Top Ad unit 728 × 90

random

طريقة الربح من اليوتيوب من خلال التسويق الالكتروني 1



نشرح في هذا الموضوع ثلاث أدوات لصناعة ورفع ونشر المقاطع على اليوتيوب، الأولى أداة Video Spin Blaster، والثانية أداة mass video blaster pro ، والثالثة أداة Video Marketing Blaster Pro. وكلها تابعة لنفس الشركة.

من المهم جدا معرفة الفرق بين الكلمات المفتاحية، والصورة التالية توضح ذلك:


لنفرض أن لدينا عميل يريد جلب الزوار لقناته على اليوتيوب التي بناها على أساس الكلمة المفتاحية القصيرة (المفردة) plumber، فلا يمكننا التركيز على هذه الكلمة المفردة فالكلمات المفتاحية المفردة من الصعب المنافسة عليها في البداية (إذا كان الموقع ناشئا)، لأن الكثير من المواقع والقنوات الكبيرة قد سبقت إليها، فإذا كتبت كلمة plumber في بحث جوجل ستظهر لك مواقع كبيرة كويكيبيديا وغيرها، لها سنين في الإنترنت، لذا يجب تجنب الكلمات القصيرة في بداية العمل لأنها غير مجدية بالنسبة للمواقع الجديدة. 
كما لا يمكن التركيز على الجملة رقم 1 وهي plumber new york ، لأن مجالها أيضا كبير، وقد سبقنا الكثيرون إليها، يعني أنها جملة واسعة صعبة بالنسبة للجدد. 
لكن كلما حددنا نطاق البحث بإطالة جمل البحث، كلما كان ذلك أفضل حتى نصل إلى الجملة رقم 3 مثلا، والتي حدت لنا البحث ب bronx، فهي كلمة مفتاحية أطول، يمكن التركيز عليها في البداية ثم بعد أن تشتهر القناة ويصبح لديها مشتركين ومشاهدات وباكلينكات، نقوم بعمل رانك للجملة التي فوقها وهي رقم 2، ثم بعد أن تتقوى القناة ننتقل إلى الجملة 3، وهكذا حتى نصل لإمكانية عمل رانك للكلمة المفردة بعد أن أصبح لموقعنا أو قناتنا قويا في الإنتنرت. 
فنبدأ دائما بالكلمات المفتاحية الطويلة ذات المفردات الكثيرة فهي الأفضل والأسهل لعمل رانك عليها، وإذا عرفنا درجة المنافسة عليها يكون ذلك أفضل، وتختلف من أداة إلى أداة، ففي بعض الأدوات تكون التنافسية جيدة في حال كانت أقل من 30 كأداة keywordrevealer وفي بعضها تكون جيدة في حال كانت أقل من 50.

 أولا: إنشاء مقاطع اليوتيوب ببرنامج Video Spin Blaster 
تسمح أداة Video Spin Blaster للمسوقين بالترويج للمنتجات والعروض في اليوتيوب. فهي أداة تتيح إنشاء مقاطع الفيديو، مع اضافة النصوص إليها، وقرائتها صوتا بعدة لغات، وتكرارها إلى مئات المقاطع المختلفة. 
وطريقة قراءة الأداة للنصوص من أفضل الطرق الموجودة حاليا وأجودها، وتحتوي على اللغة العربية.
وتوجد فيها عدة وسائل لجعل المقاطع احترافية كالإنتقالات والموسيقى الخلفية وغير ذلك. 
وتعتبر من الأدوات الجيدة في عمل فيديوهات على شكل سلايدات من الصور للترويج لمنتجات الأفليات وغيرها (رابط موقعها من هنا).
فهي أداة جيدة لصنع مقاطع الترويج للمنتجات وعروض ال cpa، يمكن اضافة النصوص إلى المقاطع، والنطق بها بمعظم اللغات الشهيرة ومنها العربية، كما توفر الإنجليزية بعدة لهجات كاللهجة الأمريكية والبريطانية والهندية حسب الجمهور المستهدف بالعرض. 
ويمكنها صنع المقاطع حول منتج واحد بأعداد كبيرة (كصنع 1000 نسخة، وذلك بتبديل أماكن الصور في السلايد وغير ذلك، ويستغرق صنع النسخة الواحدة بضع دقائق فقط). 
والمهم عند التسويق على اليوتيوب من خلال المقاطع، هو صنع عدة مقاطع من منتج واحد لكل منها عنوانا (أي كلمة مفتاحية أساسية هي عنوانه)، ونشرها كلها إذا أمكن.
ويجب التركيز على وجود نصوص مع الصور، وأخذ الصور من صفحة العرض - المنتج -، أو من موقع جوجل، فالصور التي عليها أو معها نصوص تُبقي الزائر مدة أطول في مشاهدة المقطع لقراءتها، وكلما طالت مدة بقائه كلما ارتفعت فرصة المقطع في الظهور في الصفحة الأولى لليوتيوب، وبهذا يجلب المزيد من الزوار عبر البحث.
وبعد رفع المقاطع التي وضعنا لها كعناوين كلماتنا المفتاحية، وبدأنا الوصف الخاص بها برابط الأفليات الخاص بنا ليظهر للباحث في صفحة بحث اليوتيوب بحيث إذا لم يرد الزائر مشاهدة المقطع يمكنه الضغط عليه مباشرة للإنتقال به إلى صفحة البيع الخاصة به (وهذا ما يقوم به الكثير من الزوار).
والغالب أن المقاطع تظهر بسرعة في الصفحة الأولى لبحث اليوتيوب بعد نشرها إذا كانت متضمنة لكلمات مفتاحية قوية في العنوان والوصف والوسوم (شاهد شرح البرنامج الثالث). 

الخطوة رقم 1: إنشاء مخطط للفيديو الخاص بك
قم بالتفكير في مخطط للفيديو الخاص بك. وليس من الضروري أن يكون مقطع الفيديو ضخمًا. كل ما عليك هو إنشاء مقطع فيديو يعرض جميع الميزات التي يتميز بها العرض الذي تروج له (أو الخبر الذي تقصه).
فمثلا لفترض أننا نروج لموقع Clixsense من أجل جلب التسجيلات إليه.
نقوم بكتابة الخطوط العريضة للفيديو الخاص بنا بحيث يعرض الفيديو كل الميزات التي يقدمها موقع Clixsense لإقناع الزوار بالانضمام إليه.

فيمكن تخصيص صورة لكل سطر ترويجي. فمثلا:
الصورة رقم 1: مكونة من شعار الموقع (اسمه ورمزه) ومكتوب عليها: "12 سببًا للانضمام إلى موقع Clixsense الآن".
الصورة رقم 2 نستعرض الأسباب: 8 سنوات على الإنترنت
الصورة رقم 3: يضم أكثر من 60000 عضو
الصورة رقم 4: مجاني الانضمام
الصورة رقم 5: يمكن كسب النقرات من الإعلانات والربح
الصورة رقم 6: يمكن كسب المال لإنجاز المهام
الصورة رقم 7: يمكن كسب المال عند استكمال العروض
الصورة رقم 8: يمكنك كسب المال من خلال الإستطلاعات
الصورة رقم 9: يمكن تجربة حظك على ClixGrid
الصورة رقم 10: يقبل عمليات السحب من خلال PayPal و Payza و Neteller و PayToo
الصورة رقم 11: لديه برنامج فرعي رائع
الصورة رقم 12: لا يكلف سوى 17 دولارًا سنويًا للعضوية المميزة
الصورة رقم 13: إثبات الدفع رقم 1
الصورة رقم 14: إثبات الدفع رقم 2
الصورة رقم 15: إثبات الدفع رقم 4
الصورة رقم 16 مكتوب عليها: انضم الآن، مع زر أو سهم يشير إلى مربع الوصف في أسفل المقطع حيث رابط العرض (تذكير المشاهد به). 

الخطوة رقم 2: البحث عن الصور لتضمينها في الفيديو
بعد القيام بإنشاء المخطط التفصيلي الخاص بالمقطع، تحتاج إلى البحث عن الصور لإدراجها في البرنامج لإنشاء الفيديو. ويمكن الحصول على الصور باستخدام إضافة لمتصفح كروم تقوم بإلتقاط صور الشاشة، وهي Lightshot.
وبهذا ندخل إلى موقع Clixsense الذي نروج له، ونقوم بالتقاط صور الشاشة التي تثبت ما نقول، كصورة اثبات أنه يحتوي على 60000 عضو (نجدها في صفحته الرئيسة). وهكذا نلتقط الصور التي تساعدنا.
كذلك يمكن الإستعانة بصور جوجل، وصور صفحة العرض أو المنتج.

الخطوة رقم 3: إنشاء الفيديو الخاص بنا باستخدام برنامج Video Spin Blaster PRO Plus
بعد تنزيل البرنامج وتثبيته على جهاز الكمبيوتر الخاص، يمكن صنع عدة مقاطع من بعض الصور المختارة والنصوص المقروءة عليها، فيقوم البرنامج باعادة ترتيب الصور عشوائيا لإنتاج المقاطع (مثلا إذا كنت تروج لحقيبة سفر، يمكن اضافة 8 صور لها، واضافة نصوص إليها، وصنع 8 مقاطع منها إذا كانت إعادة ترتيب النصوص التي على الصور لا تؤثر على المعنى. أما إذا كان ذلك يؤثر على المعنى فالأفضل صنع مقطع واحد، ثم عمل spin أو تكرار له، وهو ما سنرى لاحقا طريقته. 

طريقة عمل مقاطع مكررة spin من فيديو جاهز:
يسمح لك Video Spin Blaster PRO بتكرار مقاطع الفيديو لجعلها فريدة في نظر ال Youtube. ويتيح ذلك تكرار مقطع فيديو واحد بإضافة تغييرات بسيطة عليه كتغير الخلفية الصوتية وغير ذلك، بحيث يتم تحميل كل تلك المقاطع إلى Youtube دون أن يكتشف أنها مكررة. وبالتالي يمكن صنع 50 مقطعا من مقطع واحد على سبيل المثال.

طريقة نشر المقاطع في مئات مواقع الفيديو لرفع عدد مشاهدتها:
هذه الخطوة اختيارية ولكن إذا قمت بها، فستزيد بشكل كبير من احتمال مشاهدة روابط عروضك.
كل ما عليك فعله هو الذهاب إلى Fiverr والبحث عن خدمات “مشاركة الفيديو video sharing”. واختيار خدمة موصى بها.
على سبيل المثال ، يقول أحد الباعة إنه سيقدم مقطع الفيديو الخاص بك إلى 85 موقعًا لمشاركة الفيديو، مثل vimeo و videobash و DailyMotion و Flickr و MySpace و Photobucket وغير ذلك الكثير. وسيكلف ذلك 5 دولارات فقط.
وبهذه الطريقة يحصل مقطع الفيديو والرابط المرفق معه، على مشاهدات أكبر.

الطريقة الأولى: استخدام الصور في صنع المقاطع بالأداة
لنفرض أننا نروج لعرض ما، وقمنا بالحصول على بضع صور له، سنقوم بإضافتها إلى البرنامج بالضغط على الرقم 1 المبين في الصورة التالية، وستظهر في شاشة البرنامج يمينا كما هو موضح في الصورة (المربع الأحمر يمثل الصورة الثانية). وكل منها عليه 5 ثواني (مدة عرضه)، وتطول هذه المدة إذا أضيفت إلى الصورة نصوص مقروءة، وذلك حسب الوقت الذي تتطلبه قرائتها.
يمكن سحب الصور لإعادة تموضعها، فمثلا الوقوف على الصورة الرابعة وسحبها يسارا بالضغط المستمر على الماوس لوضعها في الموضع الثاني أو الثالث.
والرقم 2: لصنع فيديو بعد الإنتهاء من التعديل
والرقم 3: لرؤية درجة تقدم انتاج المقطع (البرنامج سريع في الإخراج)
ويمكن اضافة مقاطع فيديو بين الصور إذا شئت، وتتم اضافة الفيديوهات بنفس طريقة اضافة الصور وذلك بالضغط على الرقم 1، واختيار add video هذه المرة. فمثلا يمكن أن تضع 4 صور تتالى ثم يتبعها مقطع فيديو شارح، ثم أربع صور اخرى ثم مقطع آخر، وهكذا حسب الرغبة (يمكن سحب الفيديوهات بنفس طريقة سحب الصور، لإعادة الترتيب. ويمكن الإكتفاء بالصور وحدها في صناعة المقطع أو إضافة فيديوهات إليها).


لعمل انتقال (وهو الحركة ما بين الصورة والتي تليها) نظلل جميع الصور ب ctrl + a ثم نضغط يمينا ونحن واقفون بالماوس على الصورة الأولى مثلا، ثم نختار fade to balck من مجموعة الإنتقالات كما توضح الصورة التالية (أو نختار أي خيار آخر).



يتبع..
طريقة الربح من اليوتيوب من خلال التسويق الالكتروني 1 Reviewed by sidi on 9/27/2020 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

All Rights Reserved by أكاديمية الملخصات © 2014 - 2015
Powered By Blogger, Designed by Sweetheme

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.