Top Ad unit 728 × 90

random

ربط دومين من godaddy أو namecheap بمدونة بلوجر



شراء دومين أو نطاق من أشهر موقع لبيع الدومينات (النطاقات)، وهو موقع godaddy جودادي الشهير

لإنشاء موقع جديد خاص بك إنطلاقا من مدونة بلوجر، يكون بنطاق جديد غير الدومين الفرعي لجوجل، يلزمك شراء دومين domain جديد من موقع godaddy على سبيل المثال، فقم أولا بفتح حساب في هذا الموقع، وذلك من خلال الرابط التالي من هنا .
وللعلم لا يتجاوز سعر الدومين الواحد سنويا 13 دولار (يمكنك اختيار الشراء إلى 5 سنين أو شراء أكثر من دومين واحد في نفس الوقت).

أيضا بما انك من هواة التخفيضات مثلي يمكنك استغلال الكوبونات التخفيضية التي يوفرها موقع godaddy والتي تعرض الدومين الواحد ب 0.99 دولار فقط ، لكن للسنة الأولى وحدها (احصل عليها من هنا أو هنا).
ولكل بطاقة ائتمانية تخفيض واحد فقط، أي أنه لا يمكنك شراء أكثر من دومين واحد بسعر 0.99 دولار بنفس البطاقة أو بنفس مصدر الشراء..

بعد اختيار الدومين الذي تريد والشروع في شرائه ستأتيك هذه المرحلة الأخيرة ( شاهد الصورة التالية)


ويمكنك الشراء من الموقع بالبايبال أو بالبطاقة الإئتمانية مباشرةا..
بعد شراء الدومين من godaddy ستصلك رسالة على بريدك الإلكتروني تطلب منك تفعيله، وعند الضغط على رابط التفعيل ينقلك إلى موقع godaddy مجددا، ويعرض عليك شراء استضافة وبعض الخدمات الأخرى..
لكننا نريد الدومين وحده لربطه بمدونة بلوجر..

خطوات ربط الدومين بمدونة بلوجر

أولا نفتح المدونة ونذهب إلى "إعدادات" ثم "أساسي" ثم نتبع ما في الصورة التالية:


بعدها سيتم فتح نافذة جديدة نكتب فيها عنوان الدومين الجديد www.monsite.com ثم نضغط على "حفظ".
;ستظهر لنا رسالة الخطأ التالية لأننا لم نقم بعد بتعريف بلوجر بالدومين المريخي الغريب الجديد


الطريقة الأولى:
تضغط على رابط تنزيل ملف إعدادات DNS المبين في الصورة العلوية (ملف إعدادات DNS) ليتم تنزيله إلى الحاسوب.
تذهب إلى حسابك في godaddy ثم تضغط على Gérer les Dns ثم تنزل إلى آخر الصفحة وتختار "تحميل ملف DNS" أو Télécharger un fichier de Zone ليتم تحميل الملف وبالتالي تحميل إعدادات DNS الخاصة ببلوجر..

الآن إذا واجهتك مشكلة تحويل الدومين من site.com إلى www.site.com أي عند كتابة رابط الدومين بدون www في المتصفح لا يظهر شيء، قم بما يلي لحل هذا المشكل:
اذهب إلى حسابك في godaddy ثم اضغط على اسم الدومين، وستجد التبويب Transfer (أو forward)، تضغط عليه وتقوم بكتابة رابط الدومين كاملا www.site.com في النافذة المنبثقة ثم تضغط على " Transfert seulement أي تحويل فقط، ودع عنك العرض الثاني".
ملاحظة: هذه الخاصية مفيدة لتحويل دومين موقع قديم إلى دومين الجديد.

الطريقة الثانية:
كما ترى في الصورة السابقة عندنا فراغان، الأول عبارة عن المستطيل رقم 1، وفيه القيمة www وأمامها القيمة الثانية ghs.google.com . وهذه القيمة تتم إضافتها لأي مدونة بلوجر عند ربطها بدومين جديد.
وعندنا المستطيل رقم 2 وفيه القيمة 7whdnzd3jd5y وأمامها القيمة الموضحة أعلاه، عند إضافتها إلى الدومين يتأكد لبلوجر أننا نملك هذا الدومين (وهاتين القيمتين هما من النوع CNAM).

 نعود الآن إلى جودادي، ونفتح مجال الدومين (رقم 1 في الصورة) ثم إعدادات الدومين (الرقم 2)



نضغط على السهم الصغير ونختار  manage DNS ، وستظهر الصورة التالية:


فنقوم بالضغط كما هو مبين في الصورة. فيتم فتح ما يلي:



نضغط على السهم كما هو مبين في الصورة ونختار CNAM، وسيتم ظهور ما يلي:


نضع قيمنا (انظر الملاحظة المهمة التالية) حسب ما هو موضح في الصورة السابقة ، سنكرر هذه العملية مرتين لأضافة محتوى المستطيلين السابقين 1 و2 (كما هو مبين في الصورة الأولى وبنفس الترتيب الذي تشير إليه الأسهم يا ذكي).

ملاحظة: قد تكون القيمة www موجودة في الدومين، فلن نقدر على إضافتها مجددا، وسنلاحظ أنها موجودة في إعدادات الدومين أمام Cnam وأمامها العلامة @ (مما يعني إمكانية تغيير @ بالسطر ghs.google.com). فقط نضغط على القلم الصغير الذي أمامها والذي يشير إلى تحريرها كما هو مبين في الصورة التالية:
 

أخيرا، بعد حفظ الإعدادات الجديدة للدومين نعود إلى بلوجر ونقوم بتحديث الصفحة التي ظهر لنا فيها الخطأ سابقا وسيتم قبول الدومين وإعادة التوجيه (فورا، وهو الغالب، أو بعد بضع ساعات).
سيظهر لك رابط المدونة الجديد وهو الدومين الذي قمت بشرائه، وأمامه "تحرير"، فقم بالضغط عليها، وضع علامة أمام المربع الصغير الذي يشير إلى إعادة توجية الرابط site.com إلى www.site.com. لكي لا يجد زوارك أي حيرة في الدخول إلى موقعك..
والأفضل أن تفعل ذلك من حسابك في godaddy، تضغط على اسم الدومين، وستجد التبويب Transfert (أو forward بالإنجليزية)، تضغط عليه وتقوم بوضع رابط الدومين كاملا www.site.com في النافذة المنبثقة ثم تضغط على " Transfert seulement أي تحويل فقط، أي تدع عنك العرض الثاني".
ملاحظة: هذه الخاصية مفيدة لتحويل دومين قديم إلى الجديد.

الربح من موقع Godaddy

يمكنك الإشتراك في نظام Affiliate للترويج لموقع جودادي والربح من خلال ذلك/ قم بالنزول إلى أسفل الصفحة الرئيسية للموقع واضغط على الكلمة  لتشترك في الخدمة، ثم ضع مصدرا لسحب أرباحك كالبايونير Payoneer.
ومبروك، يمكنك الترويج للموقع بواسطة رابط خاص بك أو بانرات إعلانية تضعها حيث تشاء، وستحصل على ربح من المبلغ الذي يدفعه كل من يسجل عن طريقك..
ربط دومين من godaddy أو namecheap بمدونة بلوجر Reviewed by sidi on 6/22/2016 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

All Rights Reserved by موقع خبر جديد © 2014 - 2015
Powered By Blogger, Designed by Sweetheme

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.