Top Ad unit 728 × 90

random

شرح موقع خمسات والعمل من المنزل

موقع خمسات من المواقع العربية الرائدة في بيع وشراء الخدمات المصغرة، وبالتالي تحقيق الربح من الإنترنت من خلال العمل من المنزل.

 يمكنك العمل من المنزل والربح من الإنترنت  وأنت جالس في بيتك، لكن للأسف لا زالت ثقافة الربح من الإنترنت متدنية عند العرب، أما في الغرب فمن المراهقين من يربح الملايين في الشهر!، فمثلا أحدهم يربح من رفع الفيديوهات على اليوتوب بين 200 و300 ألف يورو في االشهر! كل ما يفعله ذلك المراهق هو لعب الألعاب القديمة مع التعليق عليها بطرافة!

أما مع موقع مثل خمسات فيمكنك الربح (طبعا أقل من ربح ذلك الكافر) من بيع الخدمات، لكن اطلع دائما في مواقع الربح على شروط الموقع حتى لا يتعرض حسابك للإغلاق، وتخسر. يمكنك الطباعة لأشخاص، وتفريغ النصوص المسموعة، وكتابة المقالات، والتصميم (يمكنك تعلمه عبر الإنترنت)... إلخ

تقرأ في هذا الموضوع.. 
 نصائح لإدارة وقتك اليومي 
 ما هو موقع خمسات؟ 
 قصص نجاح في موقع خمسات 
 نصائح عند البدء مع خمسات 
 فكرة تساعدك على تأسيس عمل حقيقى على مواقع الخدمات دون أن يكون لديك خبرة 
 التخصص هو أول فكرة تجعلك تنجح فى استخدام مواقع الخدمات 
 مبادئ وأسس لتحقيق أعلى مبيعات على مواقع الخدمات 
 نصائح هامة لزيادة شعبيتك فى مواقع الخدمات 
 أهمية التواجد في تحقيق أعلى الأرباح 
 الطرق المختلفة للربح من مواقع الخدمات 
 شروط وأحكام استخدام موقع خمسات (المصدر الموقع) 
 كيف يعمل موقع خمسات 
 من الأسئلة الشائعة (المصدر الموقع) 
 التسويق بالعمولة لموقع خمسات 
 إضافات المتصفح لتسهيل العمل عبر الويب 
 20 أداة وتطبيق تساعدك في عملك على خمسات 
 جولة قصيرة في خدمات الموقع 

نصائح لإدارة وقتك اليومي 
1- استخدم قوائم المهام:
اليوم صفحة بيضاء إذا ملأتها بالمفيد من الأنشطة والمهام ستحصل على نتائج جيدة، قوائم المهام مهمة لمعرفة ما تريد أن تفعله بيومك، يمكنك استخدام ورقة وقلم وتدوين هذه المهام، واستخدام أحد التطبيقات المجانية مثل التطبيق التالي للأندروييد حمله من هنا.
2- حدد أهدافك الشخصية:
إذا كنت لا تعرف أين ستكون وماذا تريد أن تنجز بعد 6 أشهر أو بعد سنة من اليوم فغالباً أنت تضيع وقتك، لأن من يركز على المهم يعرف أهدافه للسنة والسنتين وحتى لعشر سنوات..
3- حدد أولوياتك:
أنجز الأشياء الضرورية أولاً، فمثلاً إذا كان لديك هدف شخصي بتعلم دورة تعليمية ستأخذ منك 3 أشهر بجوار العمل اليومي الذي تكسب منه دخلك، فإن الأولوية هنا مهمة جداً، ويمكنك معرفتها ببعض الأسئلة البسيطة التي تطرحها على نفسك حتى تصبح الأشياء واضحة أمامك، في قوائم المهام مثلاً ستكتب من 3-5 مهام لتنجزها باليوم ثم تقارن بينها، أيها عاجل وأيها مهم وأيها يمكن تأخيره، ويمكنك استخدام الأرقام أو الألوان للتمييز بينهم.
4- راقب وقتك:
لتستطيع إنجاز الأنشطة المهمة وتحقيق أهدافك بنهاية المدة يجب أن تتعرف أولاً على الأنشطة غير المهمة بحياتك حتى تستطيع استبدالها بأشياء أخرى كالعمل على بعض المشاريع أو إنجاز خدمات إضافية بخمسات، فيمكنك مثلاً الاستغناء عن ساعات مشاهدة التلفاز أو الأشياء الشبيهة حتى تستطيع استعادة تركيزك على الأهم أولاً.
5- لا تماطل:
سهل جداً أن تخطط وتضع أهدافا وتعد قوائم المهام لكن عندما يأتي وقت العمل تقول لنفسك: لا بأس بخمس دقائق من تصفح الفيسبوك أو قراءة بعض التدوينات أو مشاهدة اليوتيوب أو متابعة الأخبار! والذي يحدث في الأخير هو إما تأجيل العمل أو تركه ببساطة.
6- حدد وقتاً لنهاية العمل:
من أهم أسباب المماطلة والتشتت أننا لا نحدد وقتاً لنهاية عمل الأشياء الضرورية، مما يجعل تركيزنا يضعف بعض الشيء تجاه ما هو مهم، ولا نجد الحماس المطلوب من أجل المواصلة، لذا عند البدء بالعمل على الأشياء الهامة والضرورية قم بتحديد وقت مناسب للانتهاء من العمل، بعدها خذ قسطاً جيداً من الراحة، واعرف إمكانياتك وكيف يمكن إنجاز هذه المهام في أوقات أقل دون الإخلال بجودة العمل أو دقته.
7- تجنب الضغوطات حين تكون مشغولاً:
ربما تضطرك بعض ظروف العمل وتكاثر المهام وطلبات العملاء للشعور بالضغط، صحيح أن الأمر أحياناً ليس بيدك لكن، حاول قدر الإمكان التعامل مع الأمر بأريحية دون التأثير على أعصابك ونفسيتك تجاه العمل فهذا لن يزيد الأمر إلا سوءاً.
8- لا تقم بعدة مهام في وقت واحد:
يخيل للكثير منا أنه يستطيع الانتهاء من العمل إذا قام بعدة مهام في وقت واحد، لكن يجب أن تنتبه لتركيزك وطاقتك.
9- تخلص من الإشعارات:
لا تضع نفسك في مرمى السهام، يعنى لا تسمح لإشعارات البريد، فيسبوك، تويتر، المحادثات..إلخ أن تنال منك أثناء العمل على المهم، قم بإيقاف جميع الإشعارات غير المهمة إذا كنت تعمل وتحتاج للتركيز، لا تسمح إلا للأشياء العاجلة والتي لا تحتمل التأجيل.
10- خذ قسطاً كافيا من الراحة:
أخيراً بعد الانتهاء من كل نشاط مجهد خذ قسطاً جيداً من الراحة لإستعادة نشاطك وتركيزك، وينصح أن تأخذ ساعة قيلولة نهارا في يوم العمل الطويل، والنوم من أهم الأنشطة التي ستدعم صحتك البدنية والذهنية للعمل بشكل جيد.

ما هو موقع خمسات؟
 خمسات هو السوق العربي الأول لبيع وشراء الخدمات المصغرة، يجمع خمسات بين الشباب العربي المستعد لتقديم الخدمات، و بين فئة المشترين المستعدين لشراء هذه الخدمات، وبذلك يوفر دخلا مناسبا للشباب العربي وخدمات مميزة وبسعر اقتصادي للأفراد والشركات الناشئة.
أطلق خمسات في أغسطس 2010 بواسطة المدون رؤوف شبايك، وقد حصل الموقع على المركز الأول في مسابقة عالم التقنية لأفضل مشاريع الويب العربية لعام 2011. وأعلنت شركة حسوب عن شرائها لموقع خمسات بتاريخ 1/7/2012، وهي شركة مسجّلة في الامارات العربية المتحدة.


