة هي ايقاف الإعلان الأوتوماتيكي أو اليدوي إذا وصل لدولار دون بيع. وهذه استراتيجيته.


ولكي تظهر الإعلانات الشغالة فقط يجب صنع بورتفوليو باسم TURNED ON حيث يمكن حذف الإعلان الغير شغال منه، وعند صنع اعلان جديد يمكن اضافته إليه.

وعندما يرتفع ال acos يكون الربح من الإعلان قليلا أو بخسارة، فمثلا 28 فيه خسارة قليلة لكن إذا كان الكتاب بست سلر من كتبك، فربما تترك الإعلان يواصل ولو بخسارة القليل لكي يستمر في الرانك وجلب المبيعات المجانية. والآيكوس هو Advertising cost of sell، فإذا صرفت 20 دولار وحققت 100 دولار فإن الآيكوس يكون 20 بالمائة، ويجب الإنتباه إلى أن المائة دولار هي للمبيعات وليست الأرباح Royality، وأمازون تعطي كأرباح 60 بالمائة تقريبا من مبلغ المبيعات، أي 60 دولارا.

ويتحكم فيه البيد المقترح، فإذا وضعت ما يقترحون عليك فانه سيكون منخفضا، لكن تكلفة النقرة ستكون مرتفعة لذا ضع بين 0.13-0.20، وأنت وحظك، وضع 0.30

كحد اعلى، يمكنك البدء بمبالغ أقل ك 0.10 و0.13 ثم رفعها شيئا فشيئا.

شرح درس Residual Royalty Academy للمجال kdp Reviewed by sidi on مارس 27, 2022 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

All Rights Reserved by أكاديمية الملخصات © 2014 - 2015
Powered By Blogger, Designed by Sweetheme

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.