Top Ad unit 728 × 90

recent

رمضان وتكفير الذنوب

 

ramadan

رمضان.. الفرصة السنوية لتكفير الذنوب وبدء حياة جديدة بلا شياطين.. فلنبادر إلى التوبة، ولنعلم أن رمضان فرصة للتخلص من الذنوب وتطهير القلب واللسان والجوارج والتدرج في العبادة والإقبال على تعلم العلم النافع، فلتكن إرادتنا قوية ولنستغل هذه المناسبة خير استغلال..

لنتحدى شياطين الإنس بتجاهلهم والنصح لهم مع الحذر من شرهم، ولنتحدى شياطين الجن بالإنصراف عن الإنصات لهم.. ولننبذ التقليد فهو شر إن لم يكن مبني على علم، ولندع التعصب لغير رسول الله صلى الله عليه وسلم من الأشخاص الغيرمعصومين كشيوخ ودعاة السوء، قال القاضي عياض: "لا يقبل الله عز وجل عملا إلا إذا كان خالصا صوابا"، فلابد من الإتباع وعدم الإبتداع.


والعمل الخالص هو ما سلمت فيه النية، أي قُصد به الله عز وجل وحده وهو الطاعة.. أما الصواب فهو ما كان على طريق محمد صلى الله عليه وسلم، وطريقه محفوظ معروف، فلنتفادى كل صلاة لم يعرفها او يأمر بها، لنتفادى كل تسبيح لم يقلها، قال الحسن البصري: "إن هذا العلم دين فانظر عمن تأخذ دينك"، فلنتفادى كل ما لم يفعله عليه الصلاة والسلام ولا أحدا من صحابته الكرام ولا تابعيهم بإحسان، وإن كان ظاهره الصواب، لأن العبادة توقيفية، فلا تستطيع أن تصلى الظهر خمس ركعات رغم أن ظاهر الأمر أن 10 ركات أكثر.


لنسامح من أساء إلينا، في الله طمعا في الجزاء منه وحده، قال العلماء في تفسير سورة الزلزلة "إذا زلزلت الأرض زلزالها وأخرجت الأرض أثقالها": تخرج الأرض يومئذ من الذهب أمثال الأساطين، وهي الأعمدة الضخمة، فيأتي القاتل ويقول في هذا قتلت، ويأتي قاطع الرحم فيقول في هذا قطعت رحمي، ثم يتركونه ولا يأخذون منه شيئا لعظم هول ذلك اليوم، وتظهر الدنيا على حقيقتها، فلنحاول عدم السماح لها ولجنودها بإضلالنا.

رمضان وتكفير الذنوب Reviewed by sidi on مارس 26, 2022 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

All Rights Reserved by أكاديمية الملخصات © 2014 - 2015
Powered By Blogger, Designed by Sweetheme

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.