قصص نجاح في موقع خمسات
قال أحد المصممين: بدأت تجربة العمل معي في خمسات عن طريق الصدفة. فأول ما لفت انتباهي في الموقع هو "قسم التصميم". أنا واحد من الذين دخلوا مجال تصميم الجرافيك بالهواية وليس بالدراسة، ولم أكن اتصور ان هذا سيكلفني بعد ذلك وقتا ومجهودا للتحسين والتجويد من امكانياتي بشكل عملي اكثر، بشكل يسمح لي بممارسة عملي كمصمم جرافيك على دراية جيدة بأبعاد هذا العمل من ناحية، وبآليات السوق من ناحية أخرى، وكيفية ترجمة ما أمتلكه من امكانيات متواضعه إلى عمل فني يحوذ على رضى العميل بشكل كامل. وبالفعل قررت التقدم لوظيفة بشركة دعاية وإعلان أضافت لي الكثير، وأذكر أهم الاضافات التي اكتسبتها بالعمل هناك هي كيفية التواصل مع خيال العميل. الأمر ليس سهلا كما يتخيل البعض، فالمصمم عادة يقابل عملاء من طبقات مختلفة بشكل يومي، هناك منهم من يمتلك ذوق فني بسيط وهناك صاحب الذوق الراقي، وهناك أيضا من يمتلك أفكارا غريبة جدا، ويجب التعامل مع كل منهم بمستوى ذوقه هو فقط.
ما اكتسبته في هذه الشركة وغيرها قد أضاف لي الكثير، ولكنني اتجهت أخيرا للعمل المستقل اقتناعا مني بأن المصمم لا يجوز أن يكون موظف. وبدأت العمل في خمسات كمصمم جرافيك منذ سنة وشهرين تقريبا..
بعدما سجلت في موقع خمسات ولأنني أؤمن جدا بقواعد التخصص ركزت خدماتي كلها على التصميم والجرافيك فقط. وفي أول أسبوعين لم أحقق أي مبيعات تذكر وكأي مشترك جديد طالت بي الفترة الفاصلة ما بين يوم الاشتراك وبين أول رسالة من الموقع تصلني على الاميل تفيد بأن هناك مشتري طلب أحد خدماتي. كاد التوتر وقتها أن يصيبني ولكني تمكنت من نفسي وقمت بتنفيذ أول خدمة على أكمل وجه وأنهيت العمل مع المشتري وهو راض وسعيد من العمل، وأذكر أن رد فعله شجعني لمغامرة جديدة مع مشتر آخر طلب مني خدمة ثانية بعدها بيوم واحد فقط، ومع هذا فقد كنت أمضي أياما بدون بيع أي طلبات، وأياما أخرى استلم فيها طلب أو طلبين أو ثلاثة على حسب...
مرت الأيام وكان الاقبال على الخدمات المعروضة يزيد يوما بعد يوم، خصوصا وأنني في البداية كنت أعتمد بشكل رئيسي على "مجتمع خمسات" ، كنت دائم التواجد فيه سواء بالتعليقات أو بمشاركة الأعضاء بتصميمات من سابقة أعمالي، وكنت أجد تفاعلا جيدا ما بين معجب وناقد. وبعد ذلك تعددت مصادر تسويق أعمالي في العديد من المواقع ومنتديات التصميم إلى أن وصل بي الأمر لإستقبال عدد طلبات مكثفة بشكل يومي، وكنت أسعد جدا بالمشتري الذي يكرر معي التجربه لمرة ثانية وثالثة.
ومع الوقت تكاثرت لدي أفكار عديدة ومختلفة، ولكن كنت أخشى مشاركة الاخرين بها من خلال "المجتمع" لكي يصبح الشاغل الوحيد لي هو تقديم خدماتي على أكمل وجه وبأفضل جودة دون الإنشغال بأمور أخرى إلى أن انتهى أول شهر من العمل في خمسات، كنت سعيد جدا حينما حققت أول 100 دولار مع اليوم الأخير من الشهر الأول، واعتبرت أن هذا مرتبي الشهري الأول في عملي على الانترنت، وبالرغم أنني وقتها لم امتلك هذا المبلغ في يدي وبات مجرد رقم بحسابي على شاشة الكمبيوتر، إلا ان نجاحي في اختراق مجال الحلم الذي طالما تمنيت الوصول إليه كان هو المسيطر وقتها. صدقوني يا أصدقائي هذا الشعور أغلى من الآف الدولارات، فهل هناك ثمن للحلم حينما يتحقق ؟!!
وإذا كنت قد تحدثت عن قصة بدايتي مع خمسات، فكيف لا أتكلم عن أول 300 دولار استلمتهم من الموقع؟!! فبدون شك سأعجز عن وصف حالي وأنا امسك بيدي أول 300 دولار من عملي على الانترنت، كانت سعادة لا يمكن وصفها.. ولا يمكن أيضا أن أتجاهل الحديث عن أول مرة وصلت فيها لواحد من البائعين "الأعلى مبيعا لهذا الاسبوع"، كانت هذه خطوة أسعى للوصول إليها منذ اشتراكي بخمسات، ظهور اسمي بهذا المكان كان له تأثير ايجابي جدا في زيادة الاقبال على طلب خدماتي لفترة جيدة.
كان لدي نقاط انطلاق عديدة مع خمسات، كان أبرزها حصولي على لقب "بائع محترف"، وما كان له من دور إيجابي في كسر حاجز الثقة بيني وبين كثير من المشترين. وسعيد جدا بحصولي الآن على هذا اللقب المميز بدون شك.
اليوم، خمسات أصبح رفيقا حقيقيا لي، أستأنس بصحبته بشكل يومي، لم أتغيّب عنه يوما واحدا منذ التقيت به. أعطيه من وقتي ومجهودي ما أبخل به على نفسي، وهو الآخر أصبح يعطيني راتبا شهريا وأنا على  يقين بأنه سيستمر بتقديم المزيد لي إن شاء الله، ويبقى الأمر العجيب جدا في هذا الموقع، أنه كلما مللت العمل واستسلمت للاحباط ، يفاجئني خمسات دائما وأجده يضيف لي شيئا جديدا يدفعني بقوة للخروج سريعا من هذه الحالة.
لذا أنا أتخيل انه أصبح من الصعب علي أن أبتعد يوما عن خمسات، بل أعتقد أنه في الأيام القليلة القادمة سوف أحاول جاهدا تطوير آلية العمل لديّ شكلا وموضوعا إن شاء الله، وبجانب هذا أتطلع لإضافة المزيد من خدمات التصميم الأخرى المتعلقة بتصميم قوالب وورد بريس كاملة وغيرها من خدمات التصميم المختلفة.
خمسات الآن شريك حقيقي معي، فتح لي مجالات وأبواب كثيرة للعمل، والإدارة القائمة على الموقع لديها تطلعات وأفكار غنية جدا بإثراء الويب العربي من ناحية، ومجال العمل المستقل من ناحية أخرى.
محيي شاهين - مصري الجنسية، حاصل على بكالوريوس تجارة

تجربة هشام:
حينما نُقبل على تجربة جديدة، فإن أول خطوة نفكر فيها هي استشارة صديق أو قريب له خبرات في مجال التجربة، هشام مثلك تمامًا، شاب مصري موطنه سوهاج، استغل مهاراته وخبرته في الترجمة، من خلال أحد مواقع العمل عن بعد.
هشام عبد الحميد نور، 40 سنة، حاصل على ليسانس آثار وماجستير في الآثار الفرعونية، جامعة القاهرة، وبعد أن عمل مفتش آثار لمدة ثلاث سنوات، ثم مرشدا سياحيا لفترة قصيرة، اختار في النهاية العمل الحر كمترجم، وأسس لنفسه مكتب ترجمة في مدينته سوهاج، ومكتبا آخر في ألمانيا، في شراكة مع عدة مترجمين مصريين يعيشون ويعملون في ألمانيا وأوروبا.
ومن خلال علاقاته مع زملائه في مجال الترجمة، عرف هشام عن "خمسات" منذ نحو عام ونصف، عن طريق صديق مترجم في قطر، بعد أن جرب العمل مع مكاتب ترجمة عبر الإنترنت، أما تجربته مع "خمسات" فكانت كما وصفها "تجربة كانت وما تزال ممتعة لي لأنني أتحكم في المواعيد التي أعطيها لعملائي عبر خمسات لإنجاز الترجمة المطلوبة أما عملائي في مكتب الترجمة فهم يحددون المواعيد وهذا يشكل ضغطا علي".
يقول هشام "عندما بدأت العمل في خمسات، لم أتوقع أن أول مشتري سيكون هو مفتاحي لبيع المزيد من خدمات الترجمة له ولغيره من المشترين، ليس بسبب ثقتي اللانهائية في جودة ترجمتي ولكن لأن العميل نفسه لديه عدة أعمال، ويقوم بشراء العديد من الطلبات حتى الآن من وقت لآخر، ثم توالت علي الطلبات بعد ذلك وبحمد الله أصبحت على قمة فئة الكتابة والترجمة".
المستوى الذي وصل إليه المُترجم السوهاجي، جاء بالجمع بين التفاني في العمل وإنتاج ترجمة احترافية بلغة سليمة تخلو من أي أخطاء ومراجعتها جيدا في النهاية، والأسلوب الجيد في التعامل مع العملاء واحترامهم، كما يؤكد.
وباستثناء موقفين فقط، تُعتبر جميع خبرات هشام في خمسات رائعة، على حد وصفه، أما الموقفين؛ فكانا عبارة عن عميلين أرادا الاحتيال عليه بعد إرسال الترجمة لهما، فأرادا الحصول على الترجمة واسترداد ما دفعوه لحجج واهية، ويقول هشام عن ذلك "أنا أترك مبالغ كبيرة تفوق الـ500 دولار في حسابي على خمسات دون سحبها، كما أقوم بإلغاء طلبات كثيرة إن لم يعجبني الموعد أو أسلوب المشتري أو حتى عندما يشتري العميل طلبات أكثر من المبلغ المتفق عليه بالخطأ، ومع ذلك، فهناك مشترين يرغبون في مكافأتي وإعطائي 5 أو 10 دولار زيادة عن المبلغ الأصلي بسبب الترجمة الاحترافية والتي تظهر في تعليقاتهم على ملفي الشخصي".
إن الإدارة الجيدة هي أكثر ما يعجب هشام في عالم خمسات، مؤكدًا أن حتى من حاولوا تقليد الموقع لم يحققوا 1% من نجاحه بسبب عدم مضاهاة الإدارة المُتفهمة، وأوضح أنه يأمل إيجاد وسيلة لاستلام الأرباح غير PayPal حيث أن الجميع يشكو بسبب عدم توفره في معظم الدول العربية.


نصائح عند البدء مع خمسات 
تصفح الموقع جيداً واكتشف طريقة عمله بنفسك ، اطلع على نماذج الخدمات المقدمة ولتكن الخدمات الاكثر مبيعاً، والخدمات الاكثر تقيماً ، اطلع على صفحات الاشخاص الاكثر مبيعاً وادرس الخدمات التى يقدموها .
دون الخدمات الجيدة التي تستطيع انجازها، وكذلك تلك التي بمقدورك تعلم كيفية انجازها.
لقد وجدت في بداية أمرى خدمات كثيرة تحتل المركز الاول من حيث البيع ، مثل زيادة المتابعين ، زيادة المعجبين ، زيادة المشتركين سواء على الفيس بوك أو اليوتيوب وغيرها، وفكرت قليلاً وتوصلت الى ان هذه الخدمات لا يمكن ان تنفذ بصورة يدوية فإما انها تنفذ عن طريق برنامج معين او عن طريق موقع معين، فسارعت الى محرك بحث جوجل لأبحث في الأمر، وكنت على حق حين وجدت ان الأعداد تزيد بمواقع التبادلات وهناك اعداد وهمية كعشرة آلاف متابع فى اليوم، واربعون الف متابع فى يومين تنفذ عن طريق برامج وسكربتات معينة .
قمت بدراسة هذه المواقع وجربتها على حساباتى اولاً لأكتشف مدى فاعليتها ثم عرضت أولى خدماتى، ولكن قبل ان اعرضها ذهبت الى صفحة الأعلى مبيعاً لأجد زيادة 300 متابع لحسابك على تويتر، فأنشأت اولى خدماتى على الموقع، وهى زيادة 320 متابع لحسابك على تويتر ، فبدأت الطلبات تنهال علي، وحققت ما يزيد على 270 $ فى أقل من شهرين (كاتب الموضوع هو هنمي هشام والمصدر مدونة اربح).

فكرة تساعدك على تأسيس عمل حقيقى على مواقع الخدمات دون أن يكون لديك خبرة
ابدأ فى العمل على موقع واحد من مواقع الخدمات (وليكن خمسات  فهو بداية جيدة لكل مبتدئ) ، وليكن هدفك هو بناء سمعة حقيقية وليس مجرد الربح من تقديم الخدمات فقط بل كلاهما. واحرص أيضا على أن كل شخص تقدم له خدمة يكتب لك تعليق إيجابى حولها، فهذا الأمر يزيد من طلبات الخدمات.
وحين تنجح على موقع خمسات إبدأ بتكرار ما فعلته بالضبط في موقع (أي خدمة)، وهو موقع جيد لتقديم الخدمات ، قم بنسخ الخدمات الأكثر مبيعاً من على خمسات إلى موقع (أي خدمة) ، وبعد أن تبدأ فى تحقيق ارباح على موقع (أي خدمة) انقل اعمالك إلى موقع (خمسة خمسة) ، وكرر ما فعلته على موقع (بزنس) ، إن وصلت الى مرحلة تحقيق مبيعات على كل مواقع الخدمات العربية، وإن كان لديك وقت لتعمل أكثر وتقدم خدمات أكثر، وقد كنت أعتقد أن موقعين يكفيان ، لكني أدعوك الى أن تتطور دائماً، ولا يشترط أن تقدم الخدمات بنفسك بل يمكنك الإستعانة بأشخاص أخرين لمساعدتك في عملك بمقابل مادى جيد، وتكون بذلك وفرت فرصة عمل لك ولغيرك ، وإن أردت مزيداً من التطوير يمكنك أن تترجم خدماتك إلى الإنجليزية، وتقدمها على موقع freelancer ، وموقع  elance، وغيرهما من المواقع (وموقع odesk و هو موقع خدمات بالإنجليزية جيد).


