Top Ad unit 728 × 90

recent

الربح من تجارة الدومينات

 

الربح من تجارة الدومينات


العثور على الدومين ومواقع البيع (الطريقة 1)

من المواقع التي يمكن شراء دومينات فيها وبيعها، موقع Godaddy، وموقع Sedo، هذه المواقع توفر امكانية شراء دومين ثم بيعه فيها، وتأخذ عمولة على عملية البيع، فجودادي يأخذ 15 بالمائة تقريبا. ومنها موقع Flippa، وموقع Bido.


علينا أولا اختيار دومين ثم شراؤه وبناء موقع لأجل بيعه. فنبني موقعا نحن مهتمون بمجاله لكي يسهل علينا بناؤه، وننتظر حتى يبدا الترافيك، ثم نبيعه في مواقع البيع، وكلما كان الترافيك أعلى كلما كان الموقع اكثر قيمة لأن الناس يشترون المواقع لأجل الترافيك ولأجل عنوان الدومين الجميل.


والهدف هو بناء ترافيك، فلا يجب الإستعجال في البيع، بل نترك الموقع معروضا وفي نفس الوقت نربح من خلال بنائه ونقوية السيو (الربح من الأفليات وادسنس إلخ)، وعندما نجد فيه سعرا جيدا نبيعه إذا كان ذلك مربحا أكثر، ثم نبني موقعا جديدا. ويمكن بناء أكثر من موقع في وقت واحد وعرض الجميع، وإذا بيع واحدا نفتح واحدا جديدا، ونتبع نفس الطريقة في بنائه.


لإختيار دومين يمكننا البحث في جوجل ترند عن اهتمام الناس بعبارتنا، مثلا العبارة tiktok لها اهتمام كبير، فلو وضعناها في الدومين بتركيبها مع ارقام وحروف أو كلمات أخرى، فذلك يرفع من احتمال طلب الناس له، خصوصا إذا كان دومينا ملفتا للإنتباه.


لرؤية المزاد (Auction) في جودادي، ندخل إلى مجال الدومينات هنا، وفيه المواقع المعروضة للبيع، ونجد في المجال Most Active، المواقع الأكثر نشاطا، ويظهر الترافيك الذي تحصل عليه تلك المواقع (عند الضغط على عنوان أي عمود يتم ترتيب البيانات من الأعلى إلى الأسفل والعكس)، فنأخذ الأفكار.


نلاحظ ان بعض هذه المواقع لديه Bid كثير (أي أول واحد يضع سعرا)، مما يعني أن الناس يتقدمون لطلب شرائه بكثرة (اضغط على عنوان الدومين لرؤية البيد)، وبعض هذه المواقع بدأ البيد فيه ب 20 دولار ليصل إلى 2000 مثلا، فإذا عرضت موقعك من المرجح أن يبدا الناس بوضع البيد ويرتفع بذلك ما يقترحون لأنه مزاد الكتروني.


وبالنظر في عناوين الدومينات التي لديها الكثير من البيد نعلم ان فيها مفردات جالبة لإهتمام المشترين، فيمكن أخذ ذلك في الحسبان عند شراء دومينات جديدة (ولعرض المزاد على موقعنا في جودادي يجب الإشتراك ب 5 دولار للعام، وذلك رخيص جدا).


تجارة الدومينات والربح منها: لأخذ الأفكار من موقع Sedo، وهو موقع يبيع الدومينات مثل جودادي (الفرق بينهما ان لكل واحد منهما جمهور من نوع)، نضغط على Find your perfect domain today وسيتم عرض الدومينات المتوفرة للبيع، فنأخذ فكرة عما يبيع الآخرون، وكذلك عما يقدمه المشترون من مبالغ في المزاد.


وكلما كان الدومين باسم بسيط مثل dogs.com، كلما كان أكثر ربحية وسهولة في البيع، وكلما كان أكثر صعوبة في العثور عليه متوفرا لأن الناس يسبقون إليه.


ويمكن أخذ الأفكار من موقع Flippa، ففيه المواقع المعروضة للبيع ايضا، وهو أشهر مواقع بيع المواقع لكن أصبح يحظر بعض الآيبيهات، والحل استخدام VPN للدخول إليه، فالمواقع المعروضة باللون الأخضر هي التي لها ترند واقبال، ومنها مواقع حديثة جدا معروضة منذ أيام، وعليها اقبال واسعارها خيالية.


عند عرض الموقع للبيع في جودادي يقوم الأخير بتقدير الثمن، ولكن يمكنك تغييره بالضغط على زر manage أسفل عنوان الدومين. وتقديرهم للموقع مبني على مقارنة يقومون بها بين الدومين ودومينات مماثلة بيعت من قبل.


بعد بناء الموقع يجب التحقق من أن كل شيء فيه يشتغل جيدا، لأن بعض الأشياء قد تنتهي مدة صلاحيتها، فيجب مراجعة الموقع باستمرار للتاكد من سلامته للزوار.


وأفضل امتدادا هو com، والإمتدادات الأخرى غير مهمة جدا مقارنة به، لذا تلاحظ أن 90 بالمائة من المواقع المعروضة للبيع بهذا الإمتداد. كذلك يجب تضمن اسم الدومين لمجال أو نيش الموقع، فذلك أجمل.


وعند البحث عن دومين في جودادي بكتابة كلمة dogs، يقترح موقع جودادي دومينات منها ما سيظهر أنه premium أي يباع، فهذه المواقع التي تباع مهمة فهي تتضمن عبارات قد تكون مفيدة لنا، ككلمة style في الدومين dogstyle  يعني ارتفاع ثمن هذا الدومين انها عبارة مهمة، فنركبها مع غيرها للحصول على دومين يتضمنها.


كذلك العنوان milliondollars غير متوفر، لكن بعد بحث شاق عثرنا على هذا متوفرا milliondollarsman.com، ويحتمل أن يكون مطلوبا لأنه يتضمن العبارة السابقة المطلوبة، وهكذا.


كذلك يمكن الإستعانة باداة جودادي لتوليد الدومينات Domain name generator، وهي موجودة في مجال الدومينات، نقوم بادخال عبارة مفتاحية وستولد لنا اسماء دومينات مبنية حولها، ومنها دومينات تباع بمبالغ عالية فنأخذ الأفكار منها ومن المقترحات.


كذلك لإستعراض الدومينات، ومنها ما هو معروض للبيع، نكتب عبارتنا الأساسية في خانة البحث في موقع Domainr وسيعرض لنا كل ذلك كمقترحات للبحث.


وفي صفحة الشراء من جودادي يمكن استخدام اضافة كروم التالية من أجل استعراض اهم الكوبونات المتوفرة على الإنترنت لأجل تخفيض السعر، تنصيب الإضافة من هنا (موقعها هنا)، وتوفر كوبونات للكثير من المتاجر كمواقع بيع الدومينات والمتاجر المشهورة كأمازون وغيره.


لعرض دومين من دومينات جودادي للبيع، نضغط على List for Sal، وسيقترح جودادي سعرا من الأفضل تركه او وضع سعر قريب منه. بعد ذلك نضغط على Mange Listing لرؤية صفحة دوميناتنا المعروض للبيع في جودادي، حيث يمكن تغيير السعر وكذلك اختيار أن يقترح الزوار أسعارهم كمزاد ووضع Bid مبلغ ابتدائي ك 1000 إذا كان السعر 1400 إلخ.


لعرض دومين من دومينات Namecheap للبيع هنا. ويأخذون 10% من المعاملة إذا تم البيع عن طريق احد أسواق بيع المواقع.


طريقة الربح من الدومينات الغير مستخدمة من خلال الإعلانات المعروضة لزوار الدومين (يتطلب اشتراكا شهريا، في جوداداي هنا.

عرض قيمة الدومين من جودادي هنا.


بناء الموقع باستضافة Wix المجانية

بعد شراء الدومين نستخدم موقع wix المجاني لصناعة المواقع، وميكن فعل ذلك حتى يقوى الموقع فنشترك لربطه بدومين خاص به، وهو يعرض أحيانا تخفيضية لإشتراكاته الشهرية، فأحيانا يكون الاشتراك الشهري في باقة Unlimited ب 8.5 دولار فقط، أي بتخفيض 50%، وهي باقة جيدة تسمح باضافة دومين خارجي، وتعطي دومين مجاني لمدة سنة، ولا تظهر فيها اعلانات الموقع للزوار كاعلان أن الموقع مصنوع ب wix المزعج الذي يظهر للزوار في أعلى المواقع المجانية، كما لا تسمح النسخة المجانية بالدخول إلى روابط القائمة العلوية.


العثور على الدومين (الطريقة 2)


نبحث عن الدومينات المنتهية في ظرف 24 ساعة، بعض أصحابها لا يعلم بانتهائها، ومنها ما هو قديم من 2000 مثلا، فنشتريه، وذلك من موقع الدومنيات المنتهية الصلاحية expireddomains، نضغط في الموقع على الزر Deleted.com ثم على Show Filters ثم نكتب في المجال starts with عبارتنا الأساسية المطلوبة في الدومين، مثلا health، ونحدد في صفحة الفرز أننا نريد الحروف فقط، ولا نريد adult، ولا الأرقام، ولا hypens. ونحدد في اليمين خيار اظهار الدومينات المنتهيدة منذ 24 ساعة، ونضغط على "تطبيق الفرز"، وستظهر الدومينات المتوفرة باللون الأخضر، وفي العمود ABY تاريخ شراء الدومين (ظهوره على الإنترنت).


وعند الضغط على الدومين يتم عرض شركات بيع الدومينات مثل Namrcheap وغيرها، فنختار واحدة. بعدها يمكن معرفة سعر الدومين بأداة جودادي السابقة، أو بأداة Freevaluator، وهذه الأداة تعطي نتائج أفضل من أداة جودادي.


فنأخذ دومين قيمته عالية ك 1000 دولار مثلا، بحيث يمكن بيعه بعد ذلك بطريقة ال Flip. ونتأكد من انه بلا مشاكل، فالمواقع القديمة قد يكون اصحابها من أهل المشاكل، فنتأكد من انه ليس على البلاكليست التي إذا كان عليها فمعناه ان جوجل يحرمه من الترافيك المجاني بسبب مخالفاته الكثيرة.


فندخل الى موقع: mxtoolbox ونضع الدومين ثم نضغط على الزر MX LOOKUP، وفي الصفحة الجديدة تظهر بعض العلامات الحمراء فهي غير مهمة لأنها متعلقة بسرفر الموقع الخاص بهم، المهم هو الضغط على الزر FIND PROBLEMS وفي النتيجة ننظر هل الخانة Black list باللون الأخضر، لأنها الأهم، فإذا كانت باللون الأخضر فمعناه أن الموقع سالم من التعليم عليه كموقع سلبي.


هذا النوع من المواقع المنتهية الصلاحية قريبا يجب التاكد من سلامته من المخالفات، ويمكن عرضه للبيع لأن أصحابه قد يغفلون عن التجديد فيدفعون لإستعادته، كذلك إذا كان قديما وجيدا فهو معروف، وهذا يساعد الموقع الجديد.


بناء المواقع بالووردبريس

هذه الطريقة ليست مجانية ولكنها أفضل، فأنت المتحكم في البزنس الخاص بك لا غيرك، ويمكن صنع العديد من المواقع في الإستضافة الواحدة إن كانت توفر ذلك، وافضافات المساعدة في بناء الموقع كثيرة وتوفر الوقت، وتجعل مواقع الووردبريس هي الأقوى والأفضل.

ولبناء المحتوى يمكن شراء المقالات من فيفر وآبوورك، قم عمل Spin لها لكي تكون فريدة ونشرها.

الربح من تجارة الدومينات Reviewed by sidi on مارس 27, 2022 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

All Rights Reserved by أكاديمية الملخصات © 2014 - 2015
Powered By Blogger, Designed by Sweetheme

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.