Top Ad unit 728 × 90

random

كيف تربح المال من مدونتك أو موقعك

سنتعرف هنا على بعض طرق الربح من الإنترنت، مثل بعض مواقع الأفلييت مثل commission junction , clickbank , paydotcom ، أمازون ، Linkshare . وعلى موقع BuySellAds، وflippa ,ebay, sitepoint .

لكن بداية يمكننا القول بأن الربح من الإنترنت يعتمد أساسا على امتلاكك لموقع أو مدونة ناجحة، لأن أهم شيء هو أن يكون موقعك أو مدونتك قويين حتى تربح الكثير من خلال العديد من الطرق، مدونة تتميز بمعدل زوار جيد ومربح، ومحتوى حصري ومميز، لأن التميز هو أساس النجاح. وفي هذا الموضوع سنتطرق إلى أفضل وأشهر الطرق للربح من مدونتك..

1. الربح من خلال البرامج الإعلانية

تقوم فكرتها على إضافة الإعلانات إلى موقعك مقابل نسبة من الربح تعتمد إما على عدد الضغطات على الإعلان أو على عدد مرات ظهور الإعلان أو عليهما معا. وتعتبر شركة أدسنس أشهر الشركات في هذا المجال، وتوجدد شركة عربية مماثلة جميلة وهي شركة حسوب..

2. برامج الأفلييت (أو التسويق بالعمولة)

وتعتبر طريقة مربحة جدا (المداخيل قد تكون خيالية أحيانا)، وتقوم على أساس تقاضي عمولة مقابل بيع منتج أو خدمة خاصة بموقع ما عن طريقك. وتتطلب خبرة أكبر في هذا المجال، وموقع شعبيته كبيرة، إضافة إلى عدد كبير من المشتركين إلى قائمتك البريدية الموجودة في موقعك. ومن مواقع الأفلييت : commission junction , clickbank , paydotcom ، أمازون ، Linkshare .

3. بيع منتوجك من خلال المدونتك

ذات الشعبية الكبيرة، والمتابعين الأوفياء، ومن المهم أن يكون المنتج له علاقة بتخصص مدونتك. مثل: كتاب إلكتروني، خدمة معينة كتصميم القوالب مثلا، كورس تعليمي حول شيئ ما، جعل جزء من محتوى المدونة مدفوع (للمشتركين فقط).

4. بيع مساحات إعلانية على موقعك

هي طريقة أخرى مربحة جدا، لكن يجب أن تتوفر على معدل زوار كبير، وعندها يمكنك أن تضع الثمن الذي تريده مقابل الإعلان على موقعك أو وضع عرضك في أحد المواقع التي تقدم هذه الخدمة كموقع BuySellAds أو الموقع العربي "شبكة أفنان" ليأتيك المعلنون..

5. بيع موقع

طريقة مربحة أيضا، خصوصا أنه يوجد أشخاص لا يريدون تكبد العناء في تجهيز المواقع وكتابة المواضيع. لكن يجب أن يكون موقعك يتوفر على سمعة طيبة ومتابعين كثر، والأهم أن يكون محققا للأرباح لأن هدف المشتري هو الربح لا شيء غيره. وتوجد عدة مواقع لعرض موقعك للبيع مثل : flippa ,ebay, sitepoint .

6. التبرع

هو أصعب طريقة للربح من المدونة أو الموقع، لأنه يتطلب إقناع الزوار به، وهذا أمر يتطلب سنين من العمل على الموقع، وتقديم الأخير لخدمات مميزة لا يمكن للمتابع الإستغناء عنها. فيمكنك طلب الدعم من الزوار من خلال التبرع من أجل تطوير المدونة، والأمر طبيعي في المجتمعات الغربية وعادي ومربح، لكن لدينا لا زال الفهم قاصرا شيئا ما.
ويجب التوفر على حساب paypal ليتم ربطه بأداة التبرع التي ستضيفها إلى موقعك.

كيف تربح المال من مدونتك أو موقعك Reviewed by sidi on 12/09/2014 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

All Rights Reserved by موقع خبر جديد © 2014 - 2015
Powered By Blogger, Designed by Sweetheme

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.