 التخصص هو أول فكرة تجعلك تنجح فى استخدام مواقع الخدمات 
النجاح في مواقع الخدمات مرتبط بمسألة السمعة والتقييم. والتخصص يجعلك تقدم خدمات متميزة، وبذلك يظل تقيمك 100% فتكون بذلك سمعتك على الموقع الذى تعمل عليه جيدة. فمثلا لو استطعت أن تبنى سمعة جيدة على موقع مثل خمسات بأنك مصمم جرافيك محترف، تقدم خدمات احترافية، وتقيمك 100% فأنت بذلك سوف تحظى بعدد لا نهائى من الطلبات، ولن تجد الوقت لإتمامها من كثرتها.
لكن رغم الصعاب الأمر مربح الى حد بعيد، ولو قارنت تقديم الخدمات بأى مجال ربحى أخر لأكتشفت أن تقديم الخدمات يكاد يكون من أفضل المجالات الربحية على الانترنت. فمثلا بالمقارنة مع مجال الربح من الاعلانات كبرامج الـ cpc (الدفع مقابل النقر)، تخيل أنك قدمت يوميا فقط خمس خدمات سوف تحصل على 20 دولار يومياً، وفى 30 يوم تحصل على 600 دولار شهرياً من تقديم خمس خدمات فقط ، اذن ماذا لو قدمت 10 أو حتى 20 ، ونحسب هنا 20 خدمة فى 4 دولار ب 80 دولار يومياً و فى 30 يوم ب 2400 دولار شهرياً. تخيل حجم الربح ، أما عن برنامج مثل جوجل أدسنس إن اردت أن تربح منه هذا المبلغ يجب عليك أن تكتب مئات المقالات، وتنشئ ما لايقل عن 5 مواقع، وتتابع، ولن يكفى كل ذلك بل يجب أن تحظى بمن يساعدك، وسوف يحصل على جزء كبير من أرباحك، ناهيك عن حجم الزيارات المطلوب منك أن تأتى بها، فربما يصل الأمر الى مئات الالاف لتصل الى هذا المبلغ.

 مبادئ وأسس لتحقيق أعلى مبيعات على مواقع الخدمات 
فى الصفحة الرئيسية لموقع خمسات وغيرها من مواقع الخدمات سوف تجد هذه القائمة: الأحدث - الأكثر مبيعاً - الأكثر تقييماً .
القاعدة الاولى: ليكن لديك دائماً مقعداً فى تصنيف "الأحدث"، والذى من خلاله تظهر خدماتك بصورة أكبر مما يزيد من فرص حصولك على طلبات لتنفيذها. إذن حاول أن تضيف على الأقل كل يوم خدمة، وإن اضطررت إلى أن تقوم بحذف خدمة موجودة على الموقع ولكنك لم تحقق منها أي مبيعات ، قم بإلغائها والتعديل عليها للأحسن ثم أضفها. والتعديل على الخدمة الموجودة بعد حذفها، وإضافتها مرة أخرى أمر مهم جداً وذلك لأنك لو حذفت الخدمة وأضفتها مرة أخرى من الممكن أن تلاحظ إدارة الموقع ذلك وربما يتأثر حسابك.
القاعدة الثانية: إسع إلى أن يكون لديك مقعدا على الاقل فى تصنيف "الأكثر تقييماً"، وهذا سهل، ويتم من خلال اتباعك للخطوة الأولى ثم السعى إلى الحصول من كل شخص تقدم له خدمة على تقييم لك ، وحتى يقيمك الجميع تقييماً إيجابياً لا تتسرع فى إنهاء الخدمات قبل أن تتأكد من رضى العميل عنها، حتى تضمن بأنه سوف يقيمك تقييماً إيجابياً وليس سلبياً، وإن لم تجده راضياً فالأصح أن تلغى الخدمة، وترد إليه ماله، ذلك أفضل من أن تأخذ ماله دون رضاه عن الخدمة، وفى هذه الحالة سوف يقيمك تقييماً سلبياً، وسوف تتراجع مبيعاتك إلى أن تنعدم، ويفقد الناس ثقتهم فيك.
ونصيحتى لك هى أن تقوم بمفاجأة عميلك دائماً بأن تعطيه هدية عن كل خدمة يطلبها منك ، أو أن تحثه على تقييمك تقييماً إيجابياً فى مقابل إعطائه هدية إضافية ، وهكذا.
القاعدة الثالثة: خانة "الأكثر مبيعاً"، بإستطاعتك أن تحجز مقعدك فى هذا التصنيف أيضاً بإتباعك النصائح سالفة الذكر، إضافة إلى قيامك بالتركيز على مسألة ثمن الخدمة، فإجعل خدمتك دائماً متناسبة السعر، فلا يكون السعر فيه غلو وشطط، وأيضاً لا يكون فيه بخس لمجهودك، وإعلم جيداً أنه أفضل لك أن تقدم خدمة قليلة الثمن وتبيع منها كثيرا، وتشيع سمعتك فى الموقع ، من أن تقدم خدمة غالية الثمن ولا تبيع منها إلا القليل، ولا يحصل عليها إلا القليل دون الجميع .

 نصائح هامة لزيادة شعبيتك فى مواقع الخدمات 
1-  النصيحة الاولى : هى اختيارك لإسم مناسب لميولك واهتماماتك ونشاطك على مواقع الخدمات، فالإسم له تأثير كبير فى إظهارك على الموقع، فلو أنك مثلاً متخصص فى مجال التصميم، يمكنك مثلاً أن تختار إسماً من خلاله يظهر للعميل أنك متخصص فى هذا الأمر مثل ( مصمم جرافيك ) ، ومن خلال هذا الإسم سيسهل على العميل الذى يبحث عن شيء أن يجدك، كما سيساعدك فى الظهور بسهولة فى محرك البحث لموقع الخدمات.
2-  النصيحة الثانية : هى الصورة الشخصية، يوجد بعض القواعد التى يجب على كل مقدم خدمة أن يتبعها فى هذا الشأن ، فالصورة شيء مهم جداً، وعنصر أساسي، فهي تضفى المصداقية عليك، وكذا بإمكانها أن تكسب العملاء ثقة حين يرغبون فى التعامل معك، لذا يجب أن تراعي فى الصورة أن تكون صورتك الحقيقية، ولا يكفى أن تكون حقيقية وفقط ، بل يجب أن تكون ذات طابع يغلب عليه الرسمية ، فتكون صورة حجمها 4*6 وتكون مرتدياً فيها ملابس رسمية ، لأنه يجب عليك التعامل مع مواقع الخدمات على أنها عمل حقيقى لك ، وأخيراً يجب أن تكون الصورة واضحة .
3-  النصيحة الثالثة : متعلقة أيضاً بالصور كسابقتها إلا أنها تختلف فى أن الأخيرة تخص صور الخدمات وليس صورتك الشخصية ، فكل خدمة تقوم بإضافتها يجب أن تختار لها صورة مناسبة حتى وإن اضطررت إلى تصميم صورة خصيصاً للخدمة سواء كنت أنت من يصممها أو آخر محترف، وذلك لأن الصورة هي العامل الأول الذى يؤثر في إنطباع من يطلب الخدمة منك .
4-  النصيحة الرابعة : وهى فى حالة تقديمك للخدمة، سوف يقابلك خيار وضع خدمتك فى التصنيف الملائم ، واحرص تمام الحرص على إضافة خدمتك فى التصنيف الصحيح ، فلا يصح أن تقوم بعرض خدمة تصميم وتختار القسم أو التصنيف للخدمة ( الترجمة مثلاً )، لذا فكر فى الخدمة والتصنيف قبل أن تختار تصنيف خاطئا ، وضع خدمات الترجمة فى تصنيف الترجمة، وخدمات التسويق الإلكترونى فى تصنيف التسويق الالكترونى، وهكذا .


 أهمية التواجد في تحقيق أعلى الأرباح 
أنصحك بأن لا تكتفي بإضافة خدمة أو خدمتين، وترقد ساكناً منتظرا النتيجة ، بل أضف كل يوم أو يومين خدمة واحدة على الأقل، واتبع ذلك مدة شهر على الأقل.
ويجب عليك بعد أن تضيف الخدمات أن تشعر عملائك المحتملين أنك متواجد على الموقع بصفة دائمة، وأنك تتفاعل مع منشوراتهم واقتراحاتهم، وأن تبدي أيضاَ بعض الإقتراحات، وأن تتقدم الي بعض الطلبات التى يطلبها أشخاص فى قسم الطلبات الغير موجودة، وأن تبدي عروضاً مميزة لهم، وتشعرهم بأنك حقاً متمكن مما تريد تقديمه، ويوجد فى كل موقع من مواقع الخدمات مؤشر يبين وقت أخر تواجد لك على الموقع، واعلم أن العميل لن يشتري الخدمة من شخص لم يدخل إلى الموقع منذ أسبوع لأنه لن يثق فيه ؟ .

 الطرق المختلفة للربح من مواقع الخدمات 
إن الربح من مواقع الخدمات لا يقتصر على تقديم خدمات فقط، بل يكاد يجمع وبحق أكثر من 90% من طرق الربح من الانترنت.
وطرق الربح من من مواقع الخدمات هى :
1-  تقديم الخدمات الخاصة بك والتي تجيدها .
2-  تقديم خدمات الآخرين، ويقتصر دورك على إدارة الحساب، وتسلم وإرسال الطلبات إلى العملاء .
3-  التسويق للخدمات المعروضة على بعض مواقع الخدمات، وهي صورة من صور التسويق بالعمولة، وهذه الطريقة الأخيرة من أفضل طرق الربح من الإنترنت وأشهرها .
4-  التسويق للموقع نفسه، وكلما أتيت بمسجل ثم مشترى لخدمة تحصل على دولار واحد فى الغالب كعمولة (المصدر مدونة اربح).

