Top Ad unit 728 × 90

recent

الترويج للأقمصة بواسطة بنترست

 

الترويج للأقمصة بواسطة بنترست


الغالب في منصة بنترست هو النساء المتعلمات من ذوات الدخل، والنساء محبات للتسوق، فمن الأفضل عند التسجيل في المنصة أن تسجل باسم شخصي (لا بزنس)، وباسم امرأة. وذلك سيجلب لك المزيد من المتابعين. ثم اختر 4 مجالات (للمواضيع).

وعند الدخول تظهر لك الصفحة العامة، فاضغط على ايقونة المستخدم في الأعلى للدخول إلى بروفايلك، وهنا سنبني عملنا، ففكرة البنترست عبارة عن عمل pin لشيء تهتم به مع وضع رابط لكي يتعلم الناس أكثر حوله (الدخول إلى الرابط)، وتضع pin في ما يسمى board.


وطبعا لن يتابعك احد إذا لم يحس أن لديك شيء تشترك فيه معه، لذا سنحتاج لصنع بعض ال board، وذلك ب create board وتضع في كل منها بعض الصور لإظهار أن لديك شيئا نشاركه مع الآخرين.

فنصنع ال board الأول مثلا حول الكلاب، ونعطيه عنوانا ووصفا.

بعد صنعه سيكون فارغا، وهنا يأتي دور الإضافة التي قمنا بتنصيبها في المتصفح (وهو زر المتصفح الذي يقترح بنترست عند التسجيل)، ونبحث في جوجل عن صور لها علاقة بال board، ونضغط على أيقونة الإضافة لعمل pin لها.


ومن أفضل طرق ملأ هذه البوردات، البحث في بنترست عن الصور ذات العلاقة بالبورد، كصور الكلاب، واختيار بعضا منها وإدراجه في البورد.

وبعد العثور على صورة تضغط على save في ركنها العلوي الأيمن لحفظها في بورد تختاره.

وهكذا تظهر الصورة في البورد الخاص بك في صفحة البروفايل الخاص بك.


إذن يجب اضافة الكثير من الصور، لنقل 30-40 صورة للبورد الواحد مع صنع 20-30 بورد لكي تظهر كشخص يرغب في المشاركة. وهذا كثير من البرودات والصور ولكن ذلك سينفعنا في استراتيجيتنا التسويقية. وطبعا تأكد أن كل بورد تصنعه له علاقة بنيش من نيشات أقمصتك المنشورة أونلاين في ميرش.

والآن بعد صناعة البوردات ووضع الصور فيها، ننتقل إلى مرحلة الحصول على المتابعين (الزبائن). والمتابعين سيرون كل ما تنشره، وذلك يعني أنك إذا نشرت قميصا سيرونه على حائطهم.


وأحد حساباتي في بنترست عملت عليه لمدة شهر، فيه 50 بورد و567 صورة، و11.4 ألف متابع، و14.4 ألف أتابعهم. أعتقد انه أصبح جاهزا لنشر أول أقمصتي. واعتمد على طريقة متابعة الناس لكي يردوا بمتابعتي.

كيف أتابع الناس؟

أقوم بالنظر في صوري المنشورة في البوردات لأتابع كل من أعجب بها أو علق عليها، فتفاعله معها يعني أنه مهتم بذلك النيش وشخص مهم فيه.


وبنترست قد يوقف امكانية المتابعة لمدة 15 دقيقة إلى ساعة، فانتظر ثم عد للمتابعة، وإذا بلغت الحد الأقصى ممن تتابعهم فقم بالغاء متابعة من لا يتابعك لأن الذين تابعتهم ولم يردوا بمتابعتك لن يروا منشوراتك أبدا، لذا لا داعي للإستمرار في متابعتهم.

ومن البرامج التي تقوم بالمتابعة والغائها أوتوماتيكيا واحد مدفوع كنت استخدمه، لكن لا تستخدمه إلا بعد أن تبدأ طريقتنا التقليدية في الحصول على نتائج هنا.


كذلك توجد اضافة تقوم ببعض المهام يمكن الحصول عليها من هنا (مدفوعة).

وأفضل طريقة جربتها في الحصول على متابعين هي اعادة نشر محتوى عليه مشاركات ولايكات كثيرة.

فمثلا في بعض نيشاتي أضع images with motivational quotes overlaid on them، فهذا النوع تتم مشاركته بكثرة، وهنا تكمن قوة بنترست، فكلما شاركت مثل هذه الصور التي عليها تفاعلات كبيرة ستحصل على متابعين أكثر وباستمرار، وكلما شارك أحدهم صورتك ستظهر لآخرين كأنها صورة جديدة وتكسب المتابعين لأنهم سيرون مصدر المشاركة بنفس درجة رؤيتهم لمن شارك الصورة.


متى تنشر أقمصتك؟

لا تنشرها في الأول حتى تبني حسابك والثقة بك، وبعد أن تحصل على قدر لا بأس به من المتابعين مثلا 5 آلاف متابع، ابدأ بعمل pin في البوردات التي لها علاقة بالأقمصة. وطبعا استمر في النشر الطبيعي لكي لا يظهر أنك سبام، وبالتالي يلغي البعض متابعتك، وهذا ما لا ترغب فيه.

وإذا اعجبوا بقميصك سيشترونه منك، ويمكن أن ينشروه على حيطانهم وبالتالي يراه المزيد من الأشخاص.


ويوجد ما يسمى ب Group board وهو نوع من البوردات يمكن لعدة أشخاص النشر فيه Pin، وهي مجموعات ضخمة يتابعها الكثيرون.

وإذا تتبعت طريقة بنائنا لحسابنا، فستتلقى عدة دعوات من بعض هذه الجروبات للنشر فيها، أنا اتلقى 20 دعوة منها شهريا. فتنظر هل لدى المجموعة كثير من المتابعين وإلا لا تقبل.


ويمكنك الإنتظار حتى يضخم حسابك قليلا وسيدعونك إلى مجموعاتهم، وإن لم يفعلوا فيمكنك الإتصال بمدير المجموعة من أجل طلب ارسال دعوة للإنضمام لمجموعته. لكني أقترح أن تنتظر حتى يصبح لحسابك 5-10 آلاف متابع لكي تبدأ في هذه الإستراتيجية.

الترويج للأقمصة بواسطة بنترست Reviewed by sidi on مارس 26, 2022 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

All Rights Reserved by أكاديمية الملخصات © 2014 - 2015
Powered By Blogger, Designed by Sweetheme

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.