Top Ad unit 728 × 90

random

كتابة مقال تسويقي SEO يعتمد على الكلمات المفتاحية


كتابة موضوع في بلوجر، مقال تسويقي

مفهوم التسويق مفهوم واسع، وأحد أهم وسائله كتابة مقالات قوية في SEO تعتمد على الكلمات المفتاحية (أو البحثية)، وتظهر في الصفحات الأولى لمحركات البحث محققة الهدف من انتشارها..

ستطالع هنا كيفية عمل موضوع احترافي في بلوجر حيث سنركز على الكلمات المفتاحية في العنوان والمتن، وإدراج العناوين الفرعية والثانوية، ووضع عناوين للصور، وكتابة وصف بحثي للمقال، وصنع روابط مخصصة، وغير ذلك مما لابد منه من أجل التدوين السليم الذي يجلب الزوار والنقود..

لم تعد جوجل تعتمد على ميتا القالب وعدد الزيارات وحدها من أجل تصنيف المدونات، بل أصبحت تركز على المحتوى الجيد وتضع مدونات أصحابه في القمة بغض النظر عن الأقدمية. إذن المحتوى هو السيد فلتكن السيد بمحتواك الحصري النافع.
وحاول دائما أن تكون مواضيعك طويلة الصلاحية مثل "إصلاح الخلل كذا"، و"الطريقة كذا"، بحيث يتكرر الدخول من البحث إلى مدونتك، أما المواضيع اللحظية مثل "تحميل النسخة كذا من متصفح كذا"، فهذه ستجلب الناس لأيام فقط لكن بعد ظهور التحديث الجديد سيتم توجيه الناس من قبل محركات البحث إلى ما هو جديد. إذن إذا أضفت هذا النوع من المواضيع اللحظية فقم بإزالته إذا انتهت صلاحيته..

ولكتابة مقال جيد محبوب من طرف محركات البحث عليك اتباع الخطوات التالية:

كتابة وصف قصير للمدونة (ضروري جدا) 

هذه الخطوة نقوم بها قبل كتابة المواضيع، فضع وصفا قصيرا للمدونة من خلال الذهاب إلى "إعدادات" ثم "تفضيلات البحث" ثم أمام "الوصف" اكتب وصف المدونة. هذه الخطوة ستظهر لنا صندوق "وصف البحث" في كل موضوع جديد نفته، وبدونها لا يظهر.

كتابة عنوان قوي للموضوع

الأفضل لعنوان الموضوع أن يكون قصيرا (لا يتجاوز 60 حرفا حتى لا تهمله محركات البحث)، وأن تكون الكلمات التي يتضمنها كلمات بحثية مثل: كيفية، طريقة، برنامج، تحميل.. لأن الناس يكتبون ذلك كثيرا في جوجل، وكلمت بدأ بكلمة مفتاحية كان ذلك أفضل.
ويمكنك استخدام بعض المواقع للبحث عن الكلمات المفتاحية مثل "جوجل أدوورد adwords" وغيرها، طالع موضوعنا حول تلك الأدوات.
 وركز على أن تدس الكلمات الدلالية بكثرة في موضوعك، واكتبها بعدة لغات (العربية والإنجليزية، مثلا تكتب: برنامج الفوتوشوب Photoshop) لأن المتصفحات أصبحت تبحث في المحتوى (وليس فقط في العناوين والميتا وحدهما) (كرر كتابة الجمل المفتاحية بذكاء داخل محتواك).
مثال: بحثنا في أدوورد ووجدنا أن الكلمة "التسويق الإلكتروني" عليها بحث متوسط وقيمتها مرتفعة، إذن عندما تضعها في عنوان الموضوع المرتبط بالتسويق، وفي مقدمته ومحتواه، وسيحلل أدسنس -على سبيل المثال- المقال، وعندما تجدها بكثرة تقوم بإرسال إعلانات مبنية عليها (يعني ستكون إعلانات ذات قيمة مرتفعة).

وضع روابط مخصصة

سنصنع روابط مخصصة، وهي التي ستظهر في أعلى المتصفح كعنوان للموضوع بعد دومين المدونة. مثلا نريد وضع رابط مخصص للجملة الإنجليزية الموجودة في الجملة التالية:
"رابط تحميل برنامج Liens de telechargemenr de avast".
نذهب إلى خانة إضافة "رابط ثابت" في اليسار (داخل صفحة محرر الموضوع)، ونضغط على "رابط ثابت"، ثم نختار "رابط مخصص"، ونكتب الجملة السابقة بالإنجليزية مع وضع شرطات كفواصل بين كلماتها، مثل:
Liens-de-telechargemenr-de-avaste
(;سيظهر هذا العنوان  في رابط المتصفح في الأعلى بعد دومين المدونة على الشكل التالي:
http://www.a-cadmya.com/2016/07/Liens-de-telechargemenr-de-avaste.html
فيجب وضع كلمات مفتاحية في رابط المقال، وتركز محركات البحث على الكلمات الثلاث الأولى ثم يقل تركيزها، فضع الكلمات المفتاحية في بداية رابط الموضوع، وابتعد عن الروابط الطويلة.

كتابة محتوى جيد

وبالنسبة لأدوات التحرير ركز على وضع الألوان، والعناوين الفرعية والمتفرعة عنها، وتكبير حجم الخط وتغليظه في بعض المواضع مع تلوينه. والعناوين تنقسم في صندوقها العلوي (في مجال تحرير مواضيع بلوجر) تنقسم إلى أربعة أقسام:
العنوان: وهذا نتركه لعنوان موضوعنا، ولا نختاره لأي جملة داخلية لأن عنوان الموضوع يجب أن يكون وحده بالوسم H1 ولا يشبهه أي شيء آخر داخل الموضوع.
العنوان الفرعي: هذا نضعه دائما للعناوين التي في داخل الموضوع.
العنوان الثانوي: وهو أيضا للعناوين التابعة.
عادي: وهو للنصوص العادية كنص موضوعنا.
ولا تنس أيضا وضع فقرات من الموضوع أو عناوين تكون بخط غليظ bold فذلك مهم عند محركات البحث .
ومن المهم أن طول المقال المفيد مهم في رفع قيمته عند محركات البحث فاكتب ما هو نافع محيط بموضوع النقاش دون تعمد للإطالة وكثرة الحشو الممل. وإذا كان المقال طويلا جدا يمكن تقسيمه إلى صفحتين أو أكثر.
وقسم موضوعك إلى عدة فقرات، كل فقرة لا تزيد على 100 كلمة وتتضمن فكرة معينة.
ويجب أن يحتوي الموضوع على عناوين رئيسية وأخرى فرعية.
وأدخل المحتوى المرئي كالصور والفيديو فالناس يميلون إلى ما هو مرئي أكثر.

وضع مقدمة أو وصف قصير في بداية الموضوع

ركز في بداية الموضوع على كتابة جمل أولى (تقريبا 200 كلمة) تكون متضمنة لمزيج من الكلمات البحثية التي عثرت عليه، ومصاغة كأنها مقدمة للموضوع لأنها هي التي ستظهر تحت عنوان البحث في صفحة جوجل، فيجب أن تكتب كل كلمات البحث المتعلقة بالعنوان في هذه المقدمة الوصفية القصيرة لأنها مهمة جدا. واكتبها بشكل طبيعي دون التركيز على جعلها كلها مفتاحا حتى تعاقب على ذلك.
إذن ستكون مقدمتنا معتمدة على الكلمات البحثية التي وجدنا بواسطة أدوات البحث عن الكلمات المفتاحية ك adwords وغيرها، مع إضافة بعض الكلمات للربط بينها بذكاء حتى تكون على شكل مقدمة أو وصف قصير  للموضوع..
ومن فوائد هذه المقدة لفت انتباه الزائر إلى الموضوع، ودفعه إلى قرائته.

وضع صور مناسبة

أما الصور فحاول دائما تركيب صورك بالفوتوشوب وغيره من البرامج حتى تكون حصرية لك، لكن عندما تضطر إلى استخدام صور من محرك بحث جوجل، فقم بتحميلها إلى حاسبوك أولا ثم انقلها منه إلى مدونتك، وتجنب نسخ روابطها مباشرة من جوجل لأنها قد تكون تابعة لآخرين وعليها حقوق تعرضك للعقوبات.
نقوم بتحميل صورة إلى الموضوع، ونضغط عليها يمينا ونختار "خصائص"، وفي السطر الأول للعنوان، ننسخ بداية المقدمة السابقة كعنوان لها.
وفي السطر الثاني وهو سطر "العنوان البديل": نضع نفس العنوان ولكن بوضع فواصل بين كلماته لأنها هنا كلمات دلالية وليست جمل نصية، ولا نكتبها بالإنجليزية لأننا نستهدف الزوار العرب (فنكتب الفواصل بالعربية).
وستلاحظ أن نص "العنوان" الذي كتبنا للصورة سيظهر عند الوقوف عليها بالماوس، وإذا بحث شخص في google images عما له علاقة بهذا العنوان سيظهر له الموضوع.
وحاول أن لا يزيد  حجم الصورة  على 100 كيلوبايت. ويجب عدم الإكثار من الصور لأنها تثقل تحميل الصفحة، وأن لا تتم إضافتها إلا لهدف تحققه أو فائدة.

كتابة وصف بحثي

ننسخ المقدمة الصغيرة السابقة التي وضعنا في بداية الموضوع، ونضعها أيضا في صندوق "وصف البحث" الموجود في اليسار داخل صفحة تحرير الموضوع في بلوجر.
ثم نظلل المقدمة الصغيرة التي في أعلى الموضوع ونجعلها "عنوانا فرعيا" (بواسطة محرر الموضوع)..

إضافة رابط خارجي للموضوع

نظلل الجملة المراد إضافة الرابط الخارجي إليها مثلا: "تحميل البرنامج من هنا".. ثم نضغط على زر "الإرتباط" في أعلى المحرر لإضافة الرابط، ثم نلصق الرابط في النافذة التي ستظهر لنا، ولدينا خيارين:
الأول: فتح الرابط الجديد في نافذة أخرى حتى لا يخرج الزائر من الصفحة التي هو فيها (وهو أفضل)..
الثاني: خاصية تتبع محركات البحث للروابط، وهذه قم بالتأشير عليها دائما لمنع محركات البحث من فعل ذلك (nofollow) لأنه يؤخر أرشفة مواضيعك.
ثم اضغط على "نشر"، ونختار "معاينة" أسفل عنوان الموضوع في "صفحة كل المشاركات" لرؤية كيف يظهر.
وعندما تضيف روابط خارجية لمواقع محترمة وقوية فإن محركات البحث تضعك في مرتبتها أي كموقع محترم، فأكثر من ذلك.
وحاول أيضا ربط مواضيعك داخليا ببعضها البعض فإن ذلك يساعد عناكب البحث على التجول داخل صفحات موقعك، ويفيد الزوار في العثور على ما يهمهم بطريقة أسرع.

طالع أيضا:  تحليل الكلمات المفتاحية من أجل مواضيع بلوجر
كتابة مقال تسويقي SEO يعتمد على الكلمات المفتاحية Reviewed by sidi on 8/07/2016 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

All Rights Reserved by موقع خبر جديد © 2014 - 2015
Powered By Blogger, Designed by Sweetheme

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.