 شروط وأحكام استخدام موقع خمسات (المصدر الموقع) 
تتغير شروط الاستخدام من حين لآخر، وفي حالة إجراء مثل هذه التغييرات، سيعرض موقع خمسات إخطارات لكي يكون المُستخدِم على علم بها. استمرار المُستخدِم في استعمال الموقع الإلكتروني خمسات قائم على قبول شروط وأحكام الاستخدام هذه، حسب ما يجري تعديلها من وقت لآخر من أجل خدمة أفضل و جودة أعلى. أي مخالفة لهذه الاتفاقية من قبل العميل / المشترك ستعرض حسابه للحظر (الإيقاف نهائيا) بدون إشعار مسبق ودون استرجاع أي مبالغ في بعض الحالات.
السعر الرسمي للخدمة:
الخدمات يجب أن تكون بسعر 5 دولار فقط، ويمكن للبائع أن يقدم إضافات على الخدمة بمبالغ بين 5 و 50 دولار لكل إضافة.
حماية المستخدمين:
تلتزم إدارة موقع خمسات بحماية المشتري من الاحتيال أو عدم تقديم خدمة له، بشرط أن تكون المراسلات والاتفاق كله ضمن الطلب في موقع خمسات وأن يكون مطبقا لجميع شروط الاستخدام ولصفحة ضمان خمسات.
في الحالات التي يحدث حظر للحساب بسبب اختراق أو شك من إدارة خمسات، يحق لموقع خمسات طلب وثائق شخصية وأرقام هواتف وأي معلومة تثبت شخصية المستخدم، وبعدها يحق للإدارة إعادة الحساب أو الاستمرار في حظره حسب ما تراه مناسبا.
من خلال اشتراكك في خمسات أنت موافق على حكم موقع خمسات في المشاكل التي تحدث بين البائع والمشتري، ولا يحق ﻷي من الطرفين الاعتراض على حكم خمسات في المشكلة بأي حال، كما يعتبر هذا الحكم ملزما للطرفين بشكل كامل.
يطلب موقع خمسات أحيانا الوثائق الشخصية والبريد التي تثبت ملكية حساب باي بال المستخدم في الشراء من الموقع، وفي حال لم يتم إرسالها يبقي الموقع على الحساب مع رصيده في حالة حظر.
في حال عدم رضى المشتري عن الخدمة وعدم قدرة البائع على إثبات ما قام به، على المشتري أن يبلغ الدعم الفني وسيعيد الموقع المبلغ من البائع في حال قررت إدارة الموقع ذلك
استعادة المبالغ المدفوعة عبر باي بال في حالة المشاكل تكون عبر التواصل مع الدعم الفني لموقع خمسات عبر صفحة اتصل بنا، فهو أقصر وأفضل طريق لضمان حقوقك، ولا تكون عبر تقديم شكوى لباي بال ﻷنها تعتبر نوعا من الاحتيال طالما أن المستخدم لم يقدم شكوى واضحة لخمسات.
الاحتيال والسرقة واستخدام حسابات Paypal مسروقة: للأسف، بدأ موقع خمسات يعاني من مشتركين عرب يستخدمون حسابات Paypal مسروقة، في مثل هذه الحالات سنضطر آسفين إلى إلغاء هذه المعاملات وخصمها من حساب البائع. الحل الأمثل لتجنب هذه المواقف هو عدم تسليم الخدمات في يوم واحد، والانتظار على الأقل 24 ساعة، الفترة التي يصل فيها إشعار من Paypal بحدوث عملية نصب واحتيال وسرقة.
أسباب حظر الحساب في خمسات:
تحتفظ إدارة موقع خمسات بحقها في حظر أي حساب ترى فيه مخالفة أو ضررا لموقع خمسات أو لمستخدميه دون تنبيه المستخدم، علما أن حظر حساب المستخدم يعود لتقدير الإدارة ويكون مع كامل رصيده ولا يمكن إعادته، كذلك يتم إلغاء الطلبات الجارية بينه وبين المستخدمين.
ومن المخالفات:
أي مخالفة لشرط أو بند من شروط خمسات، والسرقة أو الإضرار بأي موقع تابع لشركة حسوب.
نشر أي معلومات خاصة غير متاحة لغير المستخدم نفسه بشكل نصي أو صور كالرسائل ضمن الطلبات بين البائع والمشتري، أو رسائل تذاكر الدعم الفني، يعتبر هذا الأمر انتهاكا لخصوصية خمسات ويعني حظر الحساب بشكل نهائي.
الترويج، الدعاية، الإعلان، طلبات، مبيعات، لمواقع شبيهة بخمسات.
تسليم الخدمة والحصول على المال قبل تنفيذها بشكل كامل تماما.
استغلال البائع لجهل المشتري بالخدمة ومحاولة التحايل عليه أو العكس.
استخدام حساب Paypal مسروق.
استخدام أكثر من حساب Paypal.
طلب التعامل أو التواصل خارج موقع خمسات أو وضع وسائل تواصل كالإيمل أو الهاتف، أو تأدية الخدمة خارج نطاق الرسائل الخاصة دون حاجة.
الإساءة إلى أي مستخدم آخر أو جهة داخل أو خارج خمسات بأي شكل.
محاولة الاحتيال على موقع خمسات أو مستخدميه بأي طريقة.
القيام بدور الوسيط بين بائع ومشتري ضمن خمسات، بحيث يستلم المبلغ من المشتري ويسلمه بنفسه للبائع، هذا الأمر يعرض الحسابات الثلاثة للحظر.
التسجيل بأكثر من حساب في الموقع وهذا يعرض الحسابين للحظر معا.
اختيار المستخدم لدولة غير دولته التي يسكن فيها في صفحته الشخصية.
بيع الحساب في خمسات، وعند اكتشاف عملية بيع أي حساب يتم حظره مباشرة مع جميع رصيده ولا يمكن لأي طرف الاستفادة منه.
تسجيل الشاب باسم فتاة أو العكس.
تكرار أكثر من مخالفة لشروط موقع خمسات، أو تكرار إضافة المستخدم لوسائل اتصاله، أو لخدمات مخالفة.
كتابة مواضيع أو تعليقات سبام في مجتمع خمسات.
استخدام الرسائل قبل الشراء بشكل مخالف مثل: تواصل خارجي، ترويج لخدمات، سبام، إزعاج البائع، السؤال عن أي أمر لايتعلق بالخدمة التي يتم الاستفسار عنها، تبادل الخدمات بدل الشراء.
انتحال شخصية شخص آخر.
اتفاق البائع مع مستخدم من أجل شراء خدماته بغرض التقييم فقط، وسيتم حظر الحسابين معا.
حذف أو إيقاف خدمة ومن ثم إعادة تقديمها بهدف حذف أو إخفاء التقييم السلبي.
عملية إلغاء الخدمات من قبل المشتري أو البائع دون سبب واضح.
التسجيل باسم مستخدم مخالف مثل: رقم هاتف، إيميل،عنوان موقع، الأسماء التي تحتوي على كلمة: محترف. اسم مؤذي...
أن يطلب المشتري خدمات مخالفة لشروط خمسات وأن يقبل البائع بذلك، يعرض الحسابين للحظر.
من يقوم بطلب خدمات مستخدم آخر بهدف تقييمه سلبا.
قرصنة أي منتج عربي وبيعه في خمسات، أو طلب قرصنة أي منتج.
الخدمات المخالفة للشروط:
يتم حذف الخدمات المخالفة لشروط موقع خمسات مع إرسال تنبيه للمستخدم مع رسالة الى بريده الالكتروني توضح سبب رفض الخدمة مع العلم أنه يحق لموقع خمسات حذف الخدمة التي يراها مخالفة للشروط دون إبداء سبب لذلك. القاعدة البسيطة لتقديم الخدمات: تقديم شي محدد واضح جدا خلال مدة محددة بثمن محدد.
الخدمات بأكثر من 5 دولار غير مسموح بها في خمسات، يمكن للبائع أن يضيف على الخدمة عبر الإضافات في حال رغب بتقديم أمور إضافية مع سعر مناسب لكل إضافة.
خدمة بمدة مخالفة للوصف، مثلا تقدم إعلانا لمدة شهر فيجب أن تضع مدة التنفيذ شهرا ولا يتم الضغط على زر تسليم الطلب إلا بعد مرور 28 يوما.
الخدمات غير الواضحة تماما، والتي تحتوي على كلمات غير واضحة في العنوان مثل "لفترة محدودة" "+هدية"، والخدمات الترويجية لشخص أو شركة.
الخدمات المكتوبة بلغة غير اللغة العربية الفصحى أو بلهجة محلية
الخدمات السياسية، الطائفية....
استخدام الزخارف في عنوان أو وصف الخدمة
الخدمات التي تم تكرار الوصف فيها عدة مرات لملئ الفراغ
الخدمات التي لا تحوي نموذجا للعمل مع ضرورة وجوده، مثل خدمات التصميم وإنشاء الفيديوهات.
بيع المواقع، الحسابات أو الصفحات في المواقع التي تمنع ذلك مثل: الشبكات الاجتماعية...
الخدمات التي تباع مرة واحدة فقط.
احتواء الخدمة على صورة مخالفة أو صورة سيئة الجودة أو فيديو مخالف لشروط خمسات.
الخدمات المخالفة لقوانين الدول، وشروط المواقع الأخرى المتعلقة بها، أو تعاليم الإسلام.
كراكات للبرامج والكتب وأي منتج مقرصن أو مخالف لحقوق الآخرين، وأي عملية بيع تحصل لا يكون خمسات مسؤولا عنها، ويمكنه إلغاؤها.
الكتب والكورسات: تقبل في حال كان بائع الخدمة هو المؤلف ويجب عليه قبل ذلك أن يرسل نسخة كاملة من المنتج لبريد الدعم الفني حتى تتم دراسته والتأكد من جودته وملكيته.
الخدمات التي تطلب معلومات شخصية دون داع مثل الاسم الثلاثي ورقم الهاتف...
الخدمات المنسوخة تماما من أشخاص آخرين.
الخدمات التي تنفذ على فترة طويلة جدا أكثر من شهر، مثل الاستضافة لمدة سنة وغيرها، وموقع خمسات لا يمكنه تقديم ضمان لها.
خدمات الفوركس، تفسير الأحلام، الزواج، الفتاوى، تعليم القرصنة والاختراق، البروكسي، التسويق الهرمي والشبكي.
الخدمات التي تضر بموقع خمسات أو مستخدميه بشكل مباشر أو غير مباشر.
رسائل السبام: مثل إرسال آلاف أو ملايين الرسائل البريدية، أو برامج إرسال السبام وإرسال البريد الإلكتروني الجماعي...
خدمات التسويق بالعمولة لمواقع أخرى، أو خدمات النقر على الإعلانات، أو الربح السريع، او وضع روابط للربح منها داخل الخدمة بأي طريقة.
خدمات جلب الزوار بطرق غير شرعية مثل الاعتماد على مواقع السبام، أو خدمات جلب زوار أو معجبين أو متابعين وهميين.
خدمات كتابة مقالات بعدد كبير حيث تكون هذه المقالات منسوخة أكثر من 10 مواضيع للخدمة، مثل إضافة 100 موضوع لموقعك، إضافة 200 موضوع لمنتداك.....
الخدمات الغامضة مثل: أعلمك طريقة كذا، سر الحصول على كذا، طريقة الحصول على مال، خدمات مواقع بيع المعجبين أو خدمات تعليم طرق جلب معجبين أو متابعين أو زوار..
خدمات الفتحات الإجبارية والنوافذ المنبثقة والإعلانات المزعجة.
خدمات جلب التصويتات أو زيادة التصويت في مواقع التصويت والجوائز وغيرها.
الخدمات الطبية ﻷنها تسبب الأذى إن لم يكن مقدم الخدمة طبيبا ولا يمكن التأكد من هويته، وﻷن المعاينة الشخصية هي الحل الأمثل.
الخدمات التي تحوي وسائل اتصال أو طلبا لها حتى ولو كانت في خانة التعليمات.
الخدمات التي تؤدي إلى التعامل والدفع خارج موقع خمسات، وخدمات تقديم بطاقات الفيزا الافتراضية أو الحقيقية، كذلك خدمات تفعيل باي بال وما يتعلق به.
خدمات رصيد الجوال وشحن الحسابات والشراء عبر الانترنت مثل الدومين والاستضافة وما يماثلها: يجب على البائع أن يكون باع 10 خدمات بتقييم أكثر من 80% وان لا يحوي ملفه الكثير من المشاكل لدينا، قبل السماح له بتقديمها، ولا تسلم هذه الخدمات قبل مرور 24 ساعة كاملة على كل طلب.
الخدمات منخفضة الجودة: مثل خدمات المعجبين والمتابعين والمشاهدات والزيارات والباك لينك على الشبكات الاجتماعية والانترنت..
هذه الخدمات تسبب الكثير من المشاكل ونعمل في خمسات على تقليلها بهدف منعها مع الوقت، ولذلك يجب على البائع توضيحها تماما وتوضيح مسؤوليته تماما.
اي مشكلة في هذه الخدمات تؤدي لإلغاء الطلب وحذف الخدمة مهما حصلت على تقييم، وإن تكررت المشاكل قد تسبب حظر البائع.
لم نعد نقبل بأعداد أكثر من 25 الف لمثل هذه الخدمات.
شروط استخدام مجتمع خمسات:
يتم حذف التعليق أو الموضوع المخالف، ويتم تلقائيا منع كاتبه من المشاركة في المجتمع مدة 3 أيام.
الكتابة بغير اللغة العربية الفصحى.
إضافة معلومات اتصال خارجية كالإيميل أو رقم الهاتف.
نشر أي مواضيع غير متعلقة بموقع خمسات، أو استخدام الزخارف في الموضوع أو التعليقات.
نشر الخلافات التي تحدث بين البائع والمشتري، وحلها يكون عبر الدعم الفني لموقع خمسات من خلال صفحة اتصل بنا.
أي تعليق فيه إهانة لأي مستخدم في خمسات، أي تعليق فيه لهجة مسيئة لأي طرف داخل او خارج خمسات يؤدي لحظر كاتبه بشكل نهائي.
كتابة تعليقات غير مفيدة، مثل التعليقات التي لا علاقة لها بالموضوع، تعليقات الترويج لخدماتك، تعليقات مشكور وغيرها...
نشر مواضيع منسوخة أو منقولة.
نشر مواضيع بعناوين غير واضحة، مثل طلب، عاجل... وكذلك كتابة سطر في وصف الموضوع ثم نسخه عدة مرات.
طلب خدمة متوفرة في خمسات دون البحث عنها.
يمنع طلب الخدمات المالية في مجتمع خمسات طالما أنها متوفرة في خمسات.
قسم "نماذج أعمال قمت بتنفيذها" مخصص لعرض أمثلة عن أعمالك في خمسات فقط وليس لإعادة نشر الخدمات التي تقدمها، فنرجو الاكتفاء بموضوع واحد في الأسبوع كحد أقصى ووضع أكثر من نموذج في كل موضوع.
تكرار مواضيع أو مشاكل سبق طرحها من قبل مستخدم آخر، وكذلك يمنع تكرار نفس الطلب من قبل المستخدم نفسه.
طلب الخدمات المخالفة وكذلك الاستعداد لتنفيذها وخاصة خدمات القرصنة وخدمات تعليم جلب الإعجابات والزيارات والمتابعين.
من يرد على طلب في قسم الطلبات لمجرد الرد والمزايدة ثم لا يكون قادرا على العمل يتم حظر حسابه بسبب إضاعة وقت المشتري الذي طلب منه الخدمة.
هذه الشروط محل تغيير دائم وتطوير، وعلى المشتركين مراجعة هذه السياسات بشكل دوري. إذا لاحظت أي جزئية مبهمة أو خطأ في تفاصيل هذه السياسة نرجو تنبيهنا لذلك، ونشكر كل من نبهوا إلى وجود أخطاء سابقة.
وللأطلاع على كيف يضمن موقع خمسات حقوقك اضغط هنا

 كيف يعمل موقع خمسات 
يمكنك من خلال خمسات أن تقدم خدماتك وتبيعها مقابل 5 دولار، أو أن تقوم بشراء خدمات مقابل هذا الثمن.
اقرأ شروط استخدام الموقع و الخصوصية بشكل جيد حتى لا تقع في أي مشكلة أثناء استخدامك للموقع.
اقرأ صفحة ضمان خمسات بعناية حتى تعرف كيف تضمن حقوقك بشكل كامل.
في حال كان لديك سؤال ستجد إجابته في الأسئلة الشائعة غالبا.
مقدم الخدمة (البائع):
    لإضافة خدمة جديدة للبيع، سجل دخولك إلى الموقع، ثم حرك المؤشر على اسم المستخدم الخاص بك من القائمة العليا، ثم اختر خدمة جديدة.
    بعد أن تضيف الخدمة (واحرص على عدم مخالفتها للشروط وعلى تقديمها بشكل احترافي واضح)، ستذهب الخدمة للمراجعة من قبل الدعم الفني "تتم المراجعة خلال 24ساعة". في حال لم تكن تحوي الخدمة على مخالفة فستُقبل وتظهر للمشترين ويمكنك البدأ بالترويج لها، وإن رُفضت فستتوصل بسبب الحذف بالبريد الخاص بك.
    عندما يقوم أحد بشراء خدمتك سيصلك إيميل، وستتمكن من خلال قائمة طلبات واردة أن تتواصل مع المشتري عبر الرسائل داخل موقع خمسات.
    بعد أن تتفق مع المشتري وتقدم له الخدمة بشكل كامل يمكنك الضغط على زر إنهاء الخدمة ثم أرسل رسالة للعميل تخبره بذلك، عندها سيصلك 4 دولار إلى حسابك على كل طلب حيث يذهب 1 دولار لموقع خمسات.
    بعد أن تصبح أرباحك أكثر من 10 دولار يمكنك سحبها عبر باي بال، التفاصيل في "صفحة الرصيد".
    قبل تسليم الخدمة في حال لم تستطع تنفيذها لمشكلة أو لعدم اتفاقك مع المشتري اضغط على زر إلغاء الطلب وسيعود المال لحساب المشتري. ولتعرف المزيد عن الطلبات وكيفية العمل اقرأ صفحة الضمان والأسئلة الشائعة بعناية..
اما إذا كنت طالب الخدمة (أي المشتري) فقم بالتالي:
    تصفح موقع خمسات، أو استخدم زر البحث لتجد الخدمة المطلوبة.
    في حال لم تجد الخدمة، اطلبها في مجتمع خمسات من قسم الطلبات.
    اضغط على الخدمة التي تريدها لتقرأ الشرح وبعدها يمكنك طلبها عبر زر اطلب الخدمة.
    يمكنك شراء الخدمة حسب ثمنها عن طريق حسابك في كاش يو، باي بال، أو عبر رصيدك في خمسات إذا كنت تملكه.
    بعد شراء الخدمة يمكنك التواصل مع البائع عبر رسائل الموقع ضمن صفحة المشتريات.
    في حال تأخر البائع ولم يتواصل معك، سيظهر لك زر إلغاء الخدمة بعد انتهاء مدة التنفيذ، بعد أن تلغيها سيعود لك رصيدك إلى حسابك في خمسات مباشرة.
    بعد قيام البائع بتنفيذ وتسليم الخدمة يمكنك تقييمها حتى يستفيد بقية المشترين من تجربتك.
    إذا سلمك البائع الخدمة دون تنفيذ قم بالتواصل مباشرة مع إدارة خمسات، وأرفق رابط الطلب من صفحة المشتريات، للمزيد راجع صفحة الضمان والأسئلة الشائعة بعناية.
نصائح للمستخدم الجديد:
    سجل مستخدما اسمك الحقيقي، هذا يؤدي لمزيد من الثقة بك من قبل المشترين.
    حاول تقديم خدمات مبتكرة وجديدة غير مكررة.
    أكتب خدمتك باللغة العربية الفصحى، تجنب العامية والأخطاء الإملائية.
    أخلص وأتقن عملك وحاول مساعدة طالب الخدمة قدر استطاعتك.
    قم بوضع عدد الأيام التي تناسبك لتسليم الخدمة، لا تستعجل بوضع يوم ولا تضع أكثر من حاجة الخدمة، وتابع حسابك دائما فإن تأخرت فوق مدة التسليم لن ينتظر المشتري وسيلغي الطلب.
    لا تقم بتسليم الخدمة قبل تنفيذها بشكل كامل فهذا سيؤدي لحظر حسابك مباشرة.
    أكتب بالتفصيل ما الذي ستقوم به في خدمتك وأجب في الوصف على جميع الأسئلة المتوقعة، فلن يقوم أحد بشراء خدمة مبهمة، ولا تنس ذكر المقدار الذي ستقوم بعمله مقابل ثمن معين، مثلا "تصميم شعارين، ترجمة 5 صفحات"...
    انتبه إلى أن تعليمات المشتري لن تظهر إلا بعد طلب الخدمة ودفع المبلغ، ولن تظهر عند استعراض الخدمة في الموقع.
    لا تنسخ خدمات الآخرين فسيتم حذف الخدمة المنسوخة تماما.
    إذا أعجبتك خدمة موجودة في الموقع وأمكنك تقديم شبيه لها، قم بصياغتها بنفسك، وحاول المنافسة مع الإتقان.
عند ظهور أي مشكلة، نرجوا منك قراءة الأسئلة الشائعة وصفحة الضمان فستجد فيهما ما تريد غالبا.
إن لم تجد الحل نرحب بسؤالك عن طريق فتح تذكرة جديدة.


 من الأسئلة الشائعة (المصدر الموقع) 
  ماذا يعني مستوى البائع؟
المستوى يعبر عن نشاط البائع فقط وليس عن أدائه، وهو متغير بشكل دائم. توجد خمسة مستويات للبائعين تبدأ من 1 وحتى 5. يتم تحديد مستوى كل بائع بشكل تلقائي بالاعتماد على عدد وتقييم الخدمات الناجحة التي باعها خلال آخر 30 يوم مضت.
ماهو حساب البائع المحترف؟
هو حساب مدفوع مقابل 75$ في السنة أو 50$ في 5 أشهر، يضيف العديد من المزايا لحسابك.
بعد بيعك لأكثر من 15 خدمة بتقييم لا يقل عن 80 % ستظهر لك صفحة تمكنك من شراء الحساب والاطلاع على ميزاته.
تم حظر حسابي دون تنبيه، لماذا؟
يتم حظر الحسابات في خمسات دون تنبيه، وهنالك عدة أسباب لذلك، منها مخالفة شروط خمسات أكثر من مرة، نرجوا منك مراجعة شروط الاستخدام وبعدها تواصل مع الدعم الفني إن لم تعرف السبب.
ماذا يعني حظر الحساب من مجتمع خمسات، وماهو سببه؟
يعني عدم قدرة المستخدم على المشاركة في مجتمع خمسات لمدة 3 أيام، والسبب هو كتابة تعليق أو موضوع مخالف، وأسباب المخالفات في صفحة الشروط.
هل يمكنني تغيير اسم المستخدم في حسابي في خمسات؟
نعتذر، لا يمكن تغيير اسم المستخدم في موقع خمسات.
أريد إلغاء أو حذف حسابي بشكل نهائي من خمسات؟
نعتذر فهذا غير ممكن، فهذا موقع تجاري وهنالك معاملات مالية ستتعلق بحسابك وبحسابات بقية المستخدمين لذلك لا يمكن حذف الحساب.
كيف يمكنني وضع صورة شخصية لحسابي في خمسات؟
موقع خمسات يعتمد على موقع gravatar.com في هذه الأمر، سجل في موقع gravatar بنفس إيميلك المسجل في خمسات، وأضف صورتك الشخصية في ذلك الموقع، وستظهر تلقائيا في خمسات.
ماهي وسائل الدفع والسحب المتوفرة في خمسات؟
وسائل الدفع (لشراء الخدمات): بطاقات كاش يو، حساب باي بال، عبر أحد وكلاء خمسات.
وسائل السحب (لإستلام الرصيد): عبر حساب باي بال، عبر أحد وكلاء خمسات.
متى يمكن سحب رصيدي من خمسات وما هو الحد الأدنى للسحب؟
يتم إرسال الأرباح بشكل تلقائي آلي وكل يوم للأرباح غير المعلقة. الحد الأدنى للسحب هو أن تصل أرباحك إلى 10 دولار.
طلب الأرباح يكون في صفحة الرصيد، وذلك بإزالة العلامة من جانب إبقاء رصيدي في خمسات، ثم وضع بريد باي بال يعمل.
نفذت طريقة سحب الرصيد ولم يصلني الرصيد، لماذا؟
تأكد أن رصيدك غير معلق، وأنه ناتج عن عمليات بيع وليس من مبالغ قادمة من كاش يو أو باي بال لشحن حسابك.
تأكد أنك تستخدم حساب باي بال مفعل ويعمل بشكل جيد ويستقبل الأموال.
ماهي العمولة التي يأخذها خمسات عندما أسحب أرباحي؟
خمسات لا يأخذ أي عمولة عندما يسحب البائع أرباحه عبر باي بال، يتم إرسال المبلغ كما هو، باي بال تأخذ عمولة من المستلم وخمسات تتكفل بدفع هذه العمولة بدلا منك، لتصلك الأرباح كاملة تماما.
يوجد في رصيدي أكثر من 10 دولار ولكنها غير قابلة للسحب وليست في الأرباح لماذا؟
الرصيد القابل للسحب هو القادم من بيع الخدمات فقط، الرصيد القادم من باي بال أو كاش يو، لا يمكن سحبه في بداية الشهر وهو لشراء الخدمات فقط.
بعت خدمة ب 5 دولار فوصلني 4 دولار فقط، لماذا؟
تأخذ خمسات عمولة 1 دولار على كل طلب، للمزيد راجع صفحة كيف يعمل خمسات.
ماذا يعني تعليق الرصيد؟
عندما يربح البائع ثمن الخدمة فإن المبلغ يبقى معلقا لمدة 14 يوم لا يمكنه خلالها استخدام هذا الرصيد، تبدأ هذه المدة من اليوم التالي لتسليم الطلب وتستمر حتى نهاية اليوم 14 بتوقيت غرينتش.
كيف يمكنني معرفة جميع المعاملات المالية الداخلة والخارجة من حسابي؟
يمكنك ذلك ببساطة من خلال الدخول إلى صفحة الرصيد ثم النزول إلى أسفلها قسم المعاملات المالية.
هل يمكنني استعادة الرصيد المدفوع عبر كاش يو؟
للاسف لا يمكن ذلك، يمكن أن تشتري خدمات بهذا الرصيد فقط.
كيف أحفظ حقي في خمسات إن حصلت لي مشكلة؟
نحن نحفظ حق البائع والمشتري 100 % إذا التزم الطرفان بشروط خمسات، والتفاصيل كاملة في صفحة الضمان.
قدمت خدمة فكيف أحصل على المال؟
بعد أن تتفق مع طالب الخدمة وتقدمها له بشكل تام كامل، ستجد في صفحة الطلب مربع إنهاء الخدمة: اضغط عليه، اكتب رسالة للمشتري، ثم اضغط إرسال.
ماهي حالات الطلب في خمسات؟
الطلب بانتظار التعليمات: هذا يعني أن المشتري لم يرسل رسالة للبائع ولا يمكن للبائع إنهاء الخدمة في هذه الحالة.
الطلب جاري التنفيذ: هذا يعني أن المشتري أرسل رسالة للبائع ويمكن للبائع تسليم الطلب في هذه الحالة.
الطلب تم التسليم: هذا يعني أن البائع أنهى الخدمة تماما للمشتري واستلم المال منه، وعلى المشتري أن يبلغ الدعم الفني مباشرة عبر الضغط على زر أبلغ عن مشكلة في حال تم التسليم دون حصوله على كامل الخدمة.
كيف ألغي طلب شراء قمت به؟
في حال طلبت الخدمة بالخطأ، اكتب رسالة للبائع فيها توضح الأمر واطلب منه إلغاءه.
الطلب بانتظار التعليمات: يمكن للبائع إلغاؤه مباشرة، أو يمكن للمشتري إلغاؤه عبر إرسال رسالة للبائع أو الانتظار حتى انتهاء مدة التنفيذ.
الطلب جاري التنفيذ: يمكن للبائع إلغاؤه مباشرة، يمكن للمشتري إلغاؤه بعد انتهاء مدة التنفيذ من نفس صفحة الطلب في الأسفل ستجد زر إلغاء الطلب، أو يمكن للمشتري أن يطلب الالغاء من البائع.
الطلب تم التسليم: يمكن إلغاؤه في حالة المشاكل فقط عن طريق الضغط على زر "تبليغ عن مشكلة" من نفس صفحة الطلب.
قمت بإلغاء الطلب فكيف يعود لي الرصيد؟
بعد إلغاء الطلب يعود ثمنه مباشرة لحسابك في خمسات ويمكنك التأكد من صفحة الرصيد.
ألغيت الطلب وأصبح الرصيد في حسابي فهل يمكنني الشراء به؟
نعم يمكنك ذلك مباشرة عبر الضغط على زر طلب الخدمة وبعدها ستجد أيقونة للدفع عبر خمسات.
كم هو ثمن الخدمة في خمسات؟
ثمن الخدمة في خمسات هو 5 دولار فقط وذلك للخدمة الرئيسية بدون إضافاتها.
ماهي الخدمات المطورة وكيف يمكن استخدامها؟
يمكن للمستخدم أن يضيف تطويرا على خدمته الرئيسية، هذا التطوير مقابل ثمن إضافي عن ثمن الخدمة، ويسمح بتقديم 5 تطويرات على الخدمة بحيث لايتجاوز السعر كاملا 255 دولار.
وجدت خدمة ثمنها 20 دولار وعندما أحاول الدفع يظهر ثمنها 5 دولار، لماذا؟
ثمن كل خدمة في خمسات يجب أن يكون 5 دولار فقط، وأي زيادات تكون في التطويرات على الخدمة فقط، اذا وجدت خدمة ثمنها أكثر من 5 دولار فنرجو منك تبليغ الدعم الفني عنها.
كيف يمكنني الحصول على أمثلة وشرح مفصل للخدمات المطورة؟
من خلال صفحة الخدمات المطوَّرة.
الخدمات المطورة لم تظهر في خدماتي ولا في حسابي لماذا؟
الخدمات المطورة تتاح للمستخدم بعد بيعه 10 خدمات على الأقل مع تقييم جيد في معظمها.
كيف يمكنني التواصل مع مقدم الخدمة في خمسات؟
يمكنك من خلال صفحة الخدمة التي تريدها أن تتواصل مع البائع من خلال زر تواصل معه بجانب اسم البائع، هذا التواصل للسؤال عن الأمور الغامضة في الخدمة ولذلك لا تستخدمه للاتفاق على التفاصيل ولا تضع أي معلومات تواصل خارجية ضمن الرسائل، للمزيد راجع صفحة الضمان.
تم منعي من إرسال رسالة للبائع قبل شراء خدمته لماذا؟
الرسائل في خمسات مخصصة للسؤال عن الأمور الغامضة في الخدمات وهنالك حد يومي لإرسال الرسائل، في حال تجاوزت هذا الحد يجب عليك الانتظار لليوم التالي كي تتمكن من إرسائل رسائل جديدة.
أضفت خدمة ووصلني تنبيه أنها حذفت، لماذا تم حذفها؟
يتم حذف الخدمة التي تخالف شروط خمسات ويصلك إيميل يحوي سبب الحذف إلى بريدك، في حال لم يتم ذكر السبب فهذا يعني أن المخالفة واضحة وستجدها في شروط موقع خمسات شروط خمسات.
كيف يمكنني تغيير عنوان خدمتي في خمسات؟
عذرا لا يمكن تغيير عنوان الخدمات في خمسات مطلقا.
لظروف خاصة أريد التوقف عن تقديم الخدمة، كيف ذلك؟
اضغط على اسمك بعد تسجيل الدخول، تظهر لك خدماتك وعليها زر تعديل، اضغط عليه. غيّر حالة الخدمة من تعمل إلى إيقاف مؤقت في آخر خانة. اضغط تحديث لتحفظ التعديل.
أين أجد رابط التسويق بالعمولة الخاص بي وكيف أربح من خلاله؟
تجد جميع هذه التفاصيل في صفحة التسويق بالعمولة.
هل يمكنني الحصول على بنرات لاستخدامها في التسويق بالعمولة لخمسات؟
بالتأكيد، يمكنك استخدام هذه البنرات الجميلة في أي موقع تملكه.
لماذا يظهر التوقيت في خمسات مختلفاً عن التوقيت لدي؟
يعتمد موقع خمسات على المنطقة الزمنية غرينتش (GMT) كتوقيت افتراضي عند عرض التوقيت والتواريخ بالموقع.

 التسويق بالعمولة لموقع خمسات 
إن كنت تعرض خدماتك في موقع خمسات أو كان لديك موقع أو حسابات في الشبكات الاجتماعية والمنتديات ستتمكن من الاستفادة من ذلك بالانضمام لبرنامج خمسات للتسويق بالعمولة وتحقيق دخل أفضل بسهولة. حيث سيدفع لك موقع خمسات 1$ دولار مقابل كل مستخدم جديد يسجل عن طريقك ويشتري إحدى الخدمات المعروضة في الموقع.
إن كنت تعرض خدماتك بالفعل، برنامج خمسات للتسويق بالعمولة سيساعدك على تحقيق دخل أعلى فقط بدعوة أصدقائك لشراء خدماتك من موقع خمسات. ستربح 1$ دولار مقابل كل مستخدم جديد اشترى إحدى الخدمات المعروضة عن طريقك (أي يجب أن يسجل المستخدم عن طريقك ثم عليه أن يشتري خدمة واحدة أو أكثر من خدمة كي تربح 1 دولار). أي أن قدر عمولتك هو 20%.
كيف يمكنني التسويق لموقع خمسات؟
بإمكانك استخدام هذه البانرات الجميلة ووضعها في موقعك أو مدونتك.
استخدام حساباتك في الشبكات الإجتماعية.
كتابة مراجعة عن موقع خمسات وتجربتك له.
القيام بحملات إعلانية. أو أي طريقة أخرى مناسبة لا تؤذي موقع خمسات أو تسبب إزعاجا للمستخدمين الآخرين.
كم يمكن أن أحقق من أرباح؟
لا يوجد حد أعلى على الإطلاق. إن كان لديك موقع مشهور مثلاً، أو كنت تعمل كمسوق إلكتروني محترف وتستطيع دعوة العشرات، المئات أو حتى أكثر. سيدفع لك موقع خمسات دائماً 1$ على كل مستخدم جديد اشترى خدمة عن طريقك. مثلاً، إن اشترى 100 مستخدم جديد خدمات عن طريقك ستحصل على 100$ دولار دون أي جهد إضافي.
شروط برنامج خمسات للتسويق بالعمولة:
يجب أن يتحقق أمران كي تكسب 1$ من المستخدم: الأول أن يسجل المستخدم عن طريقك في خمسات، والثاني أن يشتري خدمة واحدة أو أكثر. أي إنه إذا لم يسجل عن طريقك فلن تحصل على العمولة، وإن سجل ولم يشتر لن تحصل على العمولة. أما في حالة سجل المستخدم عن طريقك واشترى 10 خدمات فستأخذ 1$ ﻷن الدولار يكون عن كل مستخدم فقط.
يُمنع التسجيل بحسابات جديدة وشراء خدمات تقوم أنت ببيعها. يُمنع استخدام وسائل السبام في دعوة المستخدمين مما قد يشكل إساءة مباشرة أو غير مباشرة لموقع خمسات. يُمنع استخدام النوافذ المنبثقة أو عرض الموقع داخل وسم iframe أو استخدام أي أساليب أخرى تجبر الزائر على فتح الموقع دون رغبة منه.
يتم التحقق من جميع المستخدمين المسجلين عن طريقك يومياً، وستحصل على عمولتك بعد مضي 15 يوماً على الأقل من تاريخ الشراء.
كيف يمكنني الاشتراك؟
بعد تسجيل دخولك لموقع خمسات، اضغط على الزر الموجود في الأسفل تماما وهو "التسويق بالعمولة" ليتم تفعيل برنامج خمسات للتسويق بالعمولة وتزويدك برابط يمكنك استخدامه لدعوة الآخرين.
يمكنك إضافة هذا الرمز لنهاية أي رابط لخدمة لك أو لغيرك أو لرابط موقع خمسات نفسه.
وبعدها يبدأ احتساب جميع عمليات التسجيل والأرباح التي تمت بواسطته بشكل آلي .

 إضافات المتصفح لتسهيل العمل عبر الويب 
ستساعدك الإضافات التالية على أداء مهمتك وإنجاز خدماتك بكل يسر وسهولة، ويمكنك أيضاً البحث في صفحات الإضافات لكل متصفح، لتجد الكثير من الأدوات الجيدة والقيمة لإنجاز عملك، ومعرفة جودة الأداة من خلال التقييم المرفق معها في صفحتها.. .
1- Lastpass
المواقع التي تطلب منك التسجيل لا تعد ولا تحصى،تقوم هذه الإضافة بحفظ وتوليد كلمات سر قوية لكل موقع تريد التسجيل به، وحفظها في قواعد بياناتها والتي لا يمكنك الوصول إليها إلا بكلمة سر واسم مستخدم.
2- Awesome Screenshot
تقوم بتصوير صفحة المتصفح والتعديل عليها إذا أحببت، وتقوم بالتقاط الصور بصيغة png أو jpg، والتي يمكن حفظها..
3- Mozbar
للمهتمين بالتسويق والـ Seo، تمكنك هذه الإضافة من معرفة أداء seo لصفحات الويب، ومعرفة نتائج البحث حسب الدولة والمدينة أو المنطقة.
4-Pocket
لحفظ الصفحات وقراءتها في وقت لاحق، تحفظ الروابط على الويب كما يمكنك إعدادها للتصفح أوفلاين.
5-feedly
تجمع تحديثات المواقع المهمة عندك في مكان واحد لتسهيل متابعتها، وإعادة تنظيمها وتصنيفها حسب أنواع المواضيع.
6-Clearly
يمكنك من خلالها قراءة المقالات بصورة أفضل، فهي تحجب كل شيء تقريباً عدا محتوى المقال، وفيها خاصية تكبير الخط وتغيير لون الخلفية، كما يمكن حفظ المقال بتطبيق evernote من خلالها.
7-Stayfocus & Leechblock
يمكنك إضافة أي من هاتين الأداتين، stayfocus لمتصفح جوجل كروم، وleechblock لمتصفح فاير فوكس، والتي يمكنك عن طريقها حجب المواقع التي تشتت انتباهك كالتويتر والفيس بوك في الأوقات التي تحددها.
8-Hootsuite
من أدوات إدارة الإعلام الاجتماعي، يمكنك من خلاله نشر ما تريد بمنصات الشبكات الاجتماعية من مكان واحد، كما أنه وسيلة جيدة لمعرفة أي المنشورات لاقت تفاعلاً وفي أي وقت لتحليل حملاتك التسويقية ومراقبة أداءك.
10-Any.do
هي أداة لتنظيم المهام التي تريد القيام بها، تدوين الملاحظات، ومشاركتها مع أعضاء فريقك،كما يمكنك إضافة تنبيهات بالأيام والتوقيتات المحددة الخاصة بمهام العمل، يتميز التطبيق ببساطة التصميم وسهولة التعامل معه، ومتوفر لتطبيقات الهاتف ومتصفح كروم.
11- Wunderlist to do
أداة أخرى لعمل القوائم وأخذ الملاحظات، متوفرة للمتصفحات والهاتف الذكي، فيمكنك من خلالها حفظ المقالات، المنتجات، الأماكن التي تريد الذهاب إليها، تصميم بسيط وسهولة في التعامل.
12- Zoho writer
من بدائل حزمة الأوفيس المتوفرة عبر الويب لسهولة تبادل الملفات بين أعضاء الفريق الواحد، الاشتراك بها مجاني وبها كل البرامج التي تحتاجها من برامج كتابة وجداول والعروض التقديمية، مفيد جداً لفرق العمل واختصار الوقت لنشر الملفات بين أعضاء الفريق الواحد.

 20 أداة وتطبيق تساعدك في عملك على خمسات 
إن امتلاك الأدوات الصحيحة لإنجاز العمل هو أحد الميزات التي تجعلك توفر الوقت والجهد وتنجز أكثر، بداية من الكتابة والتفكير وتسويق نفسك على الشبكات الاجتماعية حتى كيفية إدارة مواردك المالية، سنستعرض معاً ادوات رائعة لإنجاز أعمالك على أكمل وجه.
1-Teux Deux
لعمل قوائم الأعمال مما سيسهل عليك عملية تذكر مهام العمل وإنجازها فى وقتها، يمكنك أيضاً استخدام التطبيق في أي وقت مع نسخة الآيفون.
2- RescueTime
يسمح لك التطبيق بتتبع نشاطاتك اليومية والتعرف على نمط حياتك العملية على الحاسوب أو الهاتف، ويجعلك تستطيع تحليل أسلوبك وكم من الوقت تقضيه فى العمل والنشاطات الأخرى، ربما عليك تجربته ومراقبة وقتك فيما تقضيه عملاً بحكمة (ما تستطيع قياسه هو ما يمكنك تطويره).
3- Focus Booster
الوقت من أهم العوامل المؤثرة بمهامك، إذا استطعت إدارته بالطريقة الصحيحة فإنه سيحقق لك ما تأمله، يقوم هذا التطبيق على تقنية Pomodoro وهى تقنية تُعنى بتحسين كفاءة وقتك الإنتاجية، كل ما عليك هو ضبط توقيت العمل وتوقيت الراحة كما يناسبك، ويفضل عادة ضبطه على 45 دقيقة للعمل و15 دقيقة للراحة، وهكذا.
4- Toggl
لمساعدتك على إدارة وقتك بضغطة واحدة، والتنقل السهل بين المهام، وعمل التقارير لإنجاز العمل، وتحويل وقتك الثمين لوقت منتج، متاح أيضاً كإضافة لمتصفح جوجل كروم، وسهل التثبيت على المتصفح لاستخدامه أثناء عملك على الويب.
5- OpenOffice
تحتاج للبرامج المكتبية، توجد برامج كـ Google Docs للعمل أونلاين بها العديد من المميزات كحفظ الملفات على جوجل درايف بدلاً من شراء باقة Microsoft Office، لكن ماذا عن بديل للاوفيس للعمل أوفلاين، يتيح لك برنامج OpenOffice كثيرا من مميزات باقة مايكروسوفت بالاضافة إلى أنها باقة مجانية، والجميل أنها منصة كتابية متكاملة يمكنك تحويل الملفات لـ PDFs وعمل كتب رقمية مع باقة متنوعة من الخطوط والعروض البيانية.
6-WriteRoom
عند العمل على مشاريع كتابية ضخمة فإن التركيز هو مفتاح النجاح، لا شيء سيعطيك تركيزاً، أفضل من برنامج ذو شاشة كاملة للكتابة، هذا التطبيق هو الأداة المثلى والمتاحة لأجهزة الماك، يوفر لك خلفية سوداء بدون أية قوائم مما يتيح لك التركيز فقط على الكتابة وحجبك عن أى مشتت.
7- DarkRoom
إذا أعجبتك فكرة التطبيق السابق، يمكنك إستعمال هذا البرنامج كبديل له يصلح للوندوز، ومجاني.
8- Zen Writer
تطبيق آخر يختلف عن السابقين قليلاً، يمكنك التحكم بالخلفية والخطوط أكثر منهما، الفرق أنه يتطلب منك دفع 9$ لإستخدام التطبيق بكل مميزاته.
9- Logline App
تطبيق شيق يمكنك عن طريقه تنظيم أفكارك وتنظيم الفصول التي تعمل عليها إذا كنت تنجز كتاباً ما، يمكنك كتابة الملاحظات بسهولة وبدون الحاجة كذلك لبرامج تحويل الملفات.
10-Dropbox
برنامج رائع لربط ملفاتك وسهولة الوصول إليها من أى جهاز تعمل عليه سواء هاتفك أو الماك أو التابلت، لن يتطلب منك نقل ملفاتك من جهاز لآخر مرة أخرى، ستصبح الملفات على الخوادم السحابية مع إمكانية الوصول إليها فى أى وقت، لكن انتبه فهنالك حديث عنه حول الخصوصية.
11- Now Do This
هو أسهل تطبيقات إدارة المهام تعاملاً، يتيح لك عمل قائمة يمكنك وضع علامة "تم" عليها بعد إنجازها، أصنع قائمة مهامك وتفقدها بين حين وآخر وقم بوضع العلامة.
12- Oh Don’t Forget
هذا التطبيق سيقوم بتذكيرك عبر "الرسائل النصية" عن طريق حسابك، ستقوم بكتابة الأشياء التي تريد تذكير نفسك بها ثم سيقوم التطبيق بإرسال هذه الرسائل فى الأوقات المحددة.
13- تطبيقات Google
لو كنت تملك حساباً على جوجل فإنه سيغنيك عن الكثير من البرامج إلا أنه بحاجة إلى الانترنت، توجد برامج الكتابة والبريد والمفكرات تحت منصة واحدة مما يسهل التنقل بينهم أثناء الإستخدام.
14- Evernote
قد تأتيك الأفكار الجيدة فى أوقات مختلفة ولكنها سرعان ما تختفي إن لم تكتبها أو تحفظها بطريقة ما، يعتبر هذا التطبيق منصة كاملة لحفظ وتنظيم المعلومات والأفكار، كما يتيح لك الاحتفاظ بالصور والفيديوهات وأي ملف آخر يساعدك فى إنجاز أعمالك.
15-Mint
أداة رائعة لإدارة مواردك المالية والأداة الأمثل للعامل المستقل، التطبيق لديه كل ما يريده العامل الحر لإدارة أمواله ونفقاته الشخصية والعملية، وله مدونة عليها معلومات قيمة لكيفية استخدامه وإدارة أموالك، لن تجد تطبيقا مجانيا أفضل من Mint.
16- Wave
هو تطبيق لعمل المحاسبات لإدارة الأموال بطريقة صحيحة، الأداة جيدة للأعمال الحرة وأصحاب المشاريع.
17-DeskTime
إذا كنت من أصحاب ريادة الأعمال أو كنت مصمماً أو مبرمجاً أو محاسباً فهذه الأداة بالتأكيد ستساعدك على إنجاز مشاريعك وخدماتك، تسمح لك هذه الأداة بتتبع أعضاء فريقك أو موظفيك، كما تسمح لك بعمل أوراق العمل مما يتيح لك معرفة من الذي يقوم بمهامه ومن الذي يتكاسل، أداة جيدة لأصحاب الأعمال ممن يريدون تفقد أعمالهم ومشاريعهم.
18-Tweriod
الشبكات الإجتماعية أماكن جيدة لتسويق نفسك ومهاراتك، والسر يكمن فى التوقيت وأي المنشورات تجذب قرائك وعملاءك، يتيح لك هذا التطبيق هذه الأمور لإستخدامها لصالحك والوصول لأكبر عدد من العملاء، ومع هذه المعلومات يمكنك استخدام التطبيق التالي.
19- BufferApp
الجزء الثانى من المهمة السابقة هو استخدام هذه المعلومات عن طريق هذا التطبيق الذى يتيح لك النشر بتوقيتات معينة أو بخطة تضعها أنت.
الأدوات التى يوفرها الويب كثيرة؛ لذا لا تشتت نفسك فى تجربة كل أداة جديدة تظهر، فقط قم بإستخدام الأداة التى توفر عليك وقتك وجهدك، ركز على المهمة الأساسية وهي العمل، وكسب المزيد من الأعمال في موقع خمسات.


 جولة قصيرة في خدمات الموقع 
بعد جولة قصيرة في الموقع يمكنك الإطلاع على أنواع الخدمات وطرق عرضها (ما يشترطه البائع، وما يشجع به المشتري على الشراء... إلخ)، وبالتالي يمكنك عرض نفس الخدمة إن كنت قادرا على القيام بها، قمنا (الأكاديمة) بجولة سريعة في الموقع فخرجنا لك بهذه الملاحظات:
عرض أحد مصممي اللوغوهات خدمة تصميمها، واستخدم صورته الحقيقية امام اسمه (ذلك أفضل)، وصورة (أو فيديو معرف بها) في مقدمة الخدمة، وذكر أن مدة العمل هي 3 أيام مع امكانية استرداد العميل لنقوده إذا لم تعجبه الخدمة، وبما أنه بائع متمرس فإن بإمكانه أن يضيف بعض النقود على ال 5 دولار، فمثلا ذكر أنه سيقدم اللوغو للمشتري بأربعة ألوان إذا دفع 5 دولارات أخرى، وهكذا..
وعرض آخر خدمة تصميم تصميم أغلفة كتب (مجال مربح أيضا، وهو من التصميم)، مدة التسليم أسبوعين، عرض خدمة اغلفة الكتب والمجلات..
وعرض آخر خدمة عمل انترو (فيديو مدخل لعمل ما)، مدته 3 دقائق (الأفضل في الأنترو أن يكون قصيرا جدا)، وذكر أنه يعمل على برنامج الأفتر افكت، والتسليم بعد 5 أيام، وتصميم فيديو إعلاني.. إلخ. ووضع فيديو قصير يعرف بأعماله في بداية الخدمة (ويمكن وضع رابط إلى صفحة ويب تعرض أهم أعمال كالبانرات وغيرها)..
وعرض آخر تصميم لوغو احترافي لموقع العميل، ووضع في بداية صفحة الخدمة صورة جميلة تعرض أعماله الجميلة لترغيب المشتري في الشراء، وأضاف كتطوير للخدمة انه يسلم للعميل الملف الأصلي للعمل وهو بصيغة psd (فوتوشوب) إذا دفع 5 دولارات كزيادة، وهكذذا يمكنك أن تزيد دائما إذا كنت خبيرا وناجحا، لكن احذر من الطنع فهو يقل مما جمع..
وعرض آخر خدمة تصميم بانر ثابت أو متحرك بالفوتوشوب ب 5 دولار، البنر بصيغة Gif، وب 5 دولارات زيادة يسلم للمشترى ملف التصميم الأصلي ليتمكن من التعديل عليه بعد ذلك كما شاء، وهو بائع مستوى ثالث (الجدد مستواهم واحد).. اشترى هذه الخدمة 116 مشتري..
وعرض آخر بيع 5 مقالات في كل المواضيع ب 5 دولار، ووضع ككلمات مفتاحية لخدمته: كتابة - مقالات - اللغة العربية... إلخ
وآخر يكتب مقالات في شتى المجالات، لكل مقالتين 5 دولار..
وآخر يكتب المقالات أيضا، 700 كلمة تعبيرية، ووضع صورة احترافية جميلة في بداية االخدمة، واششترى خدمته هذه 45 مشتري، فقال إن له خبرة طويلة في مجال كتابة المقالات..
 وعرض آخر خدمة تفريغ المحاضرات على ملف Word، ولا حظ ان معظمهم يبدأ خدمته ب "اعمل لك، أصنع لك،.."، لكل ساعة 5 دولار، والتسليم في يومين..
وكتب آخر كعنوان لخدمته " سأكتب لك شعرا أو قصص قصيرة بحقوقك".. حتى الشعر باعوه! في الحقيقة لست ض
ضده لأنني أفكر في هذه الأيام في بيع رواياتي التي لم تنشر بعد!
وآخر عنون خدمته ب "أكتب لك 30 صفحة على الوورد ب 5 دولار، بعدة لغات|"، المهم أن يتم إرسال له صورة المواضيع المراد كتابتها، وتكون اضحة..
وعرض آخر كتابة 45 صفحة ببرنامج Word باحترافية وبدون أخطاء، وإجراء التنسيقات اللازمة، في مدة 3 أيام، وبسعر 5 دولار.

كانت هذه جولة سريعة في الخدمات المعروضة على الموقع لتقريبك من فهم آلية العمل فيه، ويمكنك البحث عن الباعة المشهورين على الموقع والدخول غلى صفحاتهم لتتعلم من تجاربهم.. لكن لا تنس التسجيل عن طريق رابطي إذا أعجبك هذا الموضوع وهو هذا الرابط.
شرح موقع خمسات والعمل من المنزل Reviewed by sidi on 12/19/2014 Rating: 5

هناك 4 تعليقات:

  1. مشكرور على كل هذه التفاصيل التي ذكرتها عن موقع خمسات ....
    هذه موسوعة المقالة عبارة عن موسوعة تفصيلية لكل المعلومات التي سيحتاجها المستخدم ......
    ننتظر المزيد من إبداعاتك
    بارك الله فيك

    ردحذف
    الردود
    1. شكرا لك يا أخي الكريم..

      حذف
  2. شكرا لك اخى الكريم وهذا كتابى الجديد بعنوان خمسات الذهبى و41 خطة للربح من مواقع الخدمات المصغرة من هنا
    http://crazy10girl.blogspot.com/2015/07/khamsat.html
    به 41 خدمة يمكنك تقديمها فى خمسات يمكنك وضعه فى مدونتك مقابل مبلغ من المال منى لك نظير وضعه فى مدونتك
    للتواصل معى على الفيس بوك https://www.facebook.com/m2gnito

    ردحذف
  3. غير معرف24/11/15

    شكرا لك
    ايضا يمكنك شراء خدمات من هنا https://khamsat.com/?r=557053

    ردحذف

All Rights Reserved by موقع خبر جديد © 2014 - 2015
Powered By Blogger, Designed by Sweetheme

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.