Top Ad unit 728 × 90

recent

شرح أداة بيبليشر روكيت Publisher Rocket للمجال kdp

 

شرح أداة بيبليشر روكيت Publisher Rocket للمجال kdp


المتعلقات وعبارات البحث

نكتب العبارة المفتاحية الأساسية أو الكلمة، في المجال الأول keyword Search، وستظهر النتائج وهي عبارة عن جمل البحث المتعلقة بتلك العبارة الأساسية، مما يبحث به الزوار في أمازون.

ويظهر البحث الشهري لهذه العبارات من جوجل، ولكن بحث جوجل مختلف عن بحث أمازون، لكن يمكن الإعتماد عليه في استكشاف عبارات جديدة لأنه مبني على بحث قديم في أمازون.

وعند ظهور نتائج البحث ننظر أي العبارات منها مناسبة، ثم نضغط على Analyse أمام كل واحدة منها، وستظهر المعلومات في أعمدة، العمود الأول للمنافسين

NUMBER OF COMPETITORS أي عدد الكتب الموجود في هذه الكلمة على أمازون.

أما عمود درجة التنافسية COMPETITIVE SCORE ففيه قيم بين 0-100، الصفر

للأسهل، و100 للأصعب، فالعبارات السهلة يكون سكورها قليل.

العمود AVERAGE MONTHLY EARNINGS يظهر متوسط الربح الشهري للكتب

الخمسة الأولى الأكثر ربحا، وذلك في كل عبارة مفتاحية على حدة أي أرباح الكتب الخمس الأولى في هذه الكلمة، فننظر معه في العمود EST. AMAZON SEARCHES/MONTH لنرى هل عدد الباحثين في أمازون شهريا بهذه العبارة المفتاحية معقولا، فإذا كان كذلك، ومتوسط مداخيل كتبها الخمس معقول فهي كلمة جيدة. فأهمية عمود بحص أمازون الشهري هي معرفة هل الكلمة المفتاحية عليها طلب في أمازون أم لا.

ولحفظ المعلومات نضغط في الأعلى على export.


أقصى ما تظهره بيبليشر كعدد للكتب المنافسة هو 1200، فإذا أظهرت هذا الرقم، فمعناه وجود آلاف الكتب، وسكور التنافسية يحدد كثرة الكتب المنافسة من قلتها.


وعند إيجاد مقترح يعجبنا نقوم بكتابة الحروف الأبجدية بعده حرفا حرفا وستظهر مقترحات جديدة.


وتوجد عبارات غير صالحة للإستخدام كالعبارات التي عليها حقوق وغيرها، تجد في هذا الرابط العبارات المفتاحية التي يجب تفاديها Keywords to avoid.

فمنها العناوين والعناوين الفرعية المستخدمة في كتب أخرى. والأوصاف التي توحي بالجودة مثل كلمة Best. والعبارات التي تدل على الوقت مثل "new," "on sale," "available now". والأخطاء الإملائية. والمسافات، واللعب بالعبارات مثل

"80GB" and "80 GB," "computer" and "computers". وعدم استخدام أي

اسم كاتب آخر للدعاية (أو غيره). وعدم استخدام أسماء أمازون ك "Kindle Unlimited" or "KDP Select".


بعد ان حصلنا على المقترحات التي يكتبها الزوار، ومعرفة عدد البحث الشهري، يجب معرفة هل هي عبارات مستخدمة للشراء، والطريقة اليدوية لذلك هي فتح

الثلاث كتب الأولى في العبارة، والنظر في ال BSR الخاص بها لمعرفة هل هو جيد.

والعبارات التي لا تحقق دخلا جيدا تعني أن الزوار يبحثون بها في أمازون لكن

لا يجدون ما يناسبهم، وبالتالي لا يشترون شيئا، أو أنه لا يوجد عدد كافي من الناس يبحثون بهذه العبارة.

الآن بعد معرفة ما سبق يجب معرفة التنافسية لأننا إذا لم نضع كتابنا من بين الكتب الخمس الأولى (يعني في الصفحة الأولى) فلن يكون البيع كبيرا. فيجب هزيمة كتاب من هذه الكتب الخمس الأولى وإلا فلن تنفعنا هذه العبارة بصورة فعلية.

فننظر في هذه الكتب الخمس (أو العشر) الأولى لنرى أغلفتها من اجل التفوق عليها، وننظر كذلك إلى العنوان والعنوان الفرعي إلى العبارات المفردة التي وضعها المنافسون، فهي ما يجلب لهم الزوار، هي والعبارات السبع.

قواعد عند اختيار العنوان: هنا توجيهات لكتابة عنوان الكتاب، أما العنوان الفرعي فهو مجموع من العبارات لإضافة المزيد من المعلومات حول الكتاب (في شكل عبارات مفتاحية).

والغلاف غير مجبر على تضمن العنوان الفرعي، لكن في كثير من الحالات من الأفضل أن يتضمن العنوان الفرعي أيضا.

ويجب على العناوين أن تحترم قواعد أمازون ومنها عدم الادعاء بأن الكتاب بست سلر، أو عرض التخفيضات، انظر قواعد أمازون هنا.

اجعل العنوان الفرعي متضمنا ما سيستفيده المشتري من الكتاب، وقم بابراز أهم تلك الفوائد، وأكتب 3 أمثلة لعنوان الكتاب الفرعي واختر أفضلها.

وهذه ادوات لتوليد العناوين من بينها أدوات لتوليد عناوين كتب الأطفال والكوميك بوك مثل هذه.

كذلك ننظر في الكتب الخمس أو العشر الأولى، إلى الرفيوهات فهي مهمة جدا في رفع الكتاب، فننظر كم تتوفر عليه هذه الكتب من الرفيوهات، وهل هي قديمة أم حديثة، مؤكدة أم غير مؤكدة، لها رانك أم لا، فتجاوز هذه الكتب في الرفيوهات مهم لرفع الكتاب.

كذلك ننظر في الأوصاف فهي مهمة جدا بعكس ما يعتقده الكثيرون لأنها ما يجعل المشتري يشتري. والوصف يجب أن يكون مكتوبا جيدا وجميل المنظر من خلال الأدوات التي تجمله مثل هذه الأداة.

كذلك ننظر إلى تاريخ نشر الكتاب، فالكتب الجديدة محببة لدى أمازون لكن إذا كان الكتاب قديما ولا يزال يحقق نجاحا كبيرا، فذلك يدل على أنه كتاب قوي تصعب منافسته.

كذلك ننظر إلى الكاتب فإذا كان مشهورا وله رانك قوي (نذهب إلى صفحة الأوثور الخاصة به)، فمن الصعب منافسته، ويمكن كذلك البحث عنه في جوجل.

وللتسجيل في صفحة author central page اقرأ ما يلي.

وتقوم أداة بيبليشر بالإعتماد على كل ما سبق من أجل إعطاء سكور مناسب يحدد درجة تنافسية العبارات المفتاحية.


بعد أن حصلنا على العبارات المفتاحية المربحة من خلال ما سبق (وبالأداة أفضل)، يجب وضعها في الخانات السبع، ووضع عبارة مفتاحية في العنوان، وأخرى على الأقل في العنوان الفرعي لأن ذلك هو ما يجلب الزوار لأنها عبارات يستخدمونها في البحث.

لا بأس بوضع العبارات المفتاحية في الوصف أيضا لأني أعتقد أن أمازون تتكتم بخصوص وضع العبارات المفتاحية في الوصف.


تحليل التنافسية

عند اختيار عبارة مفتاحية وفحصها بواسطة analyse ستظهر المعلومات العامة، وللتوسع حول العبارة نضغط على زر competition الخاص بها وستظهر العشر كتب الأولى فيها، وهي الكتب المنافسة المهمة التي علينا تحليلها من أجل التغلب

عليها والرانك عاليا.

ويكن الضغط على التبويب الثاني في الأداة وهو الخاص بالتنافسية لإظهار نفس النتائج السابقة.

وهذه النتائج العشر هي نفس ما نحصل عليه عند البحث في أمازون (واستخدام متصفح إنكوجنيتو أفضل)، لكن ما يظهر في أمازون ليس فقط متعلقا بالكتب الورقية بل قد يتعلق بأنواع اخرى والصوتيات وغيرها. أما في الأداة فتظهر النتائج وأمامها مجالها مثل ebook وbooks وغيرها، ولمعرفة المعلومات بخصوص ذلك تضغط على المجال أي على الرابط البرتقالي، وللعودة تضغط عليه مرة أخرى.

وعند الوقوف بالماوس على غلاف سيتم تكبيره لرؤيته بوضوح أكثر.

ومن المعلومات التي تظهر اسم الكاتب وعمر الكتاب على أمازون (بالأيام) وإذا رايت عددا سلبيا فهو عدد الأيام لحين نشر الكتاب، ورقم البست سلر للكتاب، وهل

العبارة المفتاحية في العنوان والوصف، والمداخيل اليومية والشهرية بالتقدير، وصفحة الكتاب على أمازون.

ويمكن تصدير هذه النتائج بالضغط على export.


طريقة واحدة في البحث عن العبارات المفتاحية بيبليشر

هذه الناشرة أصبحت تربح الكثير باتباع طريقة مخالفة قليلا للمنصوح به، وهي عدم المبالاة كثيرا بشدة التنافسية، أوردتها للعلم بأنه ليس كل ما ينصح به الناشرون حتما، بل قد يخالفهم الواحد وينجح، المر كله مبني على النصيب.


إذا أرادت البحث عن العبارات المتعلقة بالعبارة الساسية التنافسية نيش Bill Organizer، فغنها تكتب هذه العبارة الأساسية في بحث أمازون باختيار ALL، لنرى ما يكتبه الزوار، وستظهر المقترحات، فتحللها واحدة واحدة لترى أيها تستحق التصميم فيها، وهو النيش الذي لبعض كتب صفحة بحثه قم BSR اقل من 100 ألف، فإذا كان أكثرها يتوفر على رقم كهذا، فالنيش عليه طلب مرتفع، وجيد للعمل فيه. وإذا كانت الأغلفة جميلة فذلك يعني أننا يجب أن نصنع كتابا أجمل لينافسها، أما نتائج بحث أمازون أي عدد الكتب في العبارة، فلا تهتم به، المهم عندها هو عمل كتاب جيد وسيباع، وربما يرتفع فيكون مربحا أكثر من كتب التنافسية القليلة لأنه أكثر طلبا، وبالفعل لديها كتب مرتفعة مربحة تجني منها 3000 دولار، ومن الواضح أنها اعتمد فيها على بيبليشر ثم على اداة تيتان التي ظهرت منذ أشهر قليلة، يعني أن من يقول لك إن أدة كذا فاشلة، قل له إن كل الأدوات تقديرية، وإذا فهم الواحد طريقة العمل فيمكنه مساعدة هذه الأدوات وبالتالي ستساعده بدورها لأنها تسهل عليه الكثير من المهام، فمثلا بيبلشر من فوائدها عندي انك إذا كتبت فيها عبارة ك Bill Organizer مثلا لم تظهر لك إلا كتب النيش، لكن اكتب هذه العبارة في امازون وستحتار لأن كل صفحة بحث تتضمن عشرات الكتب والمنتجات الأخرى، فهذه الأدوات مساعدة، وبالتالي مهمة، فلا يجب احتقارها، وإن كان افستغناء عنها ممكن جدا.


تقول: وإذا ظهر لنا في صفحة البحث عن هذا النيش 3000 كتاب مثلا، وكان أغلب الموجود في تلك الصفحة ليس من نوع النيش، أي كتب أخرى، علمنا أن كتب هذا النيش أقل بكثير من العدد المعروض وهو 3000.

وكلما زدنا عدد مفردات العبارة كلما تعمقنا أكثر (وهذه العبارات المتعمقة توفرها الأدوات بطريقة أسرع إضافة إلى المقترحات من أمازون التي يمكن تحميلها بواسطة أداة تيتان).

وأمازون لا توفر بحثها الشهري (بحث أمازون) لكن الأدوات كبيبليشر و keyword evrywher، توفر بحث جوجل وهو بحث تقريبي لأخذ فكرة عن بحث أمازون.

كذلك ستظهر لنا بيبليشر نيشات جديدة مثلا للأطفال وغيرها، فننحللها لنرى عدد كتبها وبحثها في أمازون.

إذن عندما نبحث عن مقترح وتأتينا 200 كتاب كنتيجة، نقوم بنسخ العبارة إلى بيبليشر لكي تعطينا بحث جوجل الذي يدل على حجم الطلب على العبارة، وذلك مهم (وأهم من ذلك نسخها إلى ماجنت هليوم للحصول على بحث تقديري لبحث أمازون أفضل بكثير من بحث جوجل).

ثم بعد ذلك يمكن صنع محتوى في كانفا، وغلاف جيد للعمل عليه.


طريقة آخر

حصلت على ببلشر منذ مدة، وفي البداية لم تعجبني لأني كنت أرى أن معلوماتها ليست مطابقة، فبحث جوجل مثلا متضارب بين مختلف الأداوت، فما تظهره هليوم ليس ما تظهره بيبليشر، لكن مع الوقت بدأت بيبليشر تعجبني، وفي الحقيقة لا حاجة لكل هذه الأدوات المدفوعة لأن الواحد يمكنه القيام بالعمل بنفسه، وأهم ما

في هذه الأدوات هو أنها توفر الوقت على الناشر، وذلك مهم لأن الوقت الذي يمضيه الواحد في البحث يمكنه تمضيته في صناعة المزيد من الكتب.

والبحث مهم سواء بالأدوات أم بالطريقة اليدوية لأن المبيعات مرتبطة به ارتباطا وثيقا وبدونه لا يربح الناشر شيئا.


طريقتي في استغلال زر "البحث عن العبارات" في بيبليشر:

من الأفضل الكتابة بحروف صغيرة. مثلا أريد صنع جورنالات في الصحة، فأكتب في خانة البحث العبارة health journal وهي شديدة التنافسية، فتعطينا الأداة عبارات البحث المتعلقة بها، وهي ما يكتبه الناس في البحث، فيمكننا تحليل كل عبارة منها والنظر هل هي مربحة أم لا.

ولمعرفة هل المنافسة شديدة (أي هل عدد الكتب في العبارة مرتفعا)، الأفضل أن ننظر إلى سكور التنافسية، فإذا كان 100، فالمنافسة كثيرة جدا، وكلما قل كلما قلت المنافسة، فالسكور هو ما يحدد المنافسة. ولا أخشى من المنافسة المرتفعة لأن الكتاب إذا كان تصميمه جيدا فيمكنه الصعود، وقد صعد أحد كتبي إلى رانك 3000 في نيش تنافسي، وذلك جيد جدا، وظل هكذا لأسابيع ثم تراجع، ولا أعرف لماذا تراجع، لكني أعتقد أنه أمر متعلق بالموسمية ووقت شراء ذلك النوع من الكتب.

والبعض يقول لن أضيع وقتي في عمل كتاب من النوع التنافسي فيضيع في بحر من الكتب العملاقة، لكن اذا كان النيش سهل الصنع فلم لا نصنع فيه كتبا وننشرها؟ ما الذي نخسره؟ ككتب السكتشبوك والكوميك بوك إلخ، ويمكن اعتماد بعض الطرق، كوضع العديد من العبارات القليلة التنافسية في الليستينغ، والعنوان الفرعي، وكذلك مراسلة أمازون بتصنيفات يسهل الاتفاع فيها إلخ.

أما إذا كان الكتاب صعب التصميم، فيمكن وضعه في النيشات القليلة التنافسية أو حتى المغامرة بوضعه في التنافسية.


وإذا كان للعبارة سكور جيد ك 45 مثلا، فيمكن الضغط عليها لرؤية كتبها العشر الأولى، حتى إن كان بحث أمازون فيها أقل من 100، فننظر في مداخيل الكتب العشر الشهرية فإذا كانت كبيرة ننظر هل يمكننا صنع كتاب في نيش من نيشاتها أو أكثر بتقليد كتبها او الحصول على المحتوى من بعض المواقع التي توفره.

وإذا كان معدل التنافسية قليلا ك 30 أو أقل (جيد جدا)، وبحث أمازون أقل من 100، أواصل البحث بتحليل عبارة أخرى، ويمكن التأكد من عدد البحث الشهري بالنظر فيما تعطيه KE أيضا (keyword evrywher)، فهي أيضا تعطي من جوجل كبيبليشر، وكله بحث تقديري.

وأحيانا أقوم بصنع كتاب ولو كان بحث أمازون تحت 100 لأنه بحث تقريبي، لكن يعطي فكرة أن البحث قليل أو كثير. فإذا كانت المنافسة 45، والبحث أقل من 100، وضغطت لرؤية الكتب الأولى للعبارة وكانت أرباحها الشهرية عالية، فإني أصنع كتابا في ذلك النيش الذي أدخلني في تلك الكتب الرابحة، والذي وجدت من قبل أن تنافسيته جيدة، ولا أكترث للبحث.

يعني أن الكتب العشر الأولى هي نيشات تحتمل أن نقلد احدها أو أكثر لصناعة كتاب ضمن العبارة الأم قليلة التنافسية، مع ملاحظة ان بحث أمازون إذا كان عاليا فالأمر أفضل.

مثال لذلك عند البحث عن العبارة health journal في بيبليشر، وجدنا من بين المقترحات العبارة health journal baby، وهو جورنال لتدوين صحة الرضع. وسكور تنافسية هذه العبارة هو 45، وكتبها الرابحة العشر الأولى رابحة شهريا، وبحث جوجل أقل من 100، فهذه عبارة سأشتغل على كتاب فيها.

وإذا لفتت احدى العبارات انتباهي يمكن توسيع البحث بنسخها واطلاق بحث جديد عن المقترحات المتعلقة بها، أي بحث جديد بواسطة زر New Searche في بيبليشر، مثلا نبحث عن عبارة health journal notebook، وهي من مقترحات العبارة السابقة، أي نجعلها اساسا للبحث الجديد، وسنحصل على قائمة جديدة من العبارات المتعلقة بها، فننظر فيها مجددا.

ولأنني سأصنع بلانرات لل q4، أكتب في بحث جديد health planner، فتظهر

المقترحات، فأضغط على عبارة جيدة منها، ذات تنافسية قلية وبحث جيد لأرى كتبها العشر الأولى لأقلد أحدها.

وكتب Tracker جيدة في أمازون لأنها مطلوبة، مثل daily wellness journal.

ولاحظ ان الكتب العشر الأولى قد لا تكون لكندل أو ذات علاقة بالعبارة، فميز بين ما يخصنا وما لا يخصنا.

فتساعد بيبليشر في الإهتداء إلى العبارات ذات التنافسية المنخفضة، وكذلك الحصول على أفكار، وإمكانية تفحص الكتب العشر دون حاجة للبحث في أمازون، وفتح أي كتاب منها في أمازون لرؤيته عن قرب.

وقد صنعت منها لائحة عبارات ونشرت فيها وبيعت كتبها.


طريقة آخر

تظهر بيبليشر عدد الكتب إذا كان أقل من 1000، وذلك مهم بالنسبة لمن يعمل إلا على الكتب ذات التنافسية القليلة أي التي كتبها أقل من 1000.

وإذا ظهر لنا كتاب ناجح نفتح صفحة البائع لنرى كتبه الناجحة الأخرى، لأن النجاح يؤدي إلى النجاح، ونأخذ الأفكار.

فنظر في المجال KWT، لرؤية هل العبارة المفتاحية الأساسية موجودة في عدد قليل من الكتب العشر الأولى، فإذا كان الأمر كذلك علمنا أننا إذا وضعناها في عنواننا وذلك مهم، فإن فرصة الكتاب في الرانك (التقدم إلى المرتبة الأولى)، ستكون كبيرة.

وبالنسبة للعثور على تصنيفين للكتاب، البعض يضع كتبه في تصنيفات غير شائعة مثل "الجبر الهندسة"، بهدف أن يكون كتابه رقم واحد فيها، وبالتالي تظهر لديه علامة البست سلر المهمة في الثقة، وأمازون لا تمانع في ذلك في الوقت الحالي، لكن قد تمانع في المستقبل وتظهر المشاكل.

لكن لإختيار تصنيفين متعلقين بمجال الكتاب تعطينا بيبليشر عند كتابة عبارة

مفردة مثل coloring في مجال التصنيفات، الكثير من التصنيفات، فتظهر لنا الأفكار، وتعطينا ما يتطلبه التصنيف من مبيعات يومية لكي يكون كتابنا رقم واحد فيه، وكلما قل العدد كلما كان أفضل لكتابنا، فنختار تصنيفين سهلين، وإذا لم يكونا موجودين نراسل أمازون للحصول عليهما.


طريقة آخر

قال ان نتائج بيبليشر ليست جيدة فيما يخص السكور وعدد البحث الشهري، ولكنها مهمة للأمور الأخرى، وقد توصل إلى ذلك بمقارنة نتائجها بهليوم التي يفتح الكثيرون فيها عدة حسابات من أجل الإستفادة أكثر من البحثين المجانيين، ونصح بالبحث عن لائحة كبيرة من العبارات في ماجنت ك 100-200، فعندما تدخل في ماجنت قائمة من العبارات مرة واحدة، ونضغط على get keywords، ستحللها كلها كأنها تحلل عبارة واحدة، وبهذا يستفيد أصحاب هليوم المجانية.

فنقوم بالبحث في بيبليشر عن المقترحات (العبارات المتعلقة) وننسخها إلى ماجنت لتحليلها من أجل معرفة أفضلها، وعمل كتاب فيه (كجعل العبارة عنوانا أو  وضعها في العنوان)، وعند الضغط على السهم أمام العبارة يتم فتح صفحة بحثها

في أمازون، وسنلاحظ أن الموجود هو عناوين بتلك العبارة أو عناوين تتضمنها.

فروكيت تقول مثلا إن عدد الكتب المنافسة 76 في عبارة والبحث الشهري 14000، وهذا يعني أنها مربحة أي أن نشر كتاب فيها سجعله يباع بكثرة وهو ما لا يحصل عند الكثيرين ممن جربوا ذلك، لكن عند تحليل تلك المقترحات الروكتية في ماجنت نلاحظ ان النتائج غير صحيحة في كثير منها.

فروكت جيدة للحصول على المقترحات، ونستخدمها في الليستينغ والإعلانات وغير ذلك، لكن الأفضل نقل المقترحات إلى ماجنت لمعرفة حقيقتها، وال IQ يشبه سكور تنافسية روكت، لكنه أفضل.


البحث عن أفضل التصنيفات للكتاب

من المهم البحث عن التصنيفات الجيدة للكتاب بعد نشره لأجل التوصل إلى المشترين. فأمازون لا تعطي كل التصنيفات، لذا يجب البحث في الكتب القوية – البست سلر - من أجل الإقتباس منها، وذلك صعب ويأخذ وقتا إذا كان القيام به بطريقة يدوية، أما بالأداة فتظهر كل تصنيفات أمازون (12 ألف) مع المعلومات المتعلقة بها، كعدد المبيعات التي يحتاجها الكتاب في تصنيف ما ليصبح بست سلر فيه.

فنضغط على مجال التصنيفات في الأداة، ونحدد هل نريد هذه التصنيفات للكتب أو الكتب الرقمية أو الإثنان (في أعلى الصفحة).

ثم نضغط cheackout أمام التصنيف المرغوب وسنرى التصنيفات الفرعية وأمامها معلوماتها، وللرجوع نضغط على رابط التصنيفات العامة الموجود في الأعلى.

وبعد الضغط على cheackout تظهر معلومات منها العمود الأول فهو خاص برقم البست سلر للكتاب رقم 1 في ذلك التصنيف الفرعي، والعمود الثاني SALES to #1 يعرض عدد المبيعات التي يجب تحقيقها في ذلك اليوم ليصبح الكتاب بست سلر في ذلك التصنيف الفرعي.

والعمود الثالث ABSR of #10 فيه رقم البست سلرز للكتاب رقم 10 في هذا التصنيف الفرعي، والعمود الرابع SALES to #10 لعدد الكتب التي يجب بيعها في ذلك اليوم من أجل أن يكون الكتاب من ضمن العشر كتب الأولى.

والعمود الخامس CATEGORY PAGE لفتح صفحة التصنيف الفرعي لمشاهدة الكتب التي عملت رانك فيها.

ولمشاهدة أسهل تصنيف في كل الأعمدة يكفي الضغط على الأسهم الصغيرة أمام عنوان العمود، مثلا اضغط على الذي أمام SALES to #1 وسيتم فرز التصنيفات ابتداء من أسهلها.

كذلك للبحث في التصنيفات المناسبة، كلما كتبنا عبارة في خانة البحث في الأعلى يتم استبعاد التصنيفات التي لا تتضمنها وتظهر فقط التصنيفات التي تتضمنها.


الطريقة الثانية عند الدخول إلى الصفحة الأساسية للتصنيفات أي الأولى التي تحتوي على التصنيفات الأم، فعند كتابة أي عبارة في خانة البحث سيتم فرز التصنيفات والتصنيفات الفرعية التي تتضمن تلك العبارة فقط. ويجب كتابة 3 حروف على الأقل لكي تظهر المعلومات.

مثلا كتابة العبارة dog. وهنا ستظهر لك كل التصنيفات الفرعية التي تتضمن هذه العبارة، وستجد أنها في كتب الأطفال، وفي التنكنولوجيا والعلوم وغيرها، وبهذا يمكنك النظر في المعلومات لإكتشاف تصنيف جيد يمكن الرانك فيه سريعا. فيمكنك الفرز حسب أسهل التصنيفات وذلك بالضغط على عنوان أحد الأعمدة، ويمكنك الفرز حسب الكتب أو الكتب الرقمية في الأعلى.

وأمازون كما هو معروف تقوم بتحديث بيانات البست سلرز للكتب بصورة متواصلة، كذلك الأداة تقوم بالتحديث 3 مرات كل 24 ساعة.

وأمازون تعرض عند نشر الكتاب 600 تصنيف للإختيار بينها، وهي التصنيفات الأساسية، فيمكنك إضافة تصنيفين منها ثم إضافة البقية من خلال الأداة.


معلومات أخرى: تقوم امازون باعطاء رقم BSR لكل كتاب يحقق مبيعات، وهو رقم متغير يقارن بين هذا الكتاب والكتب المشابهة في فترة زمنية محدودة، فمثلا إذا كان 1000 فذلك يعني أن هنالك 999 كتابا مماثلا يبيع أفضل منه.

فإذا كان رقم كتاب هو الأقل في تصنيف فذلك يعني أنه البست سلر في ذلك التصنيف. إذن اختيار تصنيفات الكتاب يلعب دورا كبيرا في وصول الكتاب إلى المرتبة الأولى، لأن التصنيف الذي لا ينافسك فيه كثير من البست سلر أو الذي يتطلب مبيعات قليلة ليصبح كتابك بست سلر، ليس كالتصنيف الغول.

مثال إذا كان الكتاب الاول في تصنيف له رقم 2000، فستحتاج للوصول إلى الرقم 1999 لتكون في المرتبة الأولى بدلا منه، إلى بيع 90 كتاب في اليوم. لكن اذا كان رقم الكتاب الأول في التصنيف 70000 فستحتاج لبيع 3 كتب في اليوم فقط من اجل التغلب عليه. والفرق كبير بين 90 كتابا و 3 كتب، إذن للتصنيفات دور هام في التصدر والحصول على علامة البست سلر المهمة.


كيف تختار التصنيف الجيد لكتابك؟

يوجد في أمازون أكثر من 16 ألف تصنيف لكن لا تظهرها كلها، والأداة تظهرها كلها.، وباتباع الطرق السابقة يمكن معرفة كم من كتاب يحتاج كتابك للبيع يوميا ليكون الرقم واحد في ذلك التصنيف أو ضمن العشر الأولى. فالتصنيفات السهلة هي الإختيار الأفضل لكتابك.

مع ملاحظة: أن رقم البست سلر يتغير كل ساعتين، فيجب متابعة تصنيفاتك والتغيير والتبديل إن تطلب الأمر.

السر رقم واحد: التصنيفات التي تظهرها أمازون عند نشر الكتاب ليست تصنيفات أمازون بل تصنيفات basics أي أنك تبدأ بها، ثم تنظر وفقا لها في أي تصنيف تضع الكتاب بعد ذلك.

ويمكن إضافة 10 تصنيفات (اعتقد أنها 2 الآن) وذلك بالإتصال بأمازون من خلال صفحة البيج أوثور هنا،

انظر رابط الشرح التالي ففيه طريقة مراسلتهم ونموذج للرسالة هنا.

وشرح طريقة إضافة 10 تصنيفات هنا.

والمهم هو تأليف كتاب جيد ثم اتباع هذه القواعد ليكون بست سلر، ثم مواصلة فحص التصنيفات التي أدرجتها من أجل البقاء في المرتبة الأولى.


الإعلانات

وبالنسبة لإعلانات أمازون إذا كنت ستصنعها manualy فيمكن إدخال فوق ال 2000

كلمة مفتاحية، وفي ببليشر روكت خاصية توفير تلك الكلمات المفتاحية لك.

وأداة بيبليشر مهمة جدا في إعلانات أمازون، وهذه الإعلانات هي التي تجعل الكتاب يظهر في الصفحة الأولى لمن يبحث في أمازون حول هذا النيش.


ويجب الإنتباه للعبارات التي عائدها مرتفع وفيها منافسين قلة جدا، فهذه عبارة قد تكون عليها حقوق، اي لشركات كبرى.


والعبارات التي سنحصل عليها للإعلانات قد نحصل على رانك فيها لكتابنا عند الإعلان له باستخدامها، وهي عبارات قد لا يكون المنافسون يستخدمونها.

فنبحث في بيبليشر عن 5 عبارات متعلقة بعبارة أساسية أو كلمة ك Mandala، وسنحصل على 80 عبارة لكل منها مثلا، فنحذف العبارات الغير متعلقة بعبارتنا الساسية، وهي قليلة، ثم نبحث في جوجل عن العبارات الطويلة المتعلقة بالعبارات السابقة لرؤية المقترحات (وهو ما لا تعرضه بيبليشر)، ثم ننسخ كل العبارات التي جمعنا إلى مجال الإعلانات اليدوية في أمازون.


وقد ظهر تحديث في اغشت 2021 يتضمن الآتي:

This update includes:

Average number of pages

Average price

Color coded results for the Estimated Searches per Month and the

Competitive Score

Ability to sort the data

Ability to export all suggestions or just the analyzed keywords

Enhanced keyword suggestions including words before and

surrounding the seed keyword

Drag and drop tabs so you can keep your keywords in any order

you want

شرح أداة بيبليشر روكيت Publisher Rocket للمجال kdp Reviewed by sidi on مارس 27, 2022 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

All Rights Reserved by أكاديمية الملخصات © 2014 - 2015
Powered By Blogger, Designed by Sweetheme